إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

فرص وتحديات ريادة الأعمال في الإمارات

فرص وتحديات ريادة الأعمال في الإمارات

تشهد ريادة الأعمال في الإمارات، زخمًا كبيرًا واهتمامًا متزايدًا من قبل صناع القرار ومن قبل رواد الأعمال بوجه عام. والمعروف أن ريادة الأعمال هي عملية تصميم وإطلاق وتشغيل مشروع جديد. وغالبا ما يتمتع الأفراد الناجحون في ريادة الأعمال بالعديد من الصفات ، بما في ذلك الإبداع والمخاطرة والتصميم والمثابرة ولذلك استحق كل منهم لقب رائد أعمال عن جدارة.

مزايا الاستثمار في الامارات

تتمتع الإمارات باقتصاد متنوع تقوده صادرات النفط والسياحة. ومع ذلك ، فإن الدولة تعمل أيضًا على  تقوية اقتصادها وتقليل اعتمادها على عائدات النفط. إحدى الطرق التي تقوم بها الإمارات للقيام بذلك هي تشجيع ريادة الأعمال.

ريادة الأعمال في الإمارات

تقدم الإمارات العديد من الفرص لرواد الأعمال. حيث تمتلك البلاد مجموعة كبيرة من رؤوس الأموال، وعدد متزايد من العمال المتعلمين ، وبيئة صديقة للأعمال. تقدم الإمارات أيضًا عددًا من التحديات لرواد الأعمال. وتشمل هذه التحديات ارتفاع تكلفة المعيشة ، والحواجز الثقافية ، والمنافسة مع الشركات القائمة.

الوحدة مول في أبوظبي

الوحدة مول في أبوظبي

على الرغم من هذه التحديات ، تعد الإمارات وجهة جذابة لرواد الأعمال. توفر الدولة ، باقتصادها القوي وسياساتها الحكومية الداعمة ، العديد من الفرص لأولئك الذين يتطلعون إلى البدء في مشروعات جديدة أو توسعة مشروعاتهم القائمة بالفعل.

تحديات ريادة الأعمال في الإمارات 

هناك العديد من التحديات التي تصاحب كونك رائد أعمال في الإمارات بالرغم من تواجد قائمة من أفضل الشركات الناشئة في العالم في هذه الدولة ومن بين التحديات ما يلي:

  • التحدي الأول هو إيجاد الفرصة المناسبة. هناك العديد من الشركات في الإمارات ، ولكن ليست جميعها مناسبة لكل رائد أعمال. من المهم أن تجد فرصة مناسبة لمهاراتك واهتماماتك.
  • التحدي الآخر هو الحصول على التمويل اللازم لعملك. ففي الإمارات ، قد يكون من الصعب الحصول على تمويل من مصادر تقليدية مثل البنوك. وذلك لأن الإمارات سوق جديد نسبيًا وهناك بيانات أقل متاحة للمقرضين لتقييم مخاطر إقراض رواد الأعمال.
مول الخالدية

مول الخالدية

  • نتيجة لذلك ، يتعين على رواد الأعمال في كثير من الأحيان البحث عن مصادر بديلة للتمويل مثل أصحاب رؤوس الأموال أو المستثمرين الملاك.
  • أخيرًا ، هناك تحدٍ آخر يواجهه رواد الأعمال في الإمارات وهو إدارة وقتهم ومواردهم بفعالية. تتميز دولة الإمارات بأنها بيئة تنافسية سريعة الخطى. هذا يمكن أن يجعل من الصعب التوفيق بين جميع متطلبات إدارة الأعمال التجارية مع الحفاظ أيضًا على توازن صحي بين العمل والحياة.


احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا