ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


صندوق الزكاة أبوظبي طلب مساعدة

صندوق الزكاة أبوظبي

صندوق الزكاة أبوظبي طلب مساعدة

لقد تم تأسيس صندوق الزكاة أبوظبي في الخامس عشر من نوفمبر عام 2015 م من أجل المساعدة في زيادة الوعي الذي يتعلق بغيرها أهمية الزكاة، والترسيخ للمفاهيم الخاصة بها، والدور الخاص بها الذي يساهم في شعور أفراد المجتمع بالتكافل، حيث أن هذا الصندوق له دور كبير في إحياء فريضة الزكاة، ويساهم في الاستفادة منها لعدد كبير من المجتمع.

 أهداف صندوق الزكاة أبوظبي

هذا الصندوق من الهيئات الاتحادية التي تم تخصيصها من أجل التوعية بالزكاة، ففيه يتم الاستقبال للأموال الخاصة بالزكاة وباقي الموارد، والقيام واستدامتها وإنفاقها على المصارف الخاصة بها، وهو يقدم العديد من الخدمات التي تعزز التلاحم في المجتمع، وله أربع أهداف رئيسية هي:

  • القيام بنشر الوعي في المجتمع من خلال فريضة الزكاة، والتنمية المستدامة للموارد المائية.
  • المساهمة في التمكين للمحتاجين من خلال تقديم الدعم المالي.
  • التقديم لجميع الخدمات الادارية بكفاءة وجودة وبشفافية عالية.
  • الترسيخ للثقافة الخاصة بالابتكار في البيئة المرتبطة بالعمل المؤسسي.

كيفية التسجيل في صندوق الزكاة

من السهل التسجيل في صندوق الزكاة من خلال زيارة الموقع الالكتروني الخاص بالصندوق، والقيام بكتابة المعلومات، والاشتراك من أجل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها الصندوق وعند وجود أي خلل في التسجيل من السهل التواصل مع المسؤولين من أجل تقديم الطلبات والاستفسار عن الدفع والصرف للزكاة، كما يمكنكم من خلال الموقع الحجز للموعد مع الموظفين من أجل النظر في الاستحقاقات التي تخص صرف الأموال في أماكنها المناسبة وإعطائها للأسر المحتاجة التي تقيم في الامارات.

مشاريع ديوان زكاة أبو ظبي

إن ديوان أبو ظبي قام بإطلاق الكثير من المشاريع التي يكون الهدف منها التحسين للمعيشة لجميع الأسر والمحتاجين، والترسيخ عند الأشخاص لمفهوم الزكاة في كافة أنحاء الدولة، ومن هذه المشاريع ما يلي:

  • مشروع داعم: وهو يهدف لرفع مستوى معيشة بعض الفئات ويساعدهم في الحصول على أهم مقومات الحياة.
  • تواصل: هو مشروع الهدف منه الرعاية لاسر السجناء، بطريقة معنوية ومادية، ورعاية السجين، ومنح الاسرة فرصة لأن تتكيف مع المجتمع.
  • مشروع كافل: هو من المشاريع المخصصة من أجل رعاية الأيتام ودعمهم بشكل معنوي ومادي ومساعدتهم على أن ينخرطوا في المجتمع.
  • أجر وعافية: هو من المشاريع التي تساعد المرضى الذين لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج، ويخفف بشكل معنوي من آلامهم.
  • مشروع مودة: هو من المشاريع التي تساعد المواطنة الاماراتية التي يتزوجها الاجنبي ويتم حرم أسرتها من الامتيازات التي تحصل الأسر الاماراتية عليها، فهذا المشروع الهدف منه التقليل للفروق التي تكون بين الأسر في المجتمع.

المشاريع التنموية في ديوان أبو ظبي

 كما يضم الديوان الخاص بالزكاة في أبو ظبي بعض المشاريع التنموية، ومنها مشروع أمتي. حيث أنه مخصص للأشخاص الذين اعتنقوا الإسلام في الفترة الاخيرة. وكذلك مشروع إعانة. الذي يكون الهدف منه دعم العاطلين عن العمل بشكل مادي، وابعادهم عن السلوكيات الغير منضبط من أجل الكسب. مشروع اقرأ، والخلاص، ورحمة وتلاحم، وكذلك مشروع فزعة الذي يكون الهدف منه التقديم للمعونات المعنوية والمادية الخاصة بالحالات الطارئة للأشخاص المتضررين من الحوادث أو هدم المنازل أو أي كوارث. كما يوجد الكثير من المشاريع التي تم إنشاؤها لكي تفيد الدولة,

رقم صندوق الزكاة

من الممكن ان يقوم الاشخاص بالاستفسار عن جميع الاسئلة التي تتعلق بالزكاة عبر تواصلهم مع صندوق الزكاة في أبوظبي عبر الرقم المجاني الذي اتاحة القائمون عليه وهو 8008222 حيث يقوم الموظف بالرد عليك والإجابة على كافة الاستفسارات.



Get Your Business License
Contact Us