ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

بداية إرسال شبكة أبوظبي الإخبارية

شبكة أبوظبي الإخبارية

بداية إرسال شبكة أبوظبي الإخبارية

تعد شبكة أبوظبي الإخبارية من أهم المصادر الموثوقة للأخبار لدى نسبة كبيرة من الأفراد، بالإضافة إلى أنه يديرها مجموعة كبيرة من الشباب المميزين الذين يحرصون على نشر التفاصيل والمعلومات المتيقّنين منها بأدق التفاصيل.

وجعل هذا الأمر الشبكة واحدة من أهم المنصات الإخبارية التي يعتمد عليها العديد لاستيفاء المعلومات والأخبار؛ لتصبح واحدة من أهم المنصات الإخبارية في الإمارات، فهى تضم العديد من القنوات التي تتنوع بين الرياضة والأطفال والأخبار والدراما وغيرها.

شبكة أبوظبي الإخبارية

بدأ تلفزيون أبوظبي كجزء من شركة أبوظبي للإعلام والتي بدأت عام 2008 بديلا عن مؤسسة الإمارات للإعلام التي أسست عام 1999 وكانت تملكها بالكامل حكومة أبوظبي.

وبالتالي فهى تضم “قناة أبوظبي، قناة أبوظبي الرياضية وقناة أبوظبي الإمارات وإذاعة أبوظبي الإمارات وإذاعة أبوظبي وإذاعة القرآن الكريم وإذاعة إمارات FM”.

وتتضمن أيضًا “جريدة الاتحاد ومجلة زهرة الخليج ومجلة ماجد للأطفال ومجلة سوبر الرياضية وصحيفة the national” الصادرة باللغة الإنجليزية، حيث تقوم بدور رائد في تطوير القنوات الفضائية ونقل الإعلام التلفزيوني لدولة الإمارات إلى فضاء عربي واسع.

وفي ذات السياق أيضًا، فهى تعمل على مواجهة تحديات المستقبل في مجالات الإنتاج التلفزيوني والمساهمة بالنهوض بالإعلام والثقافة في الدولة.

وهذا يعني ونشر الرسالة الإعلامية والمرئية بما يحقق أوسع انتشار لها داخل الدولة وخارجها والمساهمة بالنهوض بالإعلام والثقافة.

بداية الإرسال 

بدأت قناة أبوظبي الفضائية الإرسال بشكل منتظم في 15 تشرين الثاني 1992 عبر القمر الصناعي عربسات a1 ثم واصلت إرسالها عبر القمر الصناعي عربسات a2؛ وبالتالي بدا بثها على مختلف الأقمار الصناعية الأخرى لتصل إلى جميع أرجاء العالم.

والأهم من ذلك، أن القناة تركز على قواعد أساسية قوامها أنها قناة إسلامية تنطلق من الإطار المحلي إلى الأفق العالمي، بالإضافة إلى أنها تلبي حاجات المشاهدين في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

ويتم ذلك تبعا لاختلاف البيئة والمحيط الثقافي والنطاق الإقليمي والمعتقد الديني والسياسي في محاولة لتحقيق التوازن المطلوب.

أما فيما يتعلق بشكلها الحالي، فقد انطلقت في 30 يناير 2000م متوجهة إلى جميع المشاهدين العرب في مختلف أنحاء العالم.

ارتباطها بشركة أبوظبي للإعلام 

في ذات السياق، أصبحت تنافس بل وتتفوق على العديد من المحطات الأخرى المماثلة؛ علاوة على خدمتها الإخبارية تقوم قناة أبوظبي بإنتاج نسبة عالية من البرامج التي تُبث من خلالها.

وتشمل البرامج الحوارية والسياسية والثقافية والاجتماعية والترفيهية والوثائقية والتقارير والمسلسلات الدرامية.

كما أصدر رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في عام 2008 قرارا يقضي بإنشاء شركة أبوظبي للإعلام وإلحاق كافة مؤسسات مؤسسة الإمارات للإعلام بها.

وبالتالي نص القانوان على أن تنشأ في الإمارة شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي تسمى شركة أبوظبي للإعلام.

تردد قناة ابوظبي الجديد 2022 على نايل سات وتعرف أيضا علي باقة قنوات أبوظبي المختلفة

أهمية شبكة أبوظبي الإخبارية 

تعتبر قناة أبوظبي الفضائية بجانب بعض القنوات الأخرى هي الامتداد الأول لإرسال التلفزيون الأبيض والأسود، والذي بدأ إرساله الأبيض والاسود في أغسطس 1969م.

كما بدأ إرساله الملوّن بنظام بال في 4 ديسمبر 1974 وهو أول محطة تلفزيونية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

علاوة على  ذلك، فإن مرناة دولة الإمارات من أبوظبي عضو مؤسس في جهاز تلفزيون الخليج وفي اتحاد إذاعات الدول العربية واتحاد الدول الإسلامية واتحاد إذاعات الدول الآسيوية، كما أنها عضو منتسب في اتحاد إذاعات الدول الأوروبية.

اقرأ أيضًا: تردد قناة الكأس 



Get Your Business License
Contact Us