إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

المناطق الترفيهية في سفاري دبي بارك

سفاري دبي بارك

المناطق الترفيهية في سفاري دبي بارك

تعد سفاري دبي بارك من أشهر الحدائق الصديقة للبيئة. فهى تقع في دبي والمصدر الرئيسي للطاقة بالنسبة لها هو الطاقة الشمسية علاوة على ذلك فهى تقع في منطقة الورقاء 5 على طريق حتا.

وتضم الحديقة 2500 حيوانًا من أكثر 250 نوعًا، وللتوضيح فإن الحديقة حلت محل حديقة حيوان دبي في الذكرى الخمسين لتأسيسها، بالإضافة إلى أن الحديقة تخطط لزيادة عدد الحيوانات إلى 5000.

معلومات عن سفاري دبي بارك

بداية تم استبدال حديقة الحيوان القديمة في دبي بحديقة سفاري دبي، والتي كانت تضم 1000 حيوان فقط. تتكون الحديقة من 12.8 مليون قدم مربع من المساحة.

وقررت البلدية زيادة وتعديل حديقة الحيوانات في دبي، وبالتالي تم تخصيص  40.8 مليون دولار للمشروع، حيث تم تسليم المشروع إلى شركة مراس الإماراتية.

وتم إنشاء سفاري دبي بارك في منطقة الورقاء 5 وذلك مقابل سوق التنين، وبالتالي يتم ذلك بتكلفة بلغت حوالي مليار درهم إماراتي، حيث تمتد على مساحة 12.8 مليون متر مربع، مما يسمح لها باستقبال حوالي 10 آلاف زائر يومياً.

ومن ناحية أخرى، يستمتع الزائر بمجموعة من البحيرات والطبيعة الخضراء المنعشة بالإضافة إلى أحجار ضخمة صناعية منتشرة في أنحاء حديقة الحيوان دبي، علاوة على ذلك توجد الشلالات التي تضفي جمالاً  إلى هذا الصرح الضخم.

سفاري دبي بارك

سفاري دبي بارك

قرى الحديقة 

يوجد بالحديقة خمسة مناطق رئيسية تسمى قرية سفاري والقرية العربية والقرية الآسيوية والقرية الأفريقية وقرية الوادي.

  • قرية سفاري

وهذه القرية هى منطقة مفتوحة حيث يمكن للزوار الذهاب بالحافلة ولقاء الحيوانات عن قرب، على سبيل المثال الزرافات والأسود والنمور والفهود وبها العديد من الحيوانات لذلك يشعر الزائر بانه في رحله سفاري مكتملة.

  • القرية العربية

تتواجد القرية العربية على مساحة  130 ألف متر مربع وهي مخصصة لمراقبة الحياة البرية المحلية والتعرف عليها، منها “المها العربي، الذئب”، حيث تم تصميم هذه المنطقة بحيث تحتوي على البيئة الصحراوية والبيئة الجبليه والبيئة السهلية.

  • القرية الآسيوية

تعد القرية الآسيوية من أهم القرى في حديقة سفاري وذلك من حيث المساحة والأنشطة المتنوعة، كما تمتد على مساحة 105 ألف متر مربع، وللتوضيح تم تصميمها بطريقة تعكس الحياة والطبيعة الأسيوية بكل تفاصيلها.

بالإضافة إلى أن الزوار يشعرون وكأنهم بقلب القارة الأسيوية، كما تضم العديد من الحيوانات على سبيل المثال “تنبن الكومودو والفيل الهندى والنمور الاسيويه والفهود كذالك”.

  • القرية الإفريقية

وتعتبر تلك القرية من أهم القرى في حديقة سفاري دبي وذلك من حيث “المساحة، الأنشطة”، وبالتالي فهى تمتد على مساحة 115 ألف متر مربع، تم تصميمها بطريقة تعكس الحياة والطبيعة الأفريقية بكل تفاصيلها.

علاوة على ذلك، يشعر الزوار كأنهم داخل القارة الأفريقية والتي تنقسم إلى منطقتين “السافانا الإفريقية، الغابات الممطرة،  البلازا الرئيسية” والتي تضم مجموعة من المرافق والمطاعم الخاصة بالقرية.

بالإضافة إلى أنها تضم 20 معرضاً للحيوانات المختلفة على سبيل المثال “فرس النهر، والغوريلا، والشمبانزي، والأسد الأفريقي، وطائر الفلامينغو الوردي اللون” وغيرها الكثير.

  • قرية الوادي

تعد هذه القرية منطقة إسترخاء حيث تم انشاؤها بعد زيارة السفاري الطويلة، بالإضافة لوجود الأرض خضراء مورقة بينما توجد برك من الأسماك حيث يمكنك مشاهدة الأسماك أو الشلالات.

المناطق الترفيهية 

والأهم من ذلك، تحتوي الحديقة على العديد من المناطق الترفيهية التي تتيح للعائلة والأفراد قضاء وقتًا ممتعًا منها:

  • المسرح الكبير

يمثل هذا المكان مركزاً تعليمياً يتيح للأفراد التعرف إلى الحياة البرية بسلوكياتها وطبيعتها، بالإضافة إلى الاطلاع على حقائقها المشوقة.

  • المسرح الصغير

وفي ذات السياق، يجعل هذا المسرح الزوار التعرف على أنواع كبيرة من الطيور منها “الغراب، البومة”، علاوة على غيرها من الطيور القادمة من الغابات الأفريقية.

اقرأ أيضًا: متحف أولي أولي دبي



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا