إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

تختلف زيارة الشارقة عن أي مدينة أخرى، فهى تعتبر العاصمة الثقافية بدولة الإمارات والعالم العربي. ويعود هذا بسبب ثرائها من الناحية التراثية. بجانب ذلك تضم الشارقة العديد من المعالم السياحية التي تجذب السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم. كما تتسم المدينة بموقعها الاستراتيجي الجغرافي المطل على خليج عمان والخليج العربي، ولكي يمكنك الاستمتاع بمدينة الذيد الشارقة سنعرض لكم في هذا التقرير أهم معالم الشارقة السياحية.

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

يحتضن مجموعة من المعالم البارزة والأماكن الطبيعية التي جعلتها واجهة للسياح، ورغبة الكثيرين في زياراتها والابتعاد عن ضوضاء وضجيج وسط المدينة ومن أبرز المعالم الترفيهية والسياحية في المنطقة فيما يلي:

مربى الشارقة للأحياء المائية”أكواريوم الشارقة

  • تعتبر أكواريوم الشارقة محمية طبيعية لجميع الحيوانات المائية وتضم أكثر من 150 نوع من الكائنات البحرية مثل أسماك المهرج، الشعب المرجانية، سمك القرض المرجاني، أشجار المنجروف.
  • والجدير بالذكر لا يقتصر أكواريوم الشارقة على محمية الأسماك فقط بل تضم العديد من المرافق الترفيهية مثل منطقة ألعاب أطفال، منطقة خارجية لتناول الطعام.

الموقع يقع أكواريوم الشارقة: يقع أمام متحف الشارقة البحري في شارع الميناء في منطقة الخان القديمة.

بحيرة خالد

  • تعتبر بحيرة خالد من أفضل الأماكن السياحية في الشارقة. كما يحتوي على الكثير من الأماكن المخصصة للألعاب الأطفال والمراكز التجارية. بالإضافة إلى أنه يعتبر واجهة تضمن عدد كبير من الأنشطة مثل مشاهدة النافورة الراقصة.
  • الموقع: تقع بحيرة خالد في طريق الواحدة داخل منطقة الكورنيش.

حديقة الحصن في الذيد الشارقة

تعتبر هذه الحديقة من الوجهات الطبيعية وتفضل العديد من العائلات زياراتها من مختلف المناطق، نظراً لأجوائها الرائعة ومليئة بالمرح وتنفرد مساحة الحديقة بمساحتها الواسعة وطبيعتها الخلابة.

حديقة حيوانات اللذيد

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

تعتبر من أشهر الأماكن الترفيهية لاستكشاف حيوانات الجزيرة، ويمكنك اصطحاب العائلة رحلة ثقافية وتعليمية، حيث تضم الحديقة أقسام مختلفة تجمع بين الحيوانات المتميزة مثل البلبل طائر النحام والقطط البرية وقط الرمال و طائر الشقراق الهندي، و الوشق.

واحة الذيد

تعتبر من الوجهات السياحية المتميزة في الشارقة، ويمكن للشخص أن يتعرف على المعالم السياحية الطبيعية بالدولة، والاختلاط بالسكان الأصليين لهذه المنطقة.

محمية البردي

تقع محمية البردي في اللذيذ وتمتد مساحة 18.5 كيلو متر، وتتسم بأن نمط الحياة فيها بري لأن تكثر أشجار السمر والسهول، وتعمل على استقطاب الكائنات الحية والحيوانات.

محمية الظليمة

من أبرز الوجهات السياحية الواقعة في الشارقة الذيد في منطقة البطائح،  عن طريق الشارقة، وتم تسميتها باسم محمية الظليمة بكونها مظلمة في النهار بسبب وجود أشجار كثيفة ذات حجم كبير مما يمنع وصول ضوء الشمس، وتضم أنواع كثيرة من الحيوانات البرية مثل الغزلان المهددة بالانقراض، وسمكة الرمل.

تعرف على أماكن سياحية أخرى في الذيد الشارقة

تضم أيضا الذيد الشارقة العديد من الأماكن السياحية الآخرى ومن أبرزها فيما يلي:

سوق الجبيل

للتسوق المميز ويضم 400 متجر للبيع. ويقع في شارع الاتحاد في منطقة الحمرية بالقرب التراثية الحمرية.

جزيرة النور

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

المعالم السياحية بالذيد الشارقة

يعتبر واجهة مثالية، كما تضم الجزيرة العديد من الأماكن السياحية من مختلف الأعمار، وتقع الجزيرة بقلب إمارة الشارقة بالقرب من مسرح المجاز.

قناة القصباء

تعتبر مدينة مصغرة. وتضم عدد هائل من الأنشطة الترفيهية مثل مركز المرح للأطفال، ومركز مرايا للفنون، وحضور عروض مسرح القصباء ويقع على كورنيش منطقة الخان.

أماكن سياحية في الشارقة للعائلات

تضم مدينة الشارقة العديد من الحدائق المخصصة للعائلات ومن أبرزها فيما يلي:

منتزه الشارقة الوطني

حديقة الصفا تضم العديد من المرافق لكي تناسب العائلات. بجانب وجود مقاعد خشبية وأكشاك ممرات و مشي جري وملاعب كرة قدم.

حديقة المنتزه الشارقة

تضم مجموعة كبيرة من الأنشطة المسلية والعاب، كما توفر إطلالة ساحرة بانورامية مما جعلها أبرز المعالم السياحية.

قد يهمك:-



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا