إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

تسرب المياه وطريقة اكتشاف أماكنها

تسرب المياه

تسرب المياه وطريقة اكتشاف أماكنها

مشكلة تسرب المياه من أحد المشكلات التي تزعج عدد كبير من الأفراد لما تسببه من ضرر في المباني والمنازل بأنواعها. لذلك يجب العمل على الكشف وإيجاد طريقة أكتشاف أماكن تسرب المياه. فيمكن إن يكون هناك خطأ في توصيلات المياه أو يمكن أن تكون من مواسير الصرف أو الأكواع أو بعض الأجزاء في المواسير والحنفيات والخزانات والسخانات وغيرها. مما يجعل المياه تتجمع في مكان واحد والتسريب في الأرضيات والجدران النتيجة تراكمها لعدة فترات. وبذلك فهي تتفاعل مع مواد البناء وتؤدي إلى تاكلها وتهلك الخرسانة ويمكن ان تتفاقم المشكلة وتصبح مشكلة كبيرة تضر المبنى. 

انواع تسرب المياة

تنقسم أنواع تسرب المياة إلى تسربات ظاهرة وتسربات مخفية وسوف نشرح كل منهما بالتفصيل. 

التسربات الظاهرة 

هي عبارة عن خلل يصيب التوصيلات البارزة في الجزء الخارجي من الارضيات أو الحوائط. ويمكن ان تشاهدها بالعين المجردة مثل التوصيلات الخارجية أو السخانات أو الحنفيات او الخزانات العلويه أو غيرها وهذا النوع يتميز بأنه يمكن إصلاحه بسهولة واكتشافه في بداية الوقت دون حدوث أي تضاعف في المشكلة. كما أن علاجه لا يحتاج الى تكسير أو وقت كبير ولكنه ياخذ وقت قصير للغايه. 

التسربات المخفية

وهذا النوع يصيب الوصلات الداخلية للمياه وفي الأغلب يكون من داخل الأرضيات والجدران. ولا يلاحظ التسرب إلا بعد مرور وقت منه وظهور المياه على الجدران بالخارج أو الارضيات. فهو يعتبر من التسربات الصعبة في اكتشافها ولا يمكن أن تعتمد على ملاحظاتها في المكان المحيط. ولكن يجب ان تلاحظ بعض الشقوق أو التشوهات أو البقع ذات اللون المتغير لتعرف ان هناك تسريب مخفي او داخلي. 

طرق كشف تسريب المياه

هناك طرق متعددة عن تسريبات المياه فمنها ما هو يدوي حيث يمكن ان تتاكد من ذلك عندما تقوم بإغلاق جميع المصادر التي تمد المكان بالمياه من حنفيات ومحابس وإعطاء جميع أفراد المبنى بعدم استعمال المياه بشكل نهائي لفترة زمنية والتي تغلق فيها المصادر لتحديد خرائط العداد وردها بشكل محدد. ويفضل ان تكون هذه الحركه مستمره نحو مده خمس ساعات وبعد مضيء الفتره يقوم الشخص بقراءة الأعداد مرة أخرى. فإذا تطابقت القراءة الاولى والثانية فان المنزل أول مكان يكون خالي تماما من أي تسريبات وإذا كان هناك فراغ. فهذا يدل على أن هناك مصدر للمياه المتسربة. ويجب الاستعانة بأحد شركات كشف تسربات المياه تصلح هذه المسألة بشكل سريع لكي لا تزيد المشكلة. 

كيفية الوقاية من تسرب المياة

عادة ينصح  بالحصول على خدمات العزل للمنازل. فإن هذه الخطوة تعتبر أسلوب للوقاية المبنى من جميع الاضرار التي قد تصيبه من المياه والحرارة. لذلك لابد من استخدام عازل أسطح مائي وحراري ضد الرطوبة. وايضا استخدام عزل الحمامات والجدران والمسابح للتقليل من التسريبات الارضية. 

اجهزة كشف تسرب المياة

يمكن أن كشف مشكله حدوث الرطوبة والعفن الجدران والمشاكل التي تتم من خلال تسريب المياه من خلال استخدام جهاز كشف تسرب المياه منذ البداية. فهناك بعض الأجهزة التي تختص في كشف تسريب المياه وتختلف في طريقة استخدامها وطريقة عملها. حيث يمكن استخدام الأجهزة الإلكترونية التي تستطيع ان تكشف اماكن التسرب من خلال عمل ذبذبات نكشف ضغط المياه في الأنابيب والتي يمكن ان ترى أن هناك مشكلة في الأنابيب القريبة منها. وتستطيع أن تتعرف على مكان التسرب والتصدع في هذه الأنبوبة من خلال إن الجهاز يقوم بإطلاق صافرة تدل على ان هذا المكان به مشكله تسريب. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا