إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

قائمة الأوسمة العسكرية الإماراتية بالترتيب

الأوسمة العسكرية الإماراتية

قائمة الأوسمة العسكرية الإماراتية بالترتيب

تمتلك الإمارات العديد من الأوسمة العسكرية الإماراتية والأنواط والميداليات وغيرها أيضًا من الشارات، والتي يتم تقديمها تقديرًا لجهود رجال الأمن والعسكريين الإماراتيين والمدنيين من الإماراتيين وغيرهم ذوو الجنسيات الأخرى.

ويتم تقديم هذه الأوسمة العسكرية من قبل الجهات المسؤولة لرجال الأمن والعسكريين وحتى المدنيين في الدولة. وذلك تقديرًا للجهود المبذولة وتشجيعًا لباقي الأفراد على فعل المثل.

الأوسمة العسكرية الإماراتية 

وفي ذات السياق، يدل كل وسام أو نوط أو شارة على مدلول خاص به يضيف لصاحبه المزيد من العزة والشرف، بالإضافة إلى ذلك تتنوع الأوسمة والميداليات التي يتم منحها لمختلف العسكريين أو غير العسكريين والمواطنين وكذلك من الأجانب.

  • وسام زايد بن سلطان آل نهيان العسكري

يعتبر هذا الوسام هو أعلى وأرفع وسام عسكري يتم منحه ويشمل طبقة واحدة، وبالتالي يتم منحه إلى نائب القائد الأعلى ووزير الدفاع ورئيس الأركان ونائبه.

كما يمنح إلى القادة العسكريين وإلى من يعادلهم من الموظفين المدنيين الذين قاموا بتأدية واجبهم بإخلاص خلال قضاء خدمتهم بالقوات المسلحة، بالإضافة إلى منح مكافأة تقدر بمائة ألف درهم إماراتي.

  • وسام الإمارات العسكري

يتم منح هذا الوسام لمن قام بتأدية خدمات مميزة وذلك أثناء خدمته للدولة، علاوة على ذلك يتم منحه كذلك إلى من يتم أسره أو يفقد خلال خدمته في القوات المسلحة أو بسبب خدمته فيها، كما يتكون من خمس طبقات.

  • وسام زايد للتميز الأمني

يمنح هذا الوسام إلى “الضباط، وصف الضباط، الافراد” وذلك لمن تثبت مهاراتهم في التعامل واحتواء الجريمة، بالإضافة إلى ذلك القيام بالقبض على المجرمين الذين شكلوا خطرا على البلاد.

ويشمل الوسام طبقتين “الوسام الذهبي”، حيث يقدم للضباط مع مكافأة مالية والوئام الفضي، علاوة على ذلك يمنح لصف الضباط والافراد ومعه مكافأة مالية.

الأوسمة العسكرية الإماراتية

الأوسمة العسكرية الإماراتية

الأوسمة

  • وسام الإقدام

يتم منح هذا الوسم إلى ” الضباط، وصف الضباط، الأفراد”، وذلك قاموا بأعمال تدل على الشجاعة والإقدام ، والأهم من ذلك يصرف مع الوسام مكافأة مالية شهرية.

وفي حال تكرر الحصول على هذا الوسام تتم مضاعفة قيمة المكافأة المالية، وتستمر المكافأة في حالة التقاعد أو الوفاة؛ حيث تمنح لمستحقي معاش التقاعد بالإضافة إلى مستحقاتهم.

  • وسام الإمارات للشرطة والأمن

يمنح هذا الوسام إلى “الضباط، صف الضباط، الأفراد، والمدنيين” الذين يعملون بالشرطة والأمن، علاوة على ذلك يتم منحه لمن قاموا بأعمال متميزة أثناء خدمتهم.

ويمنح كذلك لمن قام بأعمال أدت إلى المحافظة على أمن البلاد، كما ويشمل هذا الوسام خمس طبقات تمنح وفقًا للرتب.

  • وسام التقدير

يتم منح وسام التقدير إلى الضباط وصف الضباط والافراد وكذلك المدنيين ممن يعملون بالشرطة والأمن، وكذلك يتم منحه إلى أفراد المجتمع ممن يبدون تعاونا مع الشرطة والأمن ويتكون من 3 درجات.

الميداليات العسكرية الإماراتية

  • ميدالية ذكرى قيام الاتحاد

تتكون الميدالية من طبقة واحدة وتمنح لجميع العسكريين ممن كانوا متواجدين في الخدمة في كل من القوات المسلحة ووزارة الداخلية بمختلف أجهزتها ، وكذلك في اليوم الثاني من نوفمبر في عام 1986 ميلاديًا.

  • ميدالية اليوبيل الفضي لقيام الإمارات

تتكون الميدالية من طبقة واحدة ويتم منحها لكل عسكري يعمل في القوات المسلحة، وذلك بشرط أن تصل مدة خدمته العسكرية إلى خمسة وعشرين عاماً متواصلة منذ الثاني من شهر ديسمبر لعام 1996 ميلاديًا.

وذلك بداية من التحاقه بالقوات المسلحة أو التحاقه بقوة ساحل عُمَان أو بقوة دفاع الاتحاد وكذلك التحاقه بأي قوة دفاع خاصة بإحدى الامارات.

اقرأ أيضًا: كم رواتب كلية زايد العسكرية ؟



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا