ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


فتح حساب بنكى للشركات فى دبى

فتح حساب بنكى للشركات فى دبى

فتح حساب بنكى للشركات فى دبى

يمكن للشركات فتح حساب بنكي في دبي بنفس الطريقة التي يفتح بها الأفراد ، و لكن هناك بعض الاختلافات في الوثائق المطلوبة و الإجراءات المتبعة . و يمكن للشركات الاستفادة من عدة أنواع من الحسابات المصرفية في دبي ، بما في ذلك الأتى :

  1. حسابات الشركات العامة : و هي حسابات تستخدمها الشركات لإدارة عملياتها المالية اليومية ، و تتيح للشركات إجراء المعاملات و التحويلات المصرفية بكل سهولة .
  2. حسابات التداول : و هي حسابات تستخدمها الشركات للتداول في الأسواق المالية ، و تتيح للشركات الاستثمار في الأسهم و السندات و العملات و غيرها من الأصول المالية .
  3. حسابات الودائع الثابتة : و هي حسابات تستخدمها الشركات للاستثمار الطويل الأجل ، حيث يتم إيداع المبلغ لفترة محددة مقابل عائد ثابت .

و تختلف الوثائق المطلوبة لفتح حساب بنكي للشركات من بنك لآخر ، و لكن بشكل عام ، تشمل هذه الوثائق :

  1. نسخة من الشهادة التجارية و التراخيص اللازمة لممارسة الأعمال التجارية .
  2. جواز سفر المدير العام و المسؤولين الآخرين في الشركة .
  3. نسخة من الاتفاقيات و العقود و الاتفاقات الأخرى التي تم إبرامها بين الشركة و العملاء و الموردين و الشركاء الآخرين .
  4. إثبات مصدر الأموال و القدرة على تحمل التزامات الشركة المالية .
  5. أي وثائق أخرى يطلبها البنك المحدد .

و ينبغي على الشركات الاتصال بالبنوك المختلفة و التحقق من سياساتها و إجراءاتها و شروطها لفتح الحسابات المصرفية في دبي .

 

الرسوم المصرفية المرتبطة بفتح حساب بنكي للشركات في دبي

تختلف الرسوم المصرفية المرتبطة بفتح حساب بنكي للشركات في دبي بين بنك و آخر و تعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك نوع الحساب المصرفي و مستوى الخدمة المطلوبة و متطلبات الحساب المصرفي .

و من بين الرسوم المصرفية الشائعة التي يتم فرضها عند فتح حساب بنكي للشركات في دبي :

  1. رسوم فتح الحساب : و هي رسوم تتم فرضها عند فتح الحساب المصرفي الجديد في البنك .
  2. رسوم الصيانة الشهرية : و هي رسوم شهرية تفرضها البنوك على الحسابات المصرفية لتغطية تكاليف الصيانة و الإدارة .
  3. رسوم الخدمات المصرفية : و هي رسوم تفرضها البنوك على الخدمات المصرفية الإضافية التي تقدم للشركات ، مثل الحوالات المالية و الشيكات و الخدمات الإلكترونية .
  4. رسوم السحب و الإيداع : و هي رسوم تفرضها البنوك عند السحب أو الإيداع النقدي في الحساب المصرفي . 
  5. رسوم العمولات : و هي رسوم تفرضها البنوك على الخدمات المصرفية الخاصة ، مثل الاستشارات المالية و إدارة الاستثمارات .

و يجب على الشركات الاطلاع على جميع الرسوم و الشروط المرتبطة بفتح حساب بنكي في دبي قبل تقديم طلب الفتح ، و التأكد من فهمها بشكل كامل قبل الشروع في العملية . و يمكن للشركات الاتصال بالبنوك المختلفة و الاستفسار عن الرسوم و الشروط قبل اتخاذ قرار بفتح حساب بنكي في دبي .

 

الحد الأدنى للإيداع المطلوب لفتح حساب بنكي للشركات في دبي

يختلف الحد الأدنى للإيداع المطلوب لفتح حساب بنكي للشركات في دبي من بنك لآخر و يتوقف على نوع الحساب المصرفي و متطلبات الحساب المصرفي و حجم الشركة و نشاطها . و لذلك ، يجب على الشركات الاتصال بالبنوك المختلفة و الاستفسار عن الحد الأدنى للإيداع المطلوب قبل تقديم طلب الفتح .

و من المهم أن تعرف أن الحد الأدنى للإيداع المطلوب قد يختلف بشكل كبير بين البنوك ، و يمكن أن يتراوح من بضعة آلاف من الدراهم إلى عدة ملايين ، و ذلك بحسب بنك الذي تختاره الشركة و نوع الحساب المصرفي الذي ترغب في فتحه .

و ينبغي على الشركات أيضًا النظر في الرسوم المصرفية الأخرى المرتبطة بفتح الحساب المصرفي ، بما في ذلك رسوم فتح الحساب و رسوم الصيانة الشهرية و رسوم الخدمات المصرفية ، و التأكد من فهمها بشكل كامل قبل الشروع في العملية .

 

الحسابات المصرفية الأكثر شيوعًا بين الشركات في دبي

هناك عدة أنواع من الحسابات المصرفية التي يمكن للشركات فتحها في دبي ، و تختلف حسابات الشركات المصرفية وفقًا لاحتياجات الشركة و نشاطها و حجمها. و من بين الحسابات المصرفية الأكثر شيوعًا بين الشركات في دبي :

  • حسابات الجارية : 

و هي الحسابات الأكثر استخداماً بين الشركات ، و تستخدم لإدارة العمليات المالية اليومية للشركة ، مثل الدفعات و التحويلات المصرفية و الصرفيات و الشيكات .

  • حسابات التوفير : 

و تستخدم هذه الحسابات للتوفير و الاستثمار الطويل الأجل ، و تتميز بفائدة أعلى من حسابات الجارية .

  • حسابات الودائع الثابتة : 

و تستخدم هذه الحسابات للإيداعات ذات الفائدة العالية و التي يتم إيداعها لمدة محددة ، و تتميز بأنها توفر عائدًا أعلى من حسابات التوفير .

  • حسابات العملات الأجنبية : 

و تستخدم هذه الحسابات لتحويل الأموال بين العملات المختلفة ، و تتميز بأنها توفر سعر صرف أفضل للشركات التي تتعامل مع العملات الأجنبية بانتظام .

  • حسابات الشيكات المصدقة : 

و تستخدم هذه الحسابات لتوفير دفعات مصرفية آمنة و موثوقة ، و تتميز بأن الشيكات التي تصدرها الشركة تكون مضمونة و مضمونة الصرف .

و ينبغي على الشركات الاطلاع على جميع الحسابات المصرفية المتاحة و مقارنة الخيارات المختلفة للعثور على الحساب المناسب لاحتياجاتها المالية . كما ينبغي للشركات التحقق من الرسوم و الشروط و المتطلبات المرتبطة بكل حساب قبل فتح الحساب المصرفي .

 

المستندات التي يجب تقديمها لفتح حساب مصرفي

تختلف المستندات التي يجب تقديمها لفتح حساب مصرفي بين بنك و آخر ، كما تختلف بحسب النوع من الحسابات المصرفية التي تريد الشركة فتحها . و من بين المستندات التي قد تطلبها البنوك لفتح حساب مصرفي للشركات :

  1. نسخة من ترخيص الشركة : و هو المستند الرسمي الذي يثبت تسجيل الشركة لدى الجهات الحكومية في الدولة .
  2. نسخة من جواز سفر صاحب الحساب : و هو المستند الرسمي الذي يثبت هوية صاحب الحساب ، و يجب أن يكون صالحاً و غير منتهي الصلاحية .
  3. نسخة من بطاقة الهوية الوطنية لصاحب الحساب : و هو المستند الرسمي الذي يثبت هوية صاحب الحساب ، و يختلف هذا المستند حسب الجنسية و الشركة المسجلة .
  4. نسخة من العقد الاجتماعي : و هو المستند الرسمي الذي يثبت أهداف و أغراض الشركة و المسؤوليات و الحقوق الخاصة بكل مساهم في الشركة .
  5. بيانات المساهمين في الشركة : و هي بيانات تفصيلية عن كل مساهم في الشركة و الحصة المالية التي يملكها في الشركة .
  6. نسخة من السجل التجاري : و هو المستند الرسمي الذي يثبت تسجيل الشركة لدى الجهات الحكومية المعنية بالتجارة .
  7. بيانات الاتصال : و هي بيانات التواصل الخاصة بالشركة و صاحب الحساب ، مثل العنوان و رقم الهاتف و البريد الإلكتروني و غيرها .

يمكن للشركة التحقق من المستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي مع البنك المحدد قبل تقديم الطلب . كما ينبغي التأكد من صحة جميع المعلومات المقدمة و توفير جميع المستندات المطلوبة لتسهيل عملية فتح الحساب المصرفي .

 



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا