تكلفة تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي في عام 2022

مرحبا بكم زوار موقع شركة إتقان في مقال جديد الذي سنعرض فيه تكلفة إنشاء شركتك في دبي عام 2022. إذا كنت تفكر في بدء نشاط تجاري في الامارات العربيه المتحده أو تحديدا في دبي. فقبل أخذ الخطوات اللازمة لبدء عملك على دبي يجب عليك إختيار المنطقة الحرة التي تريد إنشاء عملك فيها. وقد يمثل ذلك تحديًا كبيرًا نظرًا لوجود ما يقرب 30 منطقة حرة في دبي يمكنك الاختيار من بينها. فمع وجود هذه الوفرة من المناطق الحرة، فإن السؤال الأكثر شيوعًا الذي يطرحه معظم المستثمرين الأجانب هو: “ما مدى اختلاف تكاليف تأسيس شركة تجارية بين المناطق الحرة المختلفة في دبي؟”. لذلك في هذه التدوينة، سنلقي نظرة فاحصة على تكلفة تأسيس وإدارة أعمالك في دبي من خلال تقسيم النفقات المتوقعة قبل أو بعد بدء المشروع.

لماذا المنطقة الحرة؟

تعتبر المناطق الحرة بدبي أفضل وسيلة لإطلاق مشروعك التجاري الجديد في الامارات العربيه المتحده كمستثمر أجنبي. حيث تتيح لك العديد من المميزات والمزايا، على رأسها: الإعفاء الضريبي على جميع السلع والشركات التي تأسست فيها. إعفاء البضائع من الرسوم الجمركية في حالة كانت لك سلع. سهولة إجراءات تأسيس الشركات بالمناطق الحرة، سهولة تملك الشركة بدون الحاجة إلى شريك من الإمارات و ذلك وفقا لأخر تحديثات الحكومية.

1- رسوم تسجيل الشركة:

رسوم تسجيل الشركة عبارة عن دفعة تُدفع مرة واحدة لسلطة المنطقة الحرة في المراحل الأولى من تسجيل شركتك. سيتم تحديد الرسوم الدقيقة وفقًا للشكل القانوني الخاص بنشاطك التجاري. و بالطبع حسب المنطقة الحرة المختارة. تكاليف تسجيل شركة في منطقة حرة بدبي ليست متفاوتة بشكل كبيرة. فعادة ما يكون في حدود 9000 درهم إماراتي إلى 10000 درهم إماراتي تقريبا.

2- رسوم الترخيص:

عند اخيار إحدى المناطق الحرة في دبي لتأسيس شركتك التجارية، فتعد نوعية المنطقة الحرة إحدى الخطوات الحاسمة في اختيار رخصة. عملك حيث هناك ثلاث أنواع تراخيص العمل الأكثر شيوعا وهي: التجارة أو الخدمات أو القطاعات الصناعية. على عكس رسوم تسجيل الشركة، فإن رسوم الترخيص هي تكلفة دائمة، حيث يمكن أن تكلف حوالي 10،000 درهم إماراتي إلى 50،000 درهم إماراتي سنويًا، حسب عدة عوامل.

3- رسوم المكتب:

يعد استئجار مساحة مكتبية في دبي شرطًا أساسيًا للحصول على رخصة عملك، كما يفضل أن يكون في منطقة جميلة لتثبت للإداراة أنك تريد التقدم بنشاطك التجاري نحو الأفضل. توفر كل منطقة حرة في دبي مجموعة متنوعة من المساحات المكتبية لتناسب احتياجات عملك و لتوفير ظروف أفضل للموظفين و أماكن تخزين السلع إذا وجدت و غيرها من الأمور، بما في ذلك المكاتب المجهزة والمزودة بالخدمات و الذكية و المرنة لتوفير جو إحترافي للعمل. فالرسوم الخاصة بالمكتب تقدر تقريبا بحوالي 15000 درهم إماراتي إلى 20000 درهم إماراتي.

4-رأس المال:

يختلف الحد الأدنى لمبلغ رأس المال بشكل كبير لكل منطقة حرة. ويمكن أن يتراوح من 1،000 درهم إماراتي إلى 1،000،000 درهم إماراتي اعتمادًا على الأنشطة التجارية و التراخيص. بشكل عام، متوسط ​​متطلبات رأس المال للمناطق الحرة في دبي هو 50،000 درهم إماراتي.

قد تبدو لك مراحل تأسيس شركتك في دبي و الخطوات اللازمة لذلك غاية في التعقيد.و يحتاج الكثير من الوقت و المال، لكن مع شركة إتقان الرائد في تأسيس الشركات في دبي عبر عدة سنوات. يمكن ان تتكلف لك بكل المراحل بسرعة و الحصول على أفضل النتائج في الحال. مرحبا بك نتطلع للإجابة على إستفساراتكم!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.