ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


فتح حساب بنكى فى دبى لغير المقيمين

فتح حساب بنكى فى دبى لغير المقيمين

فتح حساب بنكى فى دبى لغير المقيمين

تحتضن إمارة دبى عدداً كبيراً جدا من البنوك المحلية و الدولية مقارنة مع غيرها من دول مجلس التعاون الخليجي ، نظراً للاستثمار الضخم لرأس المال المحلي و الأجنبي . و بمجرد فتح حساب بنكي في أحد مصارف الدولة فإن هذا المكان يبدأ بتقديم مجموعة من الخدمات منها بطاقات الائتمان لصاحب الحساب و القروض و التسهيلات المصرفية التابعة كلها لأحكام و شروط المصرف المركزي . و فى هذا المقال سنتعرف سويآ على آلية فتح حساب بنكي في دبى لغير المقيمين .

 

الوثائق المطلوبة لفتح حساب بنكى لغير المقيمين

يتعين عليك كغير مقيم في دبي توفير بعض المعلومات و الوثائق الإضافية لفتح حساب بنكي في دبي ، و من بين هذه المعلومات و الوثائق الأتى :

  1. جواز السفر : يجب توفير صورة جواز السفر الخاص بك ، و الذي يعد وثيقة رسمية لتحديد هويتك .
  2. إثبات العنوان : يجب توفير إثبات العنوان الخاص بك ، مثل فاتورة كهرباء أو مياه أو عقد إيجار يثبت وجودك في بلد آخر .
  3. المعلومات المالية : يجب توفير بعض المعلومات المالية الأساسية ، مثل معلومات الدخل و النفقات و الأصول والالتزامات المالية .
  4. التأشيرة : يجب توفير التأشيرة الخاصة بالدخول إلى دبي ، و التي يمكن أن تكون تأشيرة زيارة أو تأشيرة عمل .
  5. الأوراق الثبوتية الإضافية : قد يطلب البنك بعض الأوراق الثبوتية الإضافية ، مثل الموافقة على فتح حساب من قبل الجهات المختصة في دبي أو إثبات الدخل أو الأصول الأخرى .

يرجى الملاحظة أنه يمكن أن تختلف المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في دبي لغير المقيمين اعتمادًا على البنك المحدد و نوع الحساب المراد فتحه . لذلك ، يجب التحقق من المستندات المحددة من قبل البنك قبل تقديم طلب لفتح حساب بنكي في دبي .

 

البنوك التي تسمح بفتح حساب لغير المقيمين في دبي

تعتبر دبي مركزًا ماليًا عالميًا ، و هناك العديد من البنوك الرائدة في دبي التي تسمح بفتح حساب لغير المقيمين . و من بين هذه البنوك :

  1. بنك دبي الإسلامي (Dubai Islamic Bank) : يسمح بفتح حساب لغير المقيمين في دبي ، و يتميز بتقديم خدمات مصرفية إسلامية شاملة .
  2. بنك الإمارات دبي الوطني (Emirates NBD) : يمكن للأفراد غير المقيمين في دبي فتح حساب في بنك الإمارات دبي الوطني ، و يوفر البنك مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية و المالية .
  3. بنك الشارقة الإسلامي (Sharjah Islamic Bank) : يسمح بفتح حساب لغير المقيمين في دبي ، و يتميز بتقديم خدمات مصرفية إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية .
  4. بنك أبوظبي الوطني (National Bank of Abu Dhabi) : يسمح بفتح حساب لغير المقيمين في دبي ، و يتميز بتقديم خدمات مصرفية شاملة و متميزة .
  5. بنك HSBC : يمكن للأفراد غير المقيمين في دبي فتح حساب في بنك HSBC ، و يوفر البنك خدمات مصرفية متعددة و متنوعة .

و يرجى الملاحظة أن هذه ليست قائمة شاملة لجميع البنوك التي تسمح بفتح حساب لغير المقيمين في دبي ، و يجب التحقق من المتطلبات و الإجراءات المحددة من قبل البنك المحدد قبل تقديم طلب لفتح حساب مصرفي .

 

فتح حساب للأفراد غير المقيمين في دبي عبر الإنترنت

يمكن للأفراد غير المقيمين في دبي فتح حساب عبر الإنترنت. من خلال زيارة موقع البنك الإلكتروني و اتباع الإرشادات لفتح حساب بنكي عن بعد . و من خلال الفتح عبر الإنترنت ، يمكنك تقديم المستندات و المعلومات اللازمة و اختيار نوع الحساب المناسب لاحتياجاتك .

ومن الجدير بالذكر أن معظم بنوك دبى تقدم خدمات مصرفية متطورة عبر الإنترنت ، و يمكنك الوصول إلى حسابك و إجراء العديد من المعاملات المصرفية عن بعد ، مثل تحويل الأموال ، و دفع الفواتير ، و إدارة الحسابات .

و مع ذلك ، قد يتطلب البنك في بعض الحالات زيارة الفرع البنكي لتقديم بعض الوثائق أو الإجراءات الإضافية . لذلك ، يجب التحقق من المتطلبات المحددة من قبل البنك قبل تقديم طلب لفتح حساب بنكي عن بعد .

 

المستندات التي يجب تقديمها لفتح حساب بنكي عن بعد

تختلف المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي عن بعد اعتمادًا على البنك المحدد و نوع الحساب المراد فتحه. و من الممكن أن يكون هناك اختلاف في المتطلبات بين البنوك المختلفة.

على الرغم من ذلك ، فإن المستندات الأساسية التي يتعين على الأفراد تقديمها لفتح حساب بنكي عن بعد تتضمن عادة :

  1. جواز السفر أو بطاقة الهوية : يجب تقديم نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الخاصة .
  2. إثبات العنوان : يجب تقديم إثبات العنوان الخاص بك ، و الذي يمكن أن يكون فاتورة كهرباء أو مياه أو عقد إيجار .
  3. المعلومات المالية : يمكن أن يطلب منك تقديم المعلومات المالية الأساسية ، مثل معلومات الدخل و النفقات و الأصول و الالتزامات المالية . 
  4. صور شخصية : يمكن أن يطلب منك تقديم صور شخصية ضوئية .
  5. التوقيع الإلكتروني : يجب تزويد بعض البنوك التوقيع الإلكتروني أو الأمضاء الإلكتروني كجزء من عملية فتح الحساب .

يرجى الملاحظة أن هذه ليست قائمة شاملة لجميع المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي عن بعد ، و يجب التحقق من المتطلبات المحددة من قبل البنك المحدد قبل تقديم طلب لفتح حساب مصرفي .

كما يمكن أن تكون الفواتير الإلكترونية إثباتًا صالحًا للعنوان ، و لكن يعتمد هذا على سياسة البنك المحدد و شروطه لقبول الفواتير الإلكترونية كوثيقة رسمية للعنوان .

 

في حال كان البنك المحدد يقبل الفواتير الإلكترونية كوثيقة رسمية للعنوان ، فيجب عليك التأكد من أن الفاتورة الإلكترونية تحتوي على المعلومات اللازمة ، مثل الأسم بالكامل و العنوان الحالي و تاريخ إصدار الفاتورة و نوع الخدمة التي تم دفعها من خلال هذه الفاتورة .

ومن المهم الإشارة إلى أن بعض البنوك قد تطلب إثباتًا إضافيًا للعنوان ، مثل عقد الإيجار أو فاتورة المياه أو فاتورة الهاتف المحمول . لذلك ، يجب التحقق من المتطلبات المحددة من قبل البنك المحدد قبل تقديم الفواتير الإلكترونية كوثيقة رسمية للعنوان .

 

متطلبات الحساب البنكى فى دبى لغير المقيمين

هناك بعض المتطلبات الهامة لفتح حساب بنكي في دبي لغير المقيمين و هى إن يحتاج الشخص إلى تقديم كشف حساب بنكي شخصي أصلي لمدة ستة أشهر على الأقل من بلده الأصلي و بعض المتطلبات الأخرى و هى :

  • يحتاج إلى تقديم مستندات لإثبات ملكية .
  • حصة شركته إذا كان يمتلك شركة . 
  • خطاب مرجعي مصرفي أصلي وملف تعريف (CV) .
  • فاتورة مرافق حديثة و نسخة من جواز السفر لمقدم الطلب .
  • يطلب 10000 دولار أمريكي متوسط الرصيد الشهري (قد يختلف من بنك لآخر) .
  • التواجد في دبي / الإمارات العربية المتحدة إلزامي أيضًا .



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا