ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

Dubai World Trade Central
One Central, Building The offices 4 9th Floor
Dubai, United Arab Emirates

فعالية “يوم المستثمر” في دبي – استقطاب عشرات الشركات

فعالية “يوم المستثمر” في دبي – استقطاب عشرات الشركات

“يوم المستثمر” في دبي

فعالية "يوم المستثمر"
فعالية “يوم المستثمر”

“يوم المستثمر” في دبي هي فعالية أطلقها برنامج “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي في 6 ديسمبر، وتعد من أهم الفعاليات التي تعنى بالقطاع التكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط. وقد نجحت في استقطاب نحو 44 شركة ناشئة لتصل بذلك إلى أكبر عدد منذ اطلاقة البرنامج في عام 2017. تعرف معنا أكثر على فعالية “يوم المستثمر” في دبي وما تقدمه من فرص لمساعدة الشركات الناشئة على الانطلاق.

الفعاليات والأنشطة

خلال الحدث ساهمت كل شركة بأكثر التقنيات ابتكارا هذا العام لجمهور افتراضي مؤلف من المستثمرين ورواد الأعمال.

وعبر خمس سنوات تم تقديم نحو أكثر من 2500 طلب لمعرض “فينتك هايف” وذلك للمشاركة في برنامجه. وقد عاد بالفائدة على ما يفوق 160 شركة ناشئة.

فرص التطور والتقدم

بالمثل , تحظى الشركات المشاركة في برنامج مسرع “فينتك هايف” بالفرصة لتطوير واختبار وتعديل ابتكاراتها. وذلك من خلال التعاون مع مجموعة من كبار المديرين التنفيذيين والمؤسسات المالية الرائدة. وذلك, في ظل مجتمع يتبنى رؤية مستقبلية مستبصرة. كما يدعم “فينتك هايف” الشركات الناشئة لتطوير تقنيات تلبي الطلب المحلي وتساعدها في دخول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

عملية اختيار المشاركين

في فعالية يوم المستثمر في دبي

وإبان عملية اختيار تنافسية، تم تحديد المشاركين في اثنين من مسرعات الابتكار التي تساعد الشركات الناشئة عبر منهاج مدته شهر واحد. إلى جانب المواهب الإماراتية ضمت دفعة عام 2021 في “فينتك هايف” مجموعة من الشركات الناشئة من مختلف أنحاء العالم.

“يوم المستثمر” 2021 في دبي

واستقطب البرنامج هذا العام عددا من رواد الأعمال والشركات الناشئة المتميزة في عالم التكنولوجيا بمختلف مجالاتها. مثل : التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا التنظيمية والتكنولوجيا المالية الإسلامية. وقد ركزت ابتكاراتهم على أبرز مجالات الابتكار التكنولوجي بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة وتكنولوجيا التأمين والتكنولوجيا التنظيمية. بالإضافة إلى المحافظ والمدفوعات والمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة وأدوات تقييم الائتمان وغيرها.

وقد أفادت رجاء المزروعي نائب الرئيس التنفيذي لـ “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي، بأن الحلول التي قدمها المشاركون هذا العام في “فينتك هايف” التابع لمركز دبي المالي العالمي من أفضل الحلول التي شهدها البرنامج منذ انطلاقته في عام 2017 فقد نجحوا في ابتكار تقنيات جديرة بالاستثمار وستترك بصمتها في مستقبل القطاع المالي.

شركاء فعالية “يوم المستثمر” في دبي

بالمثل, ضمت قائمة شركاء فعالية “يوم المستثمر” لهذا العام عددا من الشركاء المصرفيين. وهم: مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك دبي الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك إتش إس بي سي وبنك ستاندرد تشارترد وفيزا وول ستريت للصرافة. بالإضافة إلى ذلك , بعض من شركاء التأمين مثل شركة أبوظبي الوطنية للتأمين ومجموعة زيورخ للتامين ودائرة التنمية الاقتصادية وشركة “اتصالات”.

مركز دبي المالي العالمي

مركز دبي المالي العالمي أصبح اليوم يضم ما يفوق عن 450 شركة تعمل في قطاع التكنولوجيا المالية. حيث تشكل هذه الشركات نحو 60 % من العدد الإجمالي لشركات التكنولوجيا المالية الموجودة في مجلس التعاون الخليجي. الأمر الذي سيسهم بتحقيق رؤية مركز دبي المالي العالمي في تشكيل مستقبل القطاع المالي..

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “فينتك هايف” هو جزء من منصة “إنوفيشن هب” الموجودة في المركز المالي العالمي. وتعتبر المنصة المنظومة الوحيدة التي تضم جميع عناصر المنظومة الابتكارية. كما تضم المنصة برامج تعليم وتوجيه وحاضنة أعمال وتكنولوجيا مالية وومسرعات مما يوفر سهولة الوصول إلى فرص التمويل

علاوة على ذلك , نوفر دبي أعداد لا متناهية من فرص الاستثمار والابتكار التي توفر التطور والنمو المهني والمعرفي والمالي. لذلك , إن كنت ترغب بالاستفادة من هذه الفرص , وترغب ببدء أعمالك الخاصة في دبي يمكن لشركة إتقان مساعدتكم على البدء.



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا