إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

اليك طريقة تأسيس كافتيريا في دبي

اليك طريقة تأسيس كافتيريا في دبي

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في منطقة الشرق الأوسط، فيبحث المستثمرين من جميع أنحاء العالم عن فرص استثمار في دبي. واحدة من القطاعات التي تنمو بشكل كبير في دبي هو افتتاح كافتيريا. في هذا المقال سوف نقدم لكم كل المعلومات اللازمة لفتح كافتيريا في دبي، ما هي تكلفة فتح كافتيريا في دبي. وكيفية الحصول على ترخيص كافتيريا في دبي و غيرها من التفاصيل المهمة.

 كيفية افتتاح كافتيريا في دبي؟

لاطلاق كافتيريا في دبي، تحتاج إلى الحصول على رخصتين منفصلتين: الأولى و هي  ترخيص تجاري لفتح كافتيريا في دبي. يمكنك تقديم طلب الحصول على رخصة مقهى في دبي من خلال دائرة التنمية الاقتصادية في دبي سواءا عن طريق البر الرئيسي أو عن طريق إحدى المناطق الحرة بالإمارات العربية المتحدة. اما الرخصة الثانية فهي خاصة بالحصول على موافقة الإدارة الرقابة الغذائية في دبي و تتطلب استوفاء عدة شروط صحية سيتم التطرق لها بعد .

 كيفية الحصول على رخصة كافتيريا في الإمارات العربية المتحدة؟

الحصول على ترخيص كافتيريا في دولة الإمارات العربية المتحدة و خصيصا في دبي ، ليس بتلك البساطة، يجب اتباع الخطوات التالية بعناية شديدة للحصول على الترخيص بسرعة :

الحصول على الرخصة التجارية من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي. ثم بعد ذلك الحصول على ترخيص المواد الغذائية من وزارة الأغذية والسلامة في بلدية دبي. مباشرة بعد هذه الخطوة يتعين عليك تحديد موقع مناسب ومكان الكافيتريا الخاصة بك. بعدها قم بصياغة وتوقيع عقد التأسيس وعقد الإيجار مع شريكك اذا وجد طبعا. ثم قم بإرسال الوثائق اللازمة لدائرة التنمية الاقتصادية ثم الحصول على الموافقة.

 ما هي الوثائق المطلوبة لفتح كافتيريا في دبي؟

فيما يلي مجموعة من الوثائق المطلوبة لفتح كافتيريا في دبي:

رسم هندسي مصرح به عن التصميم المعماري الداخلي و الخراجي لفضاء الكافتيريا. و عليك الحصول على موافقة على الترخيص الأغذية و  شهادة موافقة من دائرة التنمية الاقتصادية ، و كذلك شهادة موافقة من وزارة التخطيط للموافقة على الرخصة التجارية. و طلب الترخيص موقعا عليه من طرف جميع شركاء الأعمال والمديرين المشرفين على المشروع ، اضافة الى ترخيص تسجيل الاسم وخطاب الموافقة. و اخيرا نسخ من جوازات السفر مديري الأعمال والموظفين سواءا محليين او اجانب .

 ما هي متطلبات الموقع لبدء كافتيريا صغيرة في دبي؟

 وفيما يلي قائمة من متطلبات الموقع لبدء كافيتريا صغيرة في دبي:

يجب ان يكون الفضاء الصحي و خالي من الجراثيم و المكروبات و الاوساج كما يجب احترام النظافة لابعد الحدود. كما يجب ان تكون هناك نوافذ و نظام التهوية ، الموقع الذي حدد لبدء كافيتريا صغيرة. يجب أن يكون غير ضيق جدا و ينبغي أن توفر المساحة اللازمة للحفاظ على المعدات وإعداد الطعام و المساحة اللازمة للتخلص من الدخان الانبعاثات. كما يجب فصل منطقة المرحاض، على الزاوية المقابلة من المطبخ. يجب أن تغسل الجدران و الأرضيات و الأسقف بانتظام. يجب الحفاظ على مغسلة منفصلة لتنظيف الأواني ، و الخضار ، واحدة منفصلة عن اللحم.

 ما هي تكلفة فتح كافتيريا في دبي؟

 الآن نأتي أخيرا إلى تكلفة فتح كافتيريا في دبي. في المتوسط التكلفة التقريبية لبدء كافيتريا صغيرة في دبي تتراوح ما بين 125،000 درهم اماراتي إلى 1750.000 درهم اماراتي غالبا ، و هذا يشمل التكلفة الرئيسية للإيجار ، الديكور الداخلي، و توظيف الموظفين.

إذا كنت ترغب في بدء كافيتريا في دبي ،  يمكن أن تكون العملية صعبة قليلا . فإنه من المستحسن أن تأخذ مساعدة من شركة استشارات الأعمال التجارية في دبي.  تواصل مع خبراء تأسيس الأعمال التجارية في دبي عبر شركة إتقان فهي جاهزة لإرشادك في كل خطوة ، و مساعدتك في جمع الأوراق اللازمة ، و الحصول على كل الموافقات .

كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا الآن !

 

تواصل معنا اليوم واحصل على استشارة مجانية لتنفيذ جميع خطط أعمالك!



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا