ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


كيفية أستخراج الرخصة التجارية

كيفية أستخراج الرخصة التجارية

كيفية أستخراج الرخصة التجارية

كيفية أستخراج الرخصة التجارية . تختلف الوثائق المطلوبة للحصول على الرخصة التجارية في الإمارات العربية المتحدة وفقًا لنوع النشاط التجاري و نوع الشركة المراد إنشاؤها . و لكن عمومًا ، فإن الوثائق التالية قد تكون مطلوبة :

  1. نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة بالمالك/المؤسسين .
  2. نسخة من عقد الإيجار أو ملكية المكتب الذي سيتم فيه تأسيس الشركة .
  3. نسخة من شهادة الخبرة و المؤهلات الأكاديمية المطلوبة للنشاط التجاري (إذا كان ذلك مطلوبًا) .
  4. خطاب تفويض إذا تم تعيين شخص آخر لإدارة الشركة .
  5. خطاب تأييد من البنك المحلي يؤكد قدرة المؤسسين على تمويل الشركة .
  6. قائمة بالأنشطة التجارية التي يرغب المؤسسون في ممارستها .
  7. نموذج طلب الحصول على الرخصة التجارية .

و قد تكون هناك متطلبات إضافية مختلفة بين الإمارات و فيما بين الأنشطة التجارية المختلفة . ينصح بالتحقق من المتطلبات المحددة لكل إمارة و لكل نوع من الشركات و الأنشطة التجارية قبل بدء عملية الحصول على الرخصة التجارية .

 

أهمية الرخصة التجارية فى الامارات

تعتبر الرخصة التجارية من أهم المستندات القانونية التي تحتاجها الشركات و الأفراد للعمل في الإمارات العربية المتحدة . و تتمثل أهمية الحصول على الرخصة التجارية في النقاط التالية :

  1. الامتثال للقوانين و التشريعات : يتطلب العمل في الإمارات العربية المتحدة الامتثال للقوانين و التشريعات المحلية ، و تحصل الشركات و الأفراد على الرخصة التجارية بعد تقديم الوثائق اللازمة و التأكد من الامتثال للشروط و المتطلبات المحددة بالقانون .
  2. الحصول على التصاريح و الإذن : قد تتطلب بعض الأنشطة التجارية الحصول على تصاريح خاصة من الجهات المختصة ، و تتيح الرخصة التجارية للشركات الحصول على هذه التصاريح و الإذن بمزاولة النشاط التجاري.
  3. الحصول على الخدمات المصرفية : تتطلب معظم الخدمات المصرفية في الإمارات الحصول على الرخصة التجارية ، و تتيح الرخصة للشركات الحصول على حسابات بنكية و إجراء المعاملات المصرفية .
  4. الحصول على التأشيرات : يتطلب العمل في الإمارات الحصول على تأشيرة ، و تتيح الرخصة التجارية لأصحاب الشركات الحصول على تأشيرات للعاملين و الزوار .
  5. الثقة و المصداقية : تشكل الرخصة التجارية دليلاً قوياً على شرعية الشركة و مصداقيتها ، و تزيد من ثقة العملاء و الموردين و الشركاء في التعامل معها .
  6. الحصول على التسهيلات الحكومية : تتيح الرخصة التجارية للشركات الحصول على التسهيلات الحكومية المتاحة للشركات ، مثل تخفيضات الضرائب و المساعدات المالية .

بشكل عام ، فإن الحصول على الرخصة التجارية يعد أمرًا ضروريًا للشركات و الأفراد الذين يرغبون في العمل في الإمارات العربية المتحدة ، و يساعد على الامتثال للقوانين و التشريعات المحلية و تحقيق النجاح في العمل التجاري .

يمكن للأفراد و الشركات حصول على الرخصة التجارية في الإمارات العربية المتحدة ، و ذلك وفقًا لنوع النشاط التجاري الذي يرغبون في ممارسته .

على سبيل المثال ، يمكن للأفراد الحصول على رخصة تجارية للعمل كمستقلين أو أصحاب أعمال صغيرة ، و يمكن للشركات الحصول على رخصة تجارية لممارسة الأنشطة التجارية بشكل مستقل .

و يتطلب الحصول على الرخصة التجارية للأفراد و الشركات تقديم الوثائق المطلوبة و الامتثال للشروط و المتطلبات المحددة بالقانون و المتعلقة بنوع النشاط التجاري المراد ممارسته .

و يمكن للأفراد و الشركات الحصول على الرخصة التجارية في إمارات الدولة ، علمًا بأن الشروط و المتطلبات المطلوبة قد تختلف بين الإمارات المختلفة .

 

الحصول على مساعدة في تقديم طلب الحصول على الرخصة التجارية

نعم ، يمكنك الحصول على مساعدة في تقديم طلب الحصول على الرخصة التجارية في الإمارات العربية المتحدة من خلال العديد من الخدمات الاستشارية و شركات الخدمات الإدارية المتخصصة في هذا المجال .

يمكن لهذه الخدمات تقديم المشورة و المساعدة في إعداد الوثائق المطلوبة و تنفيذ الإجراءات اللازمة للحصول على الرخصة التجارية في الإمارات ، و يمكن أن تشمل الخدمات المقدمة المساعدة في اختيار النشاط التجاري الأنسب ، و تقديم المشورة حول الأنواع المختلفة من الرخص التجارية ، و توفير المساعدة في الحصول على التصاريح اللازمة ، و مساعدة في فتح حساب بنكي ، و توفير المساعدة في الحصول على التأشيرات اللازمة .

و من المهم أن تختار شركة استشارات موثوقة و مرخصة لتقديم هذه الخدمات ، و التأكد من أنها تتوافق مع القوانين و اللوائح المحلية . كما ينصح بالتحقق من تقييمات الشركات و مراجعات العملاء السابقين قبل الالتزام بأي خدمة .

 

أنواع الرخص التجارية في دبي

استحدثت اقتصادية دبي الجهة المسئولة عن إصدار الرخص التجارية بعض من أنواع الرخص التجارية الأخرى للتسهيل على المتقدم ، و سنتعرف على أنواع الرخص في السطور التالية :

  • رخصة تاجر : عبارة عن نوع من الرخص للعمل بمؤسسة فردية تمكن المواطنين من القيام بالأنشطة التجارية من داخل المنازل عبر تحصيل رسوم  1070درهمًا إماراتيًا ، مع زيادة 300 درهم كرسوم عضوية لغرفة دبي للأنشطة التجارية .
  • رخصة التاجر الإلكتروني : نوع من الرخص التجارية التي أطلقتها اقتصادية دبي لتنظيم العمال الحرة و التجارية المنزلية و التجارة التي تتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر إصدار رخصة تاجر .
  • رخصة التجارة الفورية : تعمل هذه الرخصة على توفير الفرصة لرجال العمال و رواد الأعمال ، للقيام بأنشطتهم الخاصة بسهولة و يسر عبر استخراج نوع من الرخصة بطريقة فورية في دقائق معدودة بسهولة .

 

متطلبات أصدار الرخصة التجارية

هناك بعض المتطلبات الواجب توفرها لأصدار الرخصة التجارية إلا و هى الأتى :

  • توفير عقد تعيين وكيل الخدمات .
  • وجود عقد تعيين وكيل شركة مصدق .
  • إحضار عقد التأسيس الخاص بالنشاط التجاري مصدقًا حسب الأصول للشركات .
  • الحصول على موافقة الجهات الحكومية الأخرى على النشاط طبقًا لأصول الشركات بأنواعها .
  • تقديم نسخة من شهادة توثيق عقد الإيجار الصادرة من ريرا (مؤسسة التنظيم العقاري في دبي) .
  • إحضار إيصال الموافقة المبدئية وجميع المستندات المقدمة سابقًا .

 

الرسوم الخاصة بالرخصة التجارية 

لكى يحصل المستثمر على الرخصة التجارية في دبي يتطلب عليه تسديد بعض الرسوم حسب الأوراق المطلوبة منه من الجهة المتقدم لها ،



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا