إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

ساعة الأرض … أفضل الحركات الشعبية البيئية

ساعة الأرض

ساعة الأرض … أفضل الحركات الشعبية البيئية

كانت بداية ساعة الأرض في مدينة سيدني في استراليا، وهذا عام 2007 حيث تعتبر من الأحداث العالمية التي يتم إقامتها كل سنة وهذا بالتنظيم من خلال الصندوق العالمي الخاص بالطبيعة، حيث أنه يهدف إلى التشجيع للأشخاص والعائلات والشركات على أن يقوموا بإطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة تكون من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة التاسعة والنصف في المساء، وهي من الفعاليات التي عليها إقبال كبير من أنحاء العالم.

ساعة الأرض 2022

إن المشاركة في ساعة الأرض يعود بالنفع على الطبيعة بطريقة كبيرة، وهي تقوم بالتأثير على التغييرات والقرارات العالمية والتشريعات الاساسية التي تتعلق بالبيئة، وهذا عبر التسخير للقوة الخاصة بالناس، والقيام بإيصال الصوت الخاص هم لكافة الجهات التي تكون مختصة حول العالم، وهي تكون متحدة ضد التغيرات المناخية، وكذلك الفقدان للطبيعة.

أهم المعلومات عن ساعة الأرض

إن ساعة الارض لا تعتبر من الاحداث الثانوية فقط بل هي تقوم بتجسيد ساعة من التكاتف والإلهام، وكذلك العمل الجماعي لتحقيق الهدف السامي الذي يناسب الجميع، حيث إنها من أكبر الحركات الشعبية الموجودة على مستوى العالم من أجل البيئة.

المشاركون في هذه الساعة يقومون بالعد التنازلي قبل أن يطفو الأضواء لمدة ساعة، كما يقومون بنشر الوعي في هذه المناسبة ويحافظون على البيئة من خلال المنصات الخاصة بالتواصل الاجتماعي والصندوق العالمي للطبيعة يدعو لتوعية الجميع بأن التغير المناخي يتم من خلال القيام ببعض الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذه المناسبة، ويضاف إلى هذا الاتباع الخطوات والأساليب الفعالة من أجل الاستفادة من الطاقة المستدامة في الأماكن الخاصة بالعمل.

أهداف ساعة الأرض

إن أهداف ساعة الأرض تكون متمثلة بطريقة رئيسية في التشجيع للأشخاص من جميع أنحاء العالم على أن يتخذوا الكثير من المبادرات من أجل ترشيد الاستهلاك للماء والكهرباء بطريقة يومية، وكذلك المحافظة على البيئة والقيام بنشر الوعي من أجل حماية الأرض، وهي من الفعاليات البيئية الكبيرة الموجودة في العالم التي يشارك فيها الملايين من الأشخاص في الكثير من الدول الموجودة حول العالم من أجل بدء المبادرات والمحادثات الدولية التي تهدف إلى حماية الطبيعة وكذلك القيام بمكافحة الأزمة الخاصة بالنجاح التي تضمن السعادة والصحة والازدهار والبقاء للجميع.

الانجازات التي حققتها ساعة الأرض

هناك العديد من الاهداف والانجازات التي حققتها ساعة الارض منذ انشائها وهي تتمثل فيما يلي:

  • تم الإنشاء لأول غابة خاصة بساعة الارض موجودة في العالم في أوغندا من خلال الدعم للصندوق العالمي الخاص بالطبيعة.
  • سعة الأرض قامت بالمساعدة في عام 2013 من خلال الإقرار المشروع المهم الذي يخص المناطق البحرية المحمية الموجودة في الأرجنتين.
  • تم توزيع آلاف من النواقض التي اتصفت بكونها مقتصدة في الاستخدام للخشب في مدغشقر.
  • تم تركيب المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية في الكثير من القرى الخاصة بالهند.
  • تم الحد من إزالة الغابات الموجودة في البارغواي.
  • تم التأسيس للبرامج التعليمية الخاصة بالمجاري في تايوان وتايلاند.
  • يوجد في الولايات المتحدة المئات من مصابيح ليد التي تم تركيبها.
  • تم تأييد الفكرة الخاصة بالتوفير للحماية لأفضل الغابات والبحار الموجودة في روسيا.

اهمية ساعة الأرض 

ساعة الارض مهمة للغاية لأن عليها يجتمع الكثير من القادة من أجل حماية الأرض، وكذلك وضع الجداول التي تساهم في العمل من أجل تحسين الأنظمة البيئية الخاصة بالعام القادم وما يليه، وهي تساهم في اتخاذ الكثير من الإجراءات السياسية الحاسمة التي تتعلق بالعمل المناخ والطبيعة الخاصة بالتنمية المستدامة.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا