إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

طريقة تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية في الامارات

طريقة تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية

طريقة تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية في الامارات

تم إنشاء التطبيق الذكي مؤخرًا من أجل تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية بالإمارات وقد لفت انتباه الجميع هذا التطور الذي تم من خلاله إعداد قاعدة بيانات تشمل جميع الأطفال مما يخبرنا أن هذا العام سوف يكون توقيت افتتاح أربع حضانات حكومية من إجمالي عشرة ضمن المشروع الذي من المقرر أن تكون عدد الحضانات به 66 حضانة في الامارة. 

طريقة تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية

من المعروف أن الحضانات التي توجد في المدارس الحكومية والمؤسسات يتم الإشراف عليها من قبل المجلس الأعلى في الدولة وهي 19 مدرسة. حيث أنه تم الانتهاء من الاستعدادت الخاصة بالحضانات الأربع. وقد تم تعيين الكوادر التي تخضع لدورات تدريبية في الحضانات القائمة في الوقت الحالي بدقة بالغة. حيث تم تحديد لكل حضانة طاقة استيعابية تحدد تبعا للمساحة والكوادر المتوفرة. فالحضانة لا تستقبل أكثر من 30 طفل وهذا بالنسبة للحضانات القديمة. أما الجديده فهي تستوعب من 80 الى 160 طفلا. 

موعد تسجيل الأطفال في الحضانات الحكومية

بدأت مواعيد التسجيل في الحضانات الحكومية من مطلع شهر إبريل الماضي وهي مستمرة حتى شهر يونيو. ويجب أن يتم التسجيل للطفل من الفئة العمرية المناسبة للقبول فيها فمن الرضع يتم القبول من ثلاثة أشهر حتى وقت دخول المدرسة. ويتم قبول التسجيل في المواعيد المحددة مع إحضار جميع الأوراق والمستندات الرسمية وأيضا يتم قبول الأخوات من الأسرة الواحدة.

كما أن عمليات التسجيل الخاصة بالأطفال الجدد سوف تكون إلكترونيا من خلال التطبيق الذكي حيث أن أولياء الأمور. يستطيعوا ان يختاروا الحضانه دون تعب او عناء أو الخروج من المنزل. بالإضافة إلى متابعة مستوى الطفل من خلال هذا التطبيق. و جارى حاليا إعداد قاعدة بيانات ضخمة لجميع الأطفال والموظفين في التطبيق التجريبي خاصة بحضور اليوم للاطفال في الحضانه بعد أن يتم الانتهاء من جميع الإجراءات التقنية سوف يتم تعميمه على كافة الحضانات. 

اقبال شديد شدة والحضانات الحكومية

هناك اقبال شديد وضغط تشهده الحضانات الحكومية مع بداية فتح باب التسجيل. وهذا الإقبال بسبب اتباع المعايير الدولية فإن هناك مشرفه لكل ثلاثة اطفال. وهذا نتج عنه أن يكون هناك مشرفه واحدة لكل خمسة أطفال. وبعد ذلك زاد  واصبح عدد الاطفال أكثر فأصبح لكل مشرفه من ثمانية إلى تسعة أفراد اطفال، وهذا العدد الزائد نتيجة للإقبال الكبير من اولياء الامور على التقديم. 

 المنهج التدريسي

يتم تخصيص المنهج بشكل ثنائي في اللغة. وهو يعتمد على تعزيز المهارات عند الطفل ونمو الاتصال والتركيز على القيم لتحفيظ القرآن الكريم. حيث يتم التنسيق مع معاهد قرآنية من خلال مؤسسة القران الكريم والسنة. كما ان دوام الطلاب الأطفال يبدأ في تمام الساعة السابعة والربع صباحا وينتهي في الساعة الثالثة والربع مساء. كما أن المشرفات يتمتعن بمرونة عالية للحد المطلوب منهم والالتزام بمواعيد تسليم الأبناء وحضورهم. كما أن قيمة الرسوم الخاصة بالاشتراك هي 500 درهم ولكن المواصلات يتكفل بها ولي الأمر وقد تم عمل مسح شامل لجميع الأطفال.

دليل الحضانات

يعد دليل الحضانات بمثابة الادارة العامة للعمل. فهو يشمل المعايير التي يتم تحديدها والضوابط والشروط للتعامل مع ولي الأمر والموظف ويبين أن المرجعية هي الدليل الذي سوف يساهم في وضوح الأضواء ويحسن النتائج لضمان رفاهية أكثر للاطفال. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا