إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

تأسيس الأعمال في الإمارات

تأسيس الأعمال في الإمارات

 تأسيس الأعمال في الإمارات و ما هي وما هي أهم الإجراءات التي يلزم اتباعها لتكون رائد أعمال داخل هذه الدولة الاستثمارية العظيمة ، فقد زاد البحث في الفترة الأخيرة عن هذا الأمر، حيث أدرك الكثير من الناس وبشكل خاص الشباب أن كسب الأموال لم يعد قاصراً على الوظيفة فحسب، بل يمكنك تحقيق أرباح غير محدودة تعادل أضعاف ما يمكن تحقيقه من خلال تأسيس الأعمال والمشروعات الخاصة، وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول التي يقبل الناس على الاستثمار فيها، فهي تعتبر بمثابة حاضنة للشركات الاستثمارية وتدعم نجاحها وازدهارها، وذلك من خلال الكثير من التسهيلات التي تقدمها الدولة للمستثمرين من كل مكان لتشجيعهم على الاستثمار هناك، بالإضافة إلى تنوع المجالات التي يمكن اختيار مشروعك الاستثماري من بينها، وتوفر بنية تحتية مميزة، فتابعنا لتعرف أكثر عن تأسيس الأعمال في الإمارات:

تأسيس الأعمال في الإمارات

لعلك ترغب إذا في التعرف على معلومات أكثر حول تأسيس الأعمال في الإمارات وأهم الخطوات التي ويجب اتباعها من أجل ذلك حيث يستلزم هذا الأمر اتباع مجموعة الإجراءات والحصول على الكثير من الموافقات، فتابعنا لتعرف أكثر:

تحديد طبيعة النشاط الاقتصادي

إن أول خطوة يلزم اتباعها لتأسيس عمل في دولة الإمارات هو تحديد طبيعة النشاط الذي يرغب رائد الأعمال في الاستثمار فيه، فهناك الكثير من الأمور الهامة التي تترتب على ذلك، مثل تحديد الكيان القانوني للعمل، وتحديد نوع الرخصة.

تحديد الشكل القانوني

تعد هذه الخطوة من أهم خطوات تأسيس الأعمال في الإمارات، وتتم هذه الخطوة بناء على تحديد طبيعة العمل أو الاستثمار، ومتطلباته، فمن الضروري أن يتطابق شكل القانوني للعمل مع النشاط الاقتصادي التي تقوم به.

حجز وتسجيل الاسم التجاري

تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يلزم اتباعها لتأسيس أي عمل داخل الإمارات وهناك مجموعة من القواعد الهامة التي يلزم اتباعها لتحديد هذا الأمر، ومنها أن لا يحتوي الاسم على جمل أو كلمات يرفضها  المجتمع، وأن لا يكون هناك عملا قائما بالفعل يحمل نفس الاسم، بالإضافة إلى أن يكون الاسم دال على طبيعة العمل ونوع الرخصة ومرتبط به، ومن

طلب الحصول على موافقة  مبدئية

وبعد الحصول على الموافقة من الجهات المعنية على اسم الشركة، يتوجب تقديم طلب للحصول على موافقة مبدئية، للتأكد من أن الدولة لا تمانع في إنشاء هذا العمل.

الحصول على الرخصة التجارية

قبل الحصول على موافقة مبدئية يحتاج المستثمر الأجنبي هنا إلى الحصول على موافقة من بعض الجهات مثل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب.

عقد التأسيس واتفاقية وكيل الخدمات المحلي

لا تعد هذه خطوة أساسية في كل الحالات، فقد يتطلب هذا الأمر أحيانا بناء على الشكل القانوني للشركة، حيث يتم توثيق هذا العقد في أي محكمة تقع دافع داخل دولة الإمارات العربية.

 تحديد مقر العمل

فمن المهم أن يكون هناك عنوان حقيقي للعمل داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، حتى توافق دائرة التنمية الاقتصادية على إنشاء المشروع، ويتطلب هذا الأمر وجود عقد إيجار قانوني موثق.

الموافقات الحكومية الإضافية وتقديم المستندات الرسمية ودفع الرسوم

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابق ذكرها يقوم المستثمر بالحصول على موافقة الجهات الحكومية المعنية، ثم استلام الرخصة ودفع الرسوم المطلوبة ليكون المشروع جاهزا للبدء.

وختاما نقول إن فرص الاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة كثيرة ومتعددة، وتستطيع من خلالها جني الكثير من الأرباح، ولكن يتطلب منك هذا الأمر الكثير من الإجراءات، ولن تجد من يتولى عنك هذه المهمة أفضل من خبراء شركة إتقان.

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا