إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

طواف الإمارات للدراجات الهوائية

طواف الإمارات للدراجات الهوائية

طواف الإمارات للدراجات الهوائية

تتميز دولة الإمارات بالفعاليات ذات الطابع الخاص ومن أشهرها طواف الإمارات للدراجات الهوائية. هذا الطواف الذي يجد إقبال كبير من المشاركين والجماهير ايضا. وهذا الإقبال يعود لتنوع الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية به فهي تسمح لجميع الأشخاص من مختلف العالم المشاركة في هذه الفعاليه. لكي تعزز ثقافة التشارك مع الآخرين ومن اهم هذه الفعاليات طواف الامارات للدراجات الهوائية. حيث أنها تسعد دائما لكي تطور كل ما يتعلق بالرياضه والرياضيين. 

طواف الإمارات للدراجات الهوائية

تبدأ فعاليات طواف الإمارات بعد ان يتم الاعلان عن عقد الاتفاقية بين مجلس دبي الرياضي ومجلس ابو ظبي الرياضي بهدف دمج الطوافين.  الذين يتم تنظيمها من خلال المجلس فإن عملية التوحيد ليصبح تحت مظلة واحدة. وهي طواف الامارات بدلا من إطلاق طواف دبي أو طواف أبوظبي ولكي تسهل المشاركة على جميع الأشخاص المقيمين في الدولة في  هذا الطواف. 

نبذة عن طواف الإمارات للدراجات الهوائية

تم انطلاق سباق الدراجات طواف الإمارات في أول مرة سنة 2019 وبالتحديد في 24 من شهر فبراير. واستمر حتى اثنين من شهر مارس من نفس السنة وشارك في هذا الطواف 140 متسابق رياضي من جنسيات مختلفة وبلغت المسافة في هذا الوقت 1.090 كيلو متر. وتم انتهاء السباق بحصول الدارج السلوفيني بريمو ابو فوزي بالمركز الأول. ثم الاسباني اليخاندرو في المركز الثاني. والمركز الثالث حصل عليه الفرنسي ديفيد جودو. وبعد أن نجحت النسخة الأولى لتوافر الإمارات  الجهه المنظمه له أن يتم تنظيمه للنسخة الثانية في 2020 من خلال سبع مراحل مختلفة شارك بها 20 فريق من جميع دول العالم. وبعد ذلك النسخه الثالثه والتي كانت في عام 2021 ومؤخرا تم اطلاق النسخه الرابعه ل 2022.

موعد طواف الإمارات 2022

إعلن المجلس أبوظبي الرياضي عن إصدار النسخة الرابعة من سباق الدراجات الهوائية. حيث انه من المقرر أن يتم إطلاقه مابين 20 حتى 26 فبراير لعام 2022.وقد تم اعتماد هذا الموعد من الاتحاد الدولي للدراجات الهوائيه .حيث يشارك به النخبة منها الدراجين على مستوى العالم وتزيد به المنافسة والحماس. ويتميز عن الدورة السابقة في استحداث تطبيق فيلون الذي يوفر لعشاق الدراجات الهوائيه متابعه الدراجين المفضلين لديهم عند المشاركة في فعالية الصبا. بالإضافة إلى مميزات ومعلومات تتعلق بهم وانجازاتهم واخبارهم. 

مراحل ومسارات طواف الإمارات 2022

سوف يشارك الدراجين في هذا السباق بطواف الإمارات من خلال سبع مراحل تكون اجمالي المسافة المقطوعة بها 1.801 كيلو متر. حيث تأتي المعلومات عن هذه المراحل كما يلي. 

المرحلة الأولى 

وهي مرحلة مياه العين  ونقطة الانطلاق مدينة زايد الظفرة حتى منطقة تل مرعب. وتبلغ المسافة المقطوعة بها 185 كم. 

المرحلة الثانية 

واسم المرحلة الشركة العالمية القابضة  ونقطة الانطلاق جزيرة الحجيرات. ونقطة النهاية كاسر الأمواج في كورنيش أبوظبي وتبلغ المسافه المقطوعه بها 187 كم. 

المرحله الثالثه :

وتسمى مرحلة جيم 42 عجمان ونقطة الانطلاق طريق إمارة عجمان ونقطة النهاية طرق إمارة عجمان. 

المرحلة الرابعة

ويطلق عليها مرحلة مدينه برازيل و نقطة الانطلاق هي إمارة الفجيرة ونقطة النهاية أعلى جبل جيس. والمسافه المقطوعه بها تبلغ 169 كلم. 

المرحلة الخامسة

وتسمى مرحلة جزيرة المرجان نقطة الانطلاق من رأس الخيمة إلى ام القيوين. ونقطة النهاية جزيرة المرجان برأس الخيمة وتبلغ المسافة المقطوعة بها 197 كلم. 

المرحلة السادسة

مرحله اكسبو دبي نقطه الانطلاق معرض اكسبو الى معالم دبي ونهضة النهاية العودة إلى موقع اكسبو دبي والمسافه المقطوعه بها تبلغ 186 كم. 

المرحلة السابعة

وتسمى مرحلة مبادلة نقطة الانطلاق بها جبل حفيت ونقطة النهاية قمة جبل حفيت والمسافة المقطوعة 148 كم. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا