رسوم إقامة مستثمر في دبي

رسوم إقامة مستثمر في دبي، كونها تُعتبر من الدول التي تتسم بسهولة المعيشة وإتاحة عدة فرص للاستثمار، ناهيك عن امتلاكها لبنية تحتية مثالية لكافة أنواع الاستثمار، ويصفها الكثيرون بأنها الأفضل في المنطقة، طورت دبي من نفسها بشكل كبير حتى احتلت المركز الأول في المنطقة والثاني عشر عالمياً في فرص وسهولة الاستثمار،

لذلك دعونا نتعرف على كيفية ورسوم إقامة مستثمر في مدينة دبي.

مفهوم إقامة مستثمر في دبي

وهي عبارة عن امتلاك المستثمر إقامة، من خلالها يقوم بمباشرة أعماله في دولة الإمارات العربية المتحدة، تعمل تلك التأشيرة على حصولك للإقامة داخل الدولة، والسفر والرجوع لدبي في أي وقت طالما ما زالت التأشيرة مفعلة.

توفر التأشيرة عدة نقاط لحامليها من أهمها:

  • فتح حساب بنكي.
  • الحصول على بطاقة هواية إماراتية.
  • الحصول على رخصة القيادة.
  • الرعاية والخدمات الصحية.
  • المياه والكهرباء.
  • كفالة باقي أفراد الأسرة دون الحاجة لكفيل محلي.

تنقسم التأشيرات للمستثمرين إلى ٤ أقسام ومنها

  • تأشيرة المستثمرين العقاريين

وهي تأشيرة خاصة بالاستثمار العقاري، ويشترط للحصول عليها أن تمتلك عقار يعادل قيمة مليون درهم إماراتي، وإذا كان العقار يمتلكه أكثر من شخص، فيجب أن لا تقل حصة أو نصيب كل من المساهمين عن مليون درهم إماراتي.

تعطي تلك التأشيرة لمولاك العقارات السكنية الجاهزة على السكنة، ولا تعطي للعقارات التجارية أو إذا كانت تحت الانشاء أو التطوير فيها.

يمتد وقت امتلاك التأشيرة من ٣ إلي ١٠ سنوات في بعض الأحيان، وذلك على حسب ظروف كل عقار، يتم تجديد الإقامة في حالة ما زالت الشروط قائمة، وهي امتلاك المستثمر للعقار.

  • تأشيرة مستثمرين الشركات وهي تأشيرة مخصصة       للمستثمرين الذين يودون الاستثمار الحر في أي إمارة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أو المناطق الحرة في الدولة، ومن الواجب ذكره أن المستثمر يجب أن يكون لديه كفيل أو وكيلاً للخدمات، يكون جسر التواصل بين المستثمر والجهات الحكومية.

تعتبر شركة إتقان للخدمات الاستثمارية، أفضل وكيل خدمات في دبي لإنجاز كافة خدمات المستثمرين بكل سهولة وفي أسرع وقت.

ولكن صدرت تعديلات جديدة، سمحت لكافة المستثمرين بتملك أعمالهم بنسبة ١٠٠% دون الحاجة إلى شريك محلي.

يتم منح التأشيرة لتلك الفئة، لمن يملك أسهم في إحدى الشركات بدولة لا تقل قيمة الأسهم عن 72 ألف درهم إماراتي، وإذا كان المستثمر يود إنشاء شركة ملكية خاصة به، لا يجب أن يقل رأس المال عن الحد السابق ذكره.

يتثنى وجود شريك أو وكيل خدمات داخل المناطق الحرة في دبي، بالإضافة إلى الإعفاء الضريبي وعدة مميزات يحصل عليها المستثمرين هناك.

  • تأشيرة طويلة الأجل

قامت حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بتعديل بعض القوانين والتي من خلالها يتم إتاحة حصول المستثمر على تأشيرة طويلة الأجل، تتراوح من خمس إلى عشر سنوات.

وذلك للمستثمرين الذين يودون الإقامة في الدولة لفترة أكبر ومباشرة أعمالهم فيها، ولكن هناك شرط الحصول على تلك التأشيرة وهو أن يكون المستثمر يمتلك نشاطاً تجارياً تساوي قيمته عشر ملايين درهم إماراتي.

سواء كانت تلك الاستثمارات في شكل ودائع بنكية أو أسهم في شركات، أو امتلاكه لشركة خاصة به.

  • تأشيرة التقاعد في دبي

قامت الحكومة بمنح تأشيرة للأفراد الذي تجاوزت أعمارهم خمسة وخمسون عاماً، ويودون الإقامة في دبي بشكل نهائي، تمنح تأشيرة مطولة لمدة خمس سنوات.

 تجدد تلقائياً في حالة ثبات الشروط للحصول عليها ألا وهي، أن يمتلك الشخص مليون درهم إماراتي، أو يكون مستثمر لا تقل قيمة الأسهم الخاصة به عن أثنين مليون درهم إماراتي، أو يتقاضى 20 ألف درهم إماراتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.