إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

كم طابق في برج خليفة ؟

كم طابق في برج خليفة

كم طابق في برج خليفة ؟

 يعد برج خليفة من أكثر الأماكن إثارة حول العالم وأكثرهم تميزًا. فهو يتسم بتصميم هندسي لا مثيل له. والكثير يتسائلون كم طابق في برج خليفة ؟ حيث أن طوله يثير التساؤلات. لأنه من أطول المباني التي تقوم منفردة بذاتها في العالم أجمع. وبالرغم من أن هناك عدة أبراج في دول العالم ولكن برج خليفة هو أكثرهم شهرة فقد بلغت تكاليف إنشاؤه مليار ونصف دولار.

كم طابق في برج خليفة 

نظرًا الارتفاع الشاهق للبرج فإنه يتضمن عدة طوابق. والتي بلغت تقريبًا 200 طابق، ولكن الطوابق المستخدمة فعلياً 160 طابق فقط. وهو ما لم يحدث في أى برج في السابق حول العالم أجمع؟ وكل هذا دلالة وإشارة واضحة، كما إنه يتضمن طوابق من عدة أماكن لركن السيارات. بالاضافة إلى ذلك يوجد بعض الطوابق التي تم تخصيصها كشقق للسكن بها، وبعضها مخصص للملفات والمراكز التسويقية المتميزة، والتي يمكن من خلالها أن تقتني ما ترغب. فضلًا عن العديد من المطاعم التي سوف تذهب بك في رحلة خيالية؛ فهي تقدم أنواع مختلفة من الطعام ومن كافة المطابخ حول العالم، ومثلها المشروبات، وهذا يجعله متميز من كافة الجوانب.

برج خليفة في الماضي

في الماضي كان يطلق عليه برج دبي أما الآن فصار اسمه برج خليفة نسبة إلى خليفة بن زايد رئيس الامارات الراحل، وهو أحد ناطحات السحاب التي تتسم بضخامتها في دبي. وبعد ما سبق وجب الإشارة إلى أن بناء البرج قد تحتاج لمدة تقارب الـ 6 سنوات. حيث بدأ البناء فيه عام 2004 تحديدًا في بدايتها، واستمر العمل حتى عام 2008 وتم افتتاح البرج عام 2010، وهو البرج الذي يعتبره البعض أنه أحد العجائب الحالية في الدنيا. بل أؤكد لكم أنه يمكنك أن ترى الانبهار في عيني كل من يزوره، لأنه فعلاً من المباني المبهرة، وهو أيضًا متكامل الخدمات فلن تحتاج للخروج بعيدًا عنه، يمكنك الحصول على كل ما تريد من مكانك. 

كم يبلغ ارتفاع برج خليفة

يبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج خليفة حوالي 829.8 متر أي ما يعادل حوالي (2،722 قدمًا) وعند القياس بالأميال نجد أن ارتفاعه يزيد قليلاً عن نصف ميل. ووفقًا لهذه الأرقام برج خليفة هو أطول مبنى في العالم وهو أطول مبنى من صنع الإنسان منذ بداية الحياة على الأرض. تم حصر تكلفة البرج فبلغت ما يقارب 3.673 مليار درهم، والذي يساوي تقريبًا مليار ونصفه من الدولارات، وترجع التكلفة الباهظة للعديد من المزايا التي ينفرد بها برج خليفة.

كما أنه قد قام بتحطيم الكثير من الأرقام القياسية، كما أن البرج يتضمن وجود أعلى ملهى ليلى والذي يقع في الدور 144 من البرج، والبرج بذاته يعد من أكثر الأبنية ارتفاعًا حول العالم. 

من هو مصمم برج خليفة

يرغب الكثيرون في معرفة صاحب التحفة الفنية والمصمم المبدع الذي قام بتصميم برج خليفة، هو المهندس المتميز أدريات سميث؛ وهو بالفعل من أكثر المهندسين المعماريين شهرة حول العالم وبراعة، كذلك قد قام بتصميم بجانب برج خليفة فمثلاً هو أيضًا من صمم البرج المائل الشهير، وكذلك برج تراب، وقيل بأنه أحد المواطنين الأمريكين، وواحد ممن ساهموا في تأسيس جامعة إلينوي المتواجد في شيكاغو.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا