ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


طلبات استخراج جواز سفر للاطفال الامارات

طلبات استخراج جواز سفر للاطفال الامارات

طلبات استخراج جواز سفر للاطفال الامارات

القانون الإماراتي ينص على وجوب تسجيل الطفل منذ ميلاده وخلال 30 يوم من تاريخ الولاده. واذا كان هناك اختلاف في جنسيه الابوين يجب إن يلتحق المولود بجنسية ابيه. لذلك نجد العديد يبحث عن طلبات استخراج جواز سفر للاطفال الإمارات فإن ذلك يكون من خلال هيئة الصحة في الإمارات والا سوف يتعرض الشخص إلى غرامة عن كل يوم يتم به التأخير ويتطلب ذلك بعد الإجراءات والتي يجب من خلالها اصدار تاشيرة اقامة للمولود الجديد عن كل يوم تأخير. 

رسوم طلبات استخراج جواز سفر للاطفال الامارات

تشمل إصدار جواز سفر للأطفال في الإمارات توفير بعض الأوراق المطلوبة ومنها ما يلي: 

  • توفير صورة من جواز السفر الاب والام. 
  • صورة من إقامة كفيل الاب والام. 
  • صورة من الهوية الوطنية للأب والأم. 
  • عقد ايجار. 
  • صورة الخلفيه بيضاء للطفل. 

رسوم استخراج جواز سفر للأطفال في الإمارات

بعد تسليم الاوراق المطلوبة لاصدار اقامة طفل جديد في الإمارات يتطلب منك تسديد الرسوم لإتمام العملية بنجاح حيث تكون هذه الرسوم على النحو التالي: 

  • يتم دفع 270 درهم اماراتي رسم الهوية. 
  • ويتم دفع 400 درهم إماراتي رسوم إقامة. 

شروط اكتساب الجنسيه الاماراتيه لمواليد الامارات

لا يشترط أن يتم الحصول على جنسية الاماراتيه للأفراد الذين ولدوا داخل الامارات فقط بل انه توجد عدة شروط أخرى تبعا للقانون رقم 17 لعام 1972 في شؤون الجنسيه وجوازات السفر. حيث يكون ذلك بموجب مرسوم بقانون اتحادي رقم 16 لعام 2017 وندرس في هذا القانون اكتساب الجنسيه بحكم القانون ليحصل المواليد في الامارات الذين تنطبق عليهم عده شروط الجنسيه الإماراتية ومن هذه الشروط ما يلي: 

  • العربي  في الإمارات منذ عام 1925 او قبلها وحافظ على اقامته فيها حتى تاريخ اليوم وذلك بناء على قانون رقم 17 لسنة 1972 فهو يعد إقامة الأصول مكملة لإقامة الفروع. 
  • المولود في الدولة أو خارجها لأب مواطن. 
  • المولود في الإمارات أو خارجها من أم مواطنة. 
  • المولود في الإمارات أو خارجها من أم مواطنة وأب مجهول أو ليس له جنسية. 
  • المولود في الإمارات لأبوين مجهولين فهو يقع تحت بند الطفل اللقيط. 

هل يحصل مواليد الامارات من المقيمين على الجنسيه

هذا سؤال يراود أذهان العديد من الأشخاص حيث يمكن الاستنتاج مما سبق انا مواليد الإقامة المقيمين من ام واب غير اماراتيين الجنسيه لا يمكنهم الحصول على جواز سفر إماراتي. 

معلومات التواصل

لكي تعرف المزيد من المعلومات والاستفسارات عن اصدار اقامة لطفل جديد في الإمارات يمكن التواصل مع مراكز الخدمة على الرقم الذي توفره لجميع الأشخاص من داخل الامارات او من خلال زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الموجود في دبي لمعرفة كافة التفاصيل عن أي أسئلة أو استفسارات حول إصدار إقامة مولود جديد في دبي تم أنه يمكن الاستفسار ايضا من خلال مراكز الخدمة الحكومية في أبوظبي

استخراج شهاده ميلاد

بعد أن يولد الطفل يجب أن يتم الحصول على شهاده ميلاد في المستشفى التي تمت فيها الولادة ويكون معتمد وموقع من المستشفى وإذا كانت الولاده في المستشفيات الحكومية بالامارات فيجب لاستخراج شهادة الميلاد بشكل مباشر من داخل المستشفى. ولكن إذا كانت مستشفى خاصه فيجب التقدم بتقديم طلب للحصول على شهاده ميلاد في الامارة التي يقيم فيها الأبوين ويرفق معه بلاغ الولادة والوثائق المطلوبة لفتح الملف لكي يحصل الطفل على شهاده ميلاد. حيث من خلال هذا المستند يمكن أن يحصل على جميع حقوقه في الدولة فهي تعد شهادة الميلاد من احد المساعدات المهمة والتي يجب على جميع الوالدين استخراجها للطفل. 



Get Your Business License
Contact Us