تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي هي الوجهة الأكثر شهرة في مجال الاستثمارات على مستوى الشرق الأوسط حيث يأتي المستثمرين من مختلف الدول لتأسيس المشاريع في دبي عامة والمناطق الحرة خاصة للاستفادة بالكم الهائل من التسهيلات هناك.

لذلك تعتبر المناطق الحرة في مدينة دبي ملجأ المستثمرين ورجال الأعمال لتأسيس والتوسع في المشاريع الحالية، وهناك قواعد تحكم عملية الاستثمار في كل منطقة حرة في دبي بما يتناسب مع طبيعة الأنشطة التي يتم إنشاؤها بالمنطقة الحرة.

دعنا نختصر تلك المقدمة وأخبرك بكافة ما تريد معرفته حول تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي في العناوين التالية، كما يمكنك التواصل معنا من خلال الأرقام الموضحة ويزودك بكافة التفاصيل.

 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي


كيفية تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي

تنفرد كل منطقة حرة في دبي بقواعد وقوانين خاصة بالمنطقة نفسها دون غيرها، فمن بادئ الأمر يجب تحديد نوع المجال الذي تسعة لتأسيسه لتحديد المنطقة الحرة الأنسب لمجالك ومعرفة القوانين التي سوف تتعامل معها.


إليك الخطوات والإجراءات التي من خلالها يمكنك تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي والحصول على مستند قانوني في النهاية لمزاولة النشاط في المنطقة الحرة في دبي.

تتضمن الخطوات القانونية لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي عدة إجراءات قانونية ومستندات، تنتهي تلك الخطوات باستلام الرخصة التجارية لمزاولة النشاط بالمنطقة الحرة في دبي، كالتالي:

  1. قبل القيام بأي خطوة عليك تحديد النشاط الذي ستزاوله وتتضمن المناطق الحرة في دبي على عدة أنشطة تجارية، صناعية، خدمية، سياحية، إلخ.
  2. عليك تعيين الاسم التجاري لشركتك لكن مع مراعاة عدة شروط جاءت ضمن قوانين دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، بعد أن تقوم بتعيين الاسم التجاري توجه إلى الجهة المختصة لتسجيله، الشروط التي على أساسها تختار الاسم التجاري:
  • الاسم التجاري يشير بمنتهى الدقة والبديهية إلى نشاط الشركة.
  • عدم تضمن الاسم على رموز حكومية أو سياسية تجن تلك النقطة تماما.
  • أجعل من اسم شركتك اسم فريد من نوعه ومميز فلا يتشابه مع اسم شركة أخرى.
  • تذكر أن تلحق الاسم التجاري باختصار الشكل القانوني للشركة. 
  1. احرص على دقة تحديد الشكل القانوني لشركتك بعد تحديد النشاط الذ ستعمل به لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي لأن الشكل القانوني هو ما سوف تتعامل وفقا في المستقبل. 
  2. انتبه على خطوة الموافقة المبدئية وذلك من خلال الجهات المختصة المعنية بنشاط الشركة، وتلك الخطوة في غاية الأهمية لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي 
  3. أحرص على دقة اختيار المساحة المكتبية التي تناسب نشاطك وموظفيك، لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي مع تقديم عقد موثق من هيئة التنظيم العقاري في دبي.
  4. بعض الأنشطة التي يسمح بمزاولتها في المناطق الحرة في دبي تتطلب الحصول على موافقة مبدئية من الجهة المعنية بذلك النشاط.
  5. اخر خطوة لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، الحصول على الرخصة التجارية للعمل وذلك بعد دفع كافة الرسوم المتعلقة بالرخصة ثم استلامها من مراكز تقديم الخدمة في دبي لبدء العلم بشكل رسمي والتسجيل في الغرفة التجارية الإماراتية كعضو.

 

مزايا تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي 

  • لا داعي للقلق بخصوص تكاليف تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، حيث تتميز تلك المناطق بالمرونة والتكاليف المنخفضة.
  • تتميز أغلب المناطق الحرة في دبي بالموقع الاستراتيجي المميز القريب المطار الدولية والموانئ العالمية مما يجعلها منفتحة على الأسواق العالمية.
  • الإعفاءات الجمركية على البضائع في المناطق الحرة في دبي عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي مما يساعد على خفض التكاليف وزيادة الأرباح.
  • الإعفاءات الضريبية الكاملة لعدة سنوات ويمكن أن تصل إلى فترات طويلة للشركات والرواتب في المناطق الحرة في دبي.
  • سهولة الحصول على تأشيرات الإقامة ومرونة إجراءات تعيين الموظفين والعمال من أي دولة بالعالم.
  • المناطق الحرة في دبي ذات أساس قوي وبنية تحتية قوية وشبكة مواصلات عملاقة وخطوط قطارات حديثة ذات نظام عالمي.
  • لا تفرض المناطق الحرة في دبي أي قيود على العملة الأجنبية أو قيود على تحويل الأموال داخل وخارج حسابات الشركة، كما لا توجد قيود على رواتب الموظفين الأجانب، وحرية تحويلها إلى خارج الإمارات.
  • تسمح المناطق الحرة في دبي بالملكية الأجنبية الكاملة للشركات من مختلف الجنسيات، بدون الحاجة إلى شريك إماراتي بالشركة وتعتبر تلك الميزة رائعة وتغني عن كثير من الخلافات وضياع الحقوق في الإدارة للمالك.
  • تعطي المناطق الحرة في دبي الحق في ملكية العقارات والمكاتب اللازمة لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي.
  • تمتح المناطق الحرة في دبي كامل الحرية في التصرف في الأرباح للشركة واستعادة رؤوس الأموال بالإضافة إلى الحق في بيع الشركة جون تدخل أو قيود.
  • توفر الحكومة الإماراتية في المناطق الحرة بدبي للعاملين هناك خدمات التأمين الصحي والخدمات الطبية، من خلال مزودي الخدمات على أعلى مستوى من الكفاءة.
  • مرونة الحصول على تصاريح الإقامة للموظفين والعمال عند تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي وتصاريح الإقامة اللازمة لعائلاتهم وإلحاقهم بالمدارس والجامعات.

 

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي

تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي يلزمه الاستعانة بخبير لتولي التعاملات مع الجهات الحكومية في المناطق الحرة بدبي، و يتولى كافة الإجراءات القانونية المطلوبة في أسرع وقت مع الحفاظ على التكلفة.
سنزودك بالكثير حول تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي فقط تواصل معنا الان من خلال أرقامنا الموضحة أمامك، كما نقدم الاستشارات والخدمات المتكاملة لتأسيس المناطق الحرة في دبي كالتالي:

  • لدينا مجموعة من مستشاري أعمال ومزودي خدمات المهرة لتقديم حلول متكاملة لكافة المشكلات.
  • نقوم بتسجيل الشركات الجديدة في المناطق الحرة في دبي وتولي كافة الخطوات القانونية كاملة.
  • تقديم دراسة جدوى للشركات الناشئة مع دراسة واضحة للسوق ووضع الشركة وخطط واستراتيجيات واضحة.
  • استخراج مختلف الرخص التجارية في المناطق الحرة في دبي وتجديدها في أسرع وقت.
  • تقديم كل ما يحتاج إليه عملاؤنا من الدعم الفني للإجابة على مختلف الاستفسارات كما نعمل على حل المشكلات التي قد تطرأ بحلول عملية.
  • نساعد في توفير مختلف المساحات المكتبية للإيجار ومستودعات التخزين اللازمة في المنطقة الحرة في دبي.
  • نتولى جميع إجراءات تأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي ونقوم بالتعامل مع الجهات الحكومية.
  • نقدم عدة باقات للعمل مناسبة لجميع أحجام الشركات ورؤوس الأعمال.

لا تتردد في التواصل معنا على الأرقام الموضحة أمامك فنحن الاختيار الأمثل لمساندتك في رحلتك لتأسيس شركتك في دبي من الألف إلى الياء، تواصل معنا الان واحصل على ما تود الاستفسار عنه من أكثر المستشارين خبرة في دبي.

 

ملخص المقالة
في هذه المقالة تناولنا 7 خطوات لتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي، هما بالترتيب: تحديد طبيعة النشاط، حجز الاسم التجاري وتسجيله، تحديد الشكل القانوني للشركة، الحصول على الموافقة المبدئية، اختيار مقر عمل للشركة، الموافقات الإضافية، وأخيرا الحصول على الرخصة التجارية.
كما تحدثنا حول المزايا التي يحصل عليها المستثمر ورائد الاعمال عند الاستثمار وتأسيس شركة في المنطقة الحرة بدبي وتعرفنا على الأشكال القانونية للشركات في المنطقة الحرة بدبي.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.