إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

رسوم إقامة مستثمر في دبي

رسوم إقامة مستثمر في دبي

رسوم إقامة مستثمر في دبي

رسوم إقامة مستثمر في دبي، كونها تُعتبر من الدول التي تتسم بسهولة المعيشة وإتاحة عدة فرص للاستثمار، ناهيك عن امتلاكها لبنية تحتية مثالية لكافة أنواع الاستثمار، ويصفها الكثيرون بأنها الأفضل في المنطقة، طورت دبي من نفسها بشكل كبير حتى احتلت المركز الأول في المنطقة والثاني عشر عالمياً في فرص وسهولة الاستثمار،

 

رسوم إقامة مستثمر في دبي

 

لذلك دعونا نتعرف على كيفية ورسوم إقامة مستثمر في مدينة دبي.

مفهوم إقامة مستثمر في دبي

وهي عبارة عن امتلاك المستثمر إقامة، من خلالها يقوم بمباشرة أعماله في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل تلك التأشيرة على حصولك للإقامة داخل الدولة، والسفر والرجوع لدبي في أي وقت طالما ما زالت التأشيرة مفعلة.

توفر التأشيرة عدة نقاط لحامليها من أهمها:

  • فتح حساب بنكي.
  • الحصول على بطاقة هواية إماراتية.
  • الحصول على رخصة القيادة.
  • الرعاية والخدمات الصحية.
  • المياه والكهرباء.
  • كفالة باقي أفراد الأسرة دون الحاجة لكفيل محلي.

تنقسم التأشيرات للمستثمرين إلى ٤ أقسام ومنها

  • تأشيرة المستثمرين العقاريين

وهي تأشيرة خاصة بالاستثمار العقاري، ويشترط للحصول عليها أن تمتلك عقار يعادل قيمة مليون درهم إماراتي، وإذا كان العقار يمتلكه أكثر من شخص، فيجب أن لا تقل حصة أو نصيب كل من المساهمين عن مليون درهم إماراتي.

تعطي تلك التأشيرة لمولاك العقارات السكنية الجاهزة على السكنة، ولا تعطي للعقارات التجارية أو إذا كانت تحت الانشاء أو التطوير فيها.

يمتد وقت امتلاك التأشيرة من ٣ إلي ١٠ سنوات في بعض الأحيان، وذلك على حسب ظروف كل عقار، يتم تجديد الإقامة في حالة ما زالت الشروط قائمة، وهي امتلاك المستثمر للعقار.

  • تأشيرة مستثمرين الشركات وهي تأشيرة مخصصة للمستثمرين الذين يودون الاستثمار الحر في أي إمارة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو المناطق الحرة في الدولة، ومن الواجب ذكره أن المستثمر يجب أن يكون لديه كفيل أو وكيلاً للخدمات، يكون جسر التواصل بين المستثمر والجهات الحكومية.

 

تعتبر شركة إتقان للخدمات الاستثمارية، أفضل وكيل خدمات في دبي لإنجاز كافة خدمات المستثمرين بكل سهولة وفي أسرع وقت.

ولكن صدرت تعديلات جديدة، سمحت لكافة المستثمرين بتملك أعمالهم بنسبة ١٠٠% دون الحاجة إلى شريك محلي.

يتم منح التأشيرة لتلك الفئة، لمن يملك أسهم في إحدى الشركات بدولة لا تقل قيمة الأسهم عن 72 ألف درهم إماراتي، وإذا كان المستثمر يود إنشاء شركة ملكية خاصة به، لا يجب أن يقل رأس المال عن الحد السابق ذكره.

يتثنى وجود شريك أو وكيل خدمات داخل المناطق الحرة في دبي، بالإضافة إلى الإعفاء الضريبي وعدة مميزات يحصل عليها المستثمرين هناك.

  • تأشيرة طويلة الأجل

قامت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعديل بعض القوانين والتي من خلالها يتم إتاحة حصول المستثمر على تأشيرة طويلة الأجل، تتراوح من خمس إلى عشر سنوات.

وذلك للمستثمرين الذين يودون الإقامة في الدولة لفترة أكبر ومباشرة أعمالهم فيها، ولكن هناك شرط الحصول على تلك التأشيرة وهو أن يكون المستثمر يمتلك نشاطاً تجارياً تساوي قيمته عشر ملايين درهم إماراتي.

سواء كانت تلك الاستثمارات في شكل ودائع بنكية أو أسهم في شركات، أو امتلاكه لشركة خاصة به.

  • تأشيرة التقاعد في دبي

قامت الحكومة بمنح تأشيرة للأفراد الذي تجاوزت أعمارهم خمسة وخمسون عاماً، ويودون الإقامة في دبي بشكل نهائي، تمنح تأشيرة مطولة لمدة خمس سنوات.

 تجدد تلقائياً في حالة ثبات الشروط للحصول عليها ألا وهي، أن يمتلك الشخص مليون درهم إماراتي، أو يكون مستثمر لا تقل قيمة الأسهم الخاصة به عن أثنين مليون درهم إماراتي، أو يتقاضى 20 ألف درهم إماراتي.

 

الفئات التي تستحق الاقامة الدائمة في دبي:

قامت الإمارات بإصدار قوانين خاصة بالإقامة الدائمة في دبي لكل من يساهم في تحسين وضع الإمارات الاقتصادي، وأيضا لكل من يساهم فى مستقبل أفضل للإمارات، وحددت فئات معينة للحصول على الإقامة الدائمة في الإمارات.

من ضمن هذه الفئات التي تستحق الحصول على الإقامة الدائمة في دبي: 

  • فئة المستثمر فى الاستثمارات العامة.
  • فئة المستثمر فى عقار خاص.
  • فئة رواد الأعمال.
  • فئة الموهوبين في المجالات التخصصية، مثل الأطباء والعلماء، والمخترعين، وأصحاب المواهب الفنية.
  • فئة المتفوقين في الدراسة، وهم الطلاب الحاصلين على نسبة 95% في الثانوية العامة سواء كان تعليم حكومي او خاص، وأيضا الطلاب الخريجين بتقدير تراكمي 3.75 من نظام gpa.

 

 شروط الحصول على الإقامة الدائمة في دبي:

اولا: بالنسبة لفئة المستثمرين في الاستثمارات العامة، يشترط للحصول على إقامة مستثمر أجنبي دائمة من أجل الإقامة والاستثمار في دبي الآتي:

  • أن يكون رأس المال الشركة بالكامل مملوك للمستثمر وليس قرضا، وأن يقدم ما يثبت ذلك.
  • أن يكون عمر الاستثمارات في الإمارات ثلاث سنوات على الأقل.

ثانيا: بالنسبة لفئة الاستثمار في عقار خاص، يجب توافر الشروط الآتية للحصول على الاقامة في دبي من أجل الإقامة والإستثمار بها:

  • يجب أن يكون رأس مال الشركة لا يقل عن خمسة ملايين درهم إماراتي.
  • أن يكون رأس مال الشركة بالكامل ملك المستثمر، وليس قرض، وأن يقدم ما يثبت ذلك.
  • أن تكون مدة الاستثمارات في الإمارات لا تقل عن ثلاث سنوات

ثالثا: بالنسبة لفئة رواد الأعمال، فتكون شروط الحصول على الاقامة في دبي، من أجل الإقامة والاستثمار في دبي، تكون كالتالي:

  • امتلاك مشروع لا تقل قيمته عن خمسمائة ألف درهم إماراتي، وله سابقة أعمال ناجحة.
  • الحصول على موافقة من الجهات المختصة في دبي من أجل ممارسة هذه الأعمال بها.

رابعا: بالنسبة لفئة الموهوبين في المجالات التخصصية، فيجب توافر هذه الشروط من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في دبي، ومن هذه الشروط الآتي:

  • حصول صاحب هذه المهنة او الموهبة على ترخيص من الجهات المختصة في الإمارات لممارسة أعماله بها.
  • أن تحقق هذه المهنة أو الموهبة النفع لدولة الإمارات.
  • أن يكون صاحب هذه الموهبة أو المهنة حاصل على جائزة او شهادة تقدير خاصة بممارسة هذه المهنة أو الموهبة.
  • بالنسبة للأطباء، يجب حصوله على دكتوراه من أفضل خمسمائة جامعة في العالم.

خامسا: بالنسبة لفئة الطلاب المتفوقين دراسيا، فيجب الحصول على نسبة 95% في الثانوية العامة، و الحصول على تقدير تراكمي من نظام gpa بنسبة 3.75 بالنسبة لطلاب الجامعات.

 

المميزات من الحصول على الإقامة الدائمة في دبي:

اولا: بالنسبة لفئة المستثمرين في مجال الاستثمارات العامة، يحصل المستثمر على الاقامة في دبي بشكل دائم لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد، وأيضا نفس المدة للزوجة والأولاد، وتاشيرة دخول للإمارات لمدة ستة أشهر. 

ثانيا: بالنسبة لفئة المستثمر في عقار خاص، يحصل المستثمر فيها على الاقامة الدائمة في دبي لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، وبالمثل للزوجة والأولاد، وتاشيرة دخول للإمارات لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.

ثالثا: بالنسبة لفئة رواد الأعمال، يحصل المستثمر على الاقامة الدائمة في دبي لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، ومثلها للزوجة والأولاد.

رابعا: بالنسبة لفئة الموهوبين في المجالات التخصصية، تمنح الاقامة الدائمة لمدة عشر سنوات قابلة للتجديد، لنفس المدة للزوجة والأولاد.

خامسا: بالنسبة لفئة الطلاب المتفوقين دراسيا، يتم حصول الطالب على الاقامة في دبي بشكل دائم لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد، ويحصل أهل الطالب على نفس المدة إذا تواجدوا معه في دبي أثناء الدراسة.

ويجب التنويه على أن شروط حصول المستثمر الأجنبي على الاقامة الدائمة في دبي من أجل الاقامة والإستثمار بها تنطبق أيضا على اى المستثمر.

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا