إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

كيفية الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية

الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية

كيفية الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية

تتيح الدوائر الحكومية الإماراتية إمكانية الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية فهى الوثيقة الرسمية. ولها العديد من الاستخدامات حيث يمكن معرفة المخالفات إلكترونيًا من خلالها عن طريق موقع الإنترنت الخاص بشرطة أبوظبي. علاوة على ذلك، فإن هذه الدوائر الحكومية تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين. وبالتالي يمكنهم التعرف على جميع الغرامات التي ينبغي سدادها وكيفية دفعها من خلال بطاقة الهوية الإماراتية.

الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية

تعد بطاقة الهوية الإماراتية أحد الوثائق الرسمية التي يتم إصدارها من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والتي تحتوي على معلومات شخصية هامة ومختصرة على المواطن؛ وبالتالي تساعده في معرفة هوية حاملها من قبل الجهات المختصة.

علاوة على ذلك، يتم استخدام بطاقة الهوية من أجل الحصول على الخدمات الحكومية داخل الإمارات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامها في التصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، والعبور عبر البوابات الإلكترونية في مطارات الدولة.

كما أن بطاقة العوية الإماراتية أمر إلزامي لجميع سكان الإمارات “مواطنين، مقيمين، مواطني دول مجلس التعاون الخليجي”، حيث يتم الاستعلام عن مخالفات الهوية الإماراتية من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة نظام الاستعلام من خلال الرابط.
  2. اختيار الاستعلام عن طريق رقم الهوية.
  3. قم بكتابة رقم الهوية الإماراتية الخاص بك في الحقل المخصص لذلك.
  4. أدخل رمز التحقق والذي يظهر في الصورة.
  5. انقر على زر الاستعلام والذي يكون باللون البرتقالي.
  6. قم باستعراض جميع المخالفات المسجلة على هويتك.

أنواع مخالفات الهوية الإماراتية

يوجد عدد من المخالفات الخاصة بالهوية الإماراتية والتي تتضمن انتهاكات كوفيد19 وانتهاك جاي ووك، بالإضافة إلى  التأخر في علية تسجيل بطاقة الهوية الإماراتية ووجود انتهاكات فردية أخرى، علاوة على ذلك وجود انتهاكات فردية أخرى والانتهاكات فردية أخرى.

وتتضمن تلك المخالفات أيضًا وجود انتهاكات فردية أخرى وغرامات هيئة الطرق والمواصلات، كذلك وجود غرامات البلدية، ويجب الإشارة أيضًا لضرورة تجديد بطاقة الهوية الصادرة من دولة الإمارات العربية خلال 30 يوماً من انتهاء صلاحيتها.

أما في حال عدم التجديد، فيتم فرض غرامة تأخير بمعدل 20 درهم إماراتي عن كل يوم تأخير وبحد أعلى 1000 درهم في الشهر، كما يجب على حامل البطاقة بعد تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة التوجه لتقديم طلب بتجديدها حيث تتولى الهيئة إرسال إشعار عبر رسالة نصية وذلك قبل انتهاء صلاحية البطاقة.

دفع مخالفات الهوية الإماراتية 

وفي ذات السياق، توفر الدوائر الحكومية إمكانية دفع مخالفات الهوية الإماراتية إلكترونيًا عن طريق عدة خطوات سهلة وميسرة دون الحاجة للذهاب أو بذل المزيد من الجهد، حيث يتم الاستعلام عنها عبر موقع شرطة دبي للتأكد من الغرامات وتسديدها ضمن الفترة المحددة.

ويأتي ذلك ليتجنب المخالف جميع العقوبات المترتبة على عدم التسديد، فوفرت الإمارات خدمة دفع المخالفات من خلال الموقع ذاته بالاعتماد على القنوات الإلكترونية المعتمدة مثل بطاقات فيزا أو ماستر كارد.

ومن ناحية أخرى، إذا كانت الهوية قيد تجديد التأشيرة وتم إعطاء صاحبها تذكرة قبل انتهاء صلاحية البطاقة الخاصة به، فقد يتم الاتصال به لتصفية الغرامات المعلقة السابقة،  قبل أن يتم إصدار بطاقة هوية أخرى.

خطوات دفع مخالفات الهوية الإماراتية إلكترونيًا:

  1. أذهب إلى نظام الاستعلام السابق ذكره.
  2. ضع إشارة بجانب خيار الاستعلام برقم هويتك.
  3. أدخل البيانات المطلوبة.
  4. اضغط على زر الاستعلام.
  5. تحقق من تفاصيل المخالفة
  6. انقر على زر الدفع.
  7. اتبع التعليمات لاختيار طريقة الدفع، ثم استكمال التسديد.

الهوية الاماراتية – إصدار – تجديد – إلغاء – إصدار فوري – مزايا – خصائص | ماي بيوت

اقرأ أيضًا: شروط استخراج جواز السفر لطفل مصري بالامارات



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا