إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

كم رواتب كلية زايد العسكرية ؟

كم رواتب كلية زايد العسكرية ؟

كم رواتب كلية زايد العسكرية ؟

تمثل رواتب كلية زايد العسكرية أهمية كبيرة للعديد من الطلاب. حيث تعد كلية زايد العسكرية أحد أهم المعاهد التعليمية التي تؤسس كوادر قيادية عن طريق إعداد المرشحين كمدرب وقائد وإداري والتي تم تأسيسها عام 1972. وبالتالي تقدم مجموعة من المناهج الدراسية النظرية والعلمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المناهج تساهم في تكوين ضباط مستقبل مؤهلين وقادرين على ممارسة أساليب التفكير العلمي.

معلومات عن كلية زايد العسكرية 

تأسست كلية زايد العكسرية في تاريخ 1/1/1972. وبدأت بتدريس عدد من المواد الأكاديمية مثل “الرياضيات واللغة الإنجليزية”. وبالتالي كان الهدف من إنشاء هذه الكلية هي أن تكون معهد تعليميا لتخريج القوات المسلحة بالكوادر القيادية.

كما تهدف لإعداد المرشح كقائد ومدرب ومقاتل وإداري من خلال مجموعة من المناهج الدراسية النظرية والعلمية. والتي تطورت كنتيحه حمية للتطور الشامل الذي شهدته القوات المسلحة.

والأهم من ذلك، كان لابد من تطوير العلوم الأكاديمية في الكلية وإضافة مواد أخرى تساهم في تكوين ضباط المستقبل المؤهلين والذين لديهم من القدرة مايمكنهم من ممارسة أساليب التفكير العلمي السليم. وتنمية اماناتهم الابداعية مع الالتزام بالانضباط العسكري.

رواتب كلية زايد العسكرية 

تعمل الكلية على تنمية الإمكانيات الإبداعية للطلاب مع التزامهم بالإنضباط العسكري؛ لذا فإن تلك الكلية تلقى اقبالاً كبيراً من قبل الطلاب. علاوة على ذلك، يمكن للطلاب الالتحاق بكلية زايد العسكرية من العمل في الجيش و الحصول على رواتب مجزية فضلاً عن المكانة الاجتماعية الرفيعة التي سيحصلون عليها.

  • وتتسم رواتب كلية زايد العسكرية بارتفاعها، بالإضافة إلى أنها توفر لموظفيها العديد من الامتيازات الرائعة، سواء امتيازات مالية عالية أو رعاية صحية مميزة.
  • كما توفر لهم المكانة الاجتماعية المرموقة التي سيحصل عليها موظفي الكلية العسكرية في المجتمع، وبالتالي تتراوح رواتبها ما بين 12.000 درهم و حتى24.000 درهم و قد تزيد عن ذلك بالنسبة لبعض الوظائف.
  • والأهم من ذلك، يختلف معدل الرواتب على حسب نوع الوظيفة و الدرجة الوظيفية التي يتمتع بها الشخص، فقد يصل راتب المعلم حوالي 15.000 درهم و راتب الأستاذ المساعد إلى 18.000 درهم، وللتوضيح يكون هناك اختلاف في الرواتب على حسب الدرجة الوظيفية لكل موظف بالكلية.
كلية زايد العسكرية

كلية زايد العسكرية

شروط القبول 

وفي ذات السياق، تشترط دورة المرشحين المستجدين لكى يتم القبول أن يكون المتقدم من دولة الامارات العربية المتحدة. وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

علاوة على ذلك، يجب ألا تقل النسبة عن 70%. كما يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عام و لا يزيد عن 25 عام. بالإضافة إلى أنه يجب أن يقدم الشخص ما يثبت حسن سيره و سلوكه. أيضا يجب اجتيازه للفحوصات و المقابلات التي تقوم اللجان المختصة بالقوات المسلحة بإجرائها.

وتتضمن الشروط أيضًا أن يكون المتقدم إماراتي وحاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. كما يجب أن يتراوح سنه ما بين 17 عاماً و حتى 24 عام و لا يقل طوله عن 160 سم. بالإضافة ألا يكون قد تم طرده من الخدمة العسكرية.

دورة الضباط المستجدين 

يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على المؤهل الجامعي مدة لا تقل عن أربع سنوات؛ وذلك بعد التحاقه بالقوات المسلحة بحيث لا يقل معدل التقدير السنوي عن جيد. كما يجب أن يمضي مدة لا تقل عن 5 سنوات في الخدمة العسكرية.

ومن ناحية أخرى، يجب ألا يزيد عمره عن 27 عام و يشترط أيضاً ألا يقل معدل اختباره في اللياقة البدنية عن جيد و لا تقل لياقته البدنية عن الدرجة الثانية.

اقرأ أيضًا: خطوات اصدار رخصة قيادة في الامارات



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا