ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


حالات كورونا في الإمارات

حالات كورونا

حالات كورونا في الإمارات

في الفترة السابقة كانت دولة الإمارات تعتمد في فحص حالات كورونا في الإمارات على المعايير التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، حيث يتم الفحص بشكل دوري لمعرفة عدد حالات الكورونا في الدولة، لكن في الوقت الحالي بسبب ارتفاع حالات التعافي من فيروس كورونا خففت الدولة الإجراءات الاحترازية؛ حتى تسير الأمور بشكل طبيعي.

حالات كورونا في الإمارات

وحتى يوم 14/10/2022 وصل إجمالي الحالات في الإمارات إلى 1 مليون و30 ألف حالة فيما بلغ عدد الوفيات 2346 حالة.

 

حالات كورونا في الإمارات

تعتبر قرارات دولة الإمارات الصارمة بالنسبة لفيروس كورونا في الفترة السابقة هي السبب في تعافي الكثير من حالات كورونا في الإمارات. وبالفعل بدأ يقل عدد الحالات الإيجابية تدريجيا، وبناء على ذلك أخذت دولة الإمارات بعض القرارات الجديدة. بالنسبة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، وكان هدف الدولة من هذه القرارات تحقيق التوازن بين الصحة ونشاطات الدولة المختلفة. من أجل سلامة جميع أفراد المجتمع. وحتى اليوم الموافق 14 اكتوبر 2022 بلغ عدد الفحوصات 192,809,671. وبلغ عدد الحالات المسجلة 1,032,522 الحالات الجديدة: 345، الوفيات 2,346 وبلغ عدد المتعافين 1,011,464

القرارات الجديدة في الإمارات

اولا: بعد ظهور الكثير من حالات التعافي من فيروس كورونا، قررت دولة الإمارات عدم الإعلان عن أعداد حالات كورونا في الإمارات. وأكدت الدولة على توفير القرارات الجديدة في الموقع الرسمي لوزارة الصحة، وهيئة إدارة الكوارث والأزمات. 

ثانيا: حدثت الدولة النظام الأخضر للمرور، حيث تم الالتزام بإجراء الفحص الدوري مرة كل شهر بالنسبة للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم. ضد فيروس كورونا، والمعفيين من التطعيم، بالإضافة إلى الالتزام بالفحص الدوري كل سبع أيام للأفراد الذين لم يحصلوا على التطعيم. 

ثالثا: يظل نظام المرور الأخضر إجباريا على الموظفين، والأفراد الذين يزورون مقرات العمل داخل الجهات الاتحادية. وتقوم الدولة بربط نظام المرور بالأفراد الذين يعملون في السياحة والاقتصاد. 

رابعا: مازلت الدولة تقرر الالتزام بلبس الكمامات داخل المساجد، ووسائل المواصلات العامة. بالإضافة إلى الأفراد المسئولين عن الخدمات الغذائية، والأفراد المشتبه إصابتهم بالفيروس. 

خامسا: قررت الدولة أن تكون الكمامة اختيارية في الأماكن المفتوحة، ووصت أن يلبس كبار السن الكمامة. والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة. 

سادسا: تم تقليل مدة عزل المصابين إلى 5 أيام فقط، سواء كان المصاب معزول في المنزل أو معزول في المؤسسة. ويجب على صاحب المؤسسة أن يتحمل كل شئ إذا تم عزل المصاب داخل المؤسسة. 

سابعا: بالنسبة للأشخاص الذين يخالطون المصابين بالفيروس قررت الدولة الاكتفاء بإجراء الفحص ومتابعة الحالة لفترة سبع أيام. وخاصة كبار السن، والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، وأصحاب الهمم. 

القرارات الخاصة بقطاع الطيران والتعليم

حددت دولة الإمارات القرارات الجديدة الخاصة بقطاع الطيران كالآتي: 

  •  يلتزم قطاع الطيران بقرارات بروتوكول الطيران الوطني. 
  • تركت الدولة الحرية لشركات الطيران بالنسبة لإلزام الركاب بلبس الكمامة داخل الطائرة. 
  • يتم تحديد الطلبات التي يجب أن يقدمها الأشخاص الذين حصلوا على التطعيم أو لم يحصلوا عليه بناء على الدولة التي سوف يسافرون إليها. 
  • أما بالنسبة للأفراد القادمين إلى الإمارات مازالت المطارات تلتزم بجميع الإجراءات الاحترازية للأشخاص الذين حصلوا على التطعيم أو لم يحصلوا عليه. 

أما بالنسبة لقطاع التعليم كانت قرارات الدولة كالآتي: 

  • يلتزم قطاع التعليم بقرارات بروتوكول التعليم الوطني. 
  • تركت الدولة للتعليم حرية إلزام الطلاب بلبس الكمامة في الأماكن المفتوحة أو المغلقة. 

لقاح تطعيم كورونا في الإمارات

بدأت دولة الإمارات في استخدام لقاح كورونا في سبتمبر عام 2020 وسمحت في ذلك الوقت باستخدام اللقاح بشكل طارئ للأفراد الذين يعملون في قطاع الصحة، وبعد أن بدأت دولة بريطانيا أول حملة للتطعيم، قامت الإمارات مباشرة ببداية حملات التطعيم، وكان اللقاح الذي تم استخدامه في الإمارات هو لقاح سينو فارم الصيني، ووفرت الدولة اللقاح مجانا لكافة المواطنين.



Get Your Business License
Contact Us