إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

خطوات تأسيس شركة في دبي 2022

تأسيس شركة في دبي

خطوات تأسيس شركة في دبي 2022

أصبح تأسيس الشركات في الإمارات بشكل عام أو في دبي بالخصوص من الطرق المضمونة للنجاح. لأن دبي من المدن ذات الأهمية التجارية بالشرق الأوسط. ولكن يتوجب عليك القيام ببعض الخطوات والإجراءت بشكل سليم حتى تقوم الشركة بموافقة دائرة التنمية الإقتصادية و الجهات المعنية بالأمر. ومن الضروري جمع كافة المعلومات اللازمة عن القوانين المنظمة لتأسيس الشركات بدبي حتى تعرف متطلبات الشركة مع تحديد مجال عمالها والأنشطة التي ستقوم بها لتعرف مدى المنافسة في السوق الخاص بمجال العمل.

خطوات تأسيس شركة في دبي

يجب التمعن في عمل دراسة الجدوى الخاصة بالشركة قبل القيام بأي خطوة، ومن هنا يأتي رسم خطط إستراتيجيات المنافسة علي المدى الطويل، وكيفية إستخدامها كسلاح تنافسي ناجح. لذلك يجب تحديد نشاط الشركة بشكل واضح وطبيعة الوضع النشاط الإقتصادي. وهو ينقسم إلي  التجاري، السياحي، الحرفي، المهني، الصناعى، الزراعة، للتعامل بشكل واضع مع الجهه الحكومية المختصة بمجال عمل الشركة والحصول علي التصريح والموفقات القانونية اللازمة.

من الخطوات المهمة في تأسيس الشركات في دبي، هي عمل سجل تجاري. أي تحديد الأسم التجاري المستخدم للشركة في الأوراق الرسمية، ومن هنا يتأتي دور إستوفاء جميع شروط دائرة التنمية الإقتصادية لإستكمال تسجيل الشركة بطريقة سليمة.

أما بالنسبة للأجانب فلابد من أخذ الموافقة المبدائية من الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب و بعدها جهات الحكومة المعنية بالأمر، تأتي بعد ذلك خطوة تحديد موقع الشركة. حيث يتطلب من الأجنبي مقر ثابت بعقد إيجار موثق من هيئة التنظيم العقاري، وهذه خطوة أساسية لابد منها. وهنا يلزم متابعة الإستشارات القانونية لفحص جميع الأواق من الخبراء المختصين بذلك. ومتابعة الجهات المعنية بالشركة مثل جهات مسؤلة عن التأمين أو رواتب الموظفين وغيرها. وبالنهاية يجب تسليم كل الأوراق والمستندات القانونية الخاصة بتأسيس الشركة وكل ما يتعلق بها إلي دائرة التنمية الاقتصادية ودفع كافة الرسوم المطلوبة.

الأشكال القانونية لتأسيس شركة في دبي

يحتاج تحديد الشكل القانوني الإعتماد بشكل رئيسي علي متطلبات الأعمال، كما أنه الإلتزام باللوائح والقوانين المطلوب التقيد بها والإلتزام بمزاولة النشاطات المسوح بها فقط. حيث أتاحت الدولة هذه الأشكال القانونية فقط ويجب الإلتزام بها وتحديد الشكل القانونى في إطارها علي حسب النشاط.

  • شركة التوصية البسيطة
  • شركة ذات المسؤولية المحدودة
  • الشركة المساهمة العامة
  • شركة التضامن
  • شركة المساهمة الخاصة
  • مكتب التمثيل التجارى
  • فرع لشركة خليجية
  • شركة أجنبية
  • الشركة القابضة
  • شركة منطقة حرة
  • المؤسسة الفردية.

المنطقة الحرة في دبي

تعد المنطقة الحرة أعلي المناطق نجاح في المجال الإقتصادي في دبي، لأنها مليئة بالإستثمارات الأجنبية بمزيا عديدة لا حصر لها، مثل:
السماح للأجانب بتملك رأس المال و تيسير الإستيراد والتصدير، والإعفاء الضريبي ، وغيرها، ومن المناطق الحرة في أبو ظبي « داخل مطار أبو ظبي، هيئة المنطقة الإعلامية، المنطقة الحرة في مجمع العلوم»، حيث تضم هذه المناطق الشركات محدودة المسؤلية، ويمكن أيضا ترخيص العمل بصفة موظف مستقل تابع لأحد الشركات القائمة فعليا،وتلتزم هذه الشركات بقوانين المنطقة التى أنشت فيها.

المنطقة الحرة في دبي

مميزات المنطقة الحرة

تقدم المنطقة الحرة كثير من المزايا في جميع الإستثمارات، منها إمتلاك الأجانب للشركة بأكملها، والتحكم في الأرباح بسهولة، يمكن إدخال كافة البضائع وإخراجها بإعفاء جمركي (الإعفاء الضريبي الشامل)، إعفاء الشركات والأفراد من الضرائب، السرعة في إستخراج التراخيص المطلوبة للشركات، وتوفر أيضا المنطقة الحرة سكن للعمال بالقرب منها.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا