إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

المتحف الأثري للأشغال اليدوية في القوز

المتحف الأثري للأشغال اليدوية في القوز

المتحف الأثري للأشغال اليدوية في القوز

يعدّ المتحف الأثري للأشغال اليدوية هو المقر الرئيسي في منطقة القوز بدبي. هو وجهة مثالية رائعة لهواة وعشاق ومحبين جمع التحف. إذ يضم نحو عشرة ملايين قطعة من الأنتيكات. وتمثل مختلف الثقافات في العالم أيضا. كما يجذب هذا المتحف الكثير من الزائرين والسائحين الذين يبحثون عن بعض القطع الفريدة التي تشبع شغفهم وان ترضي أذواقهم. كما يمثل هذا المتحف مصدر مهماً للتحف التي تأتي بشكل فريد من نوعه وأيضا المشغولات اليدوية.

المتحف الأثري للأشغال اليدوية في القوز

  • بين الشوارع المرصوفة والأزقة الرملية ومباني المستودعات الضخمة، تبدو المنطقة بالقوز في دبي وكأنها مساحة تجمع بين المساحات التي تبدو متناقضة ولكنها في الواقع تتلاءم بين مكوناتها المكانية. مما ينتج عنه فسيفساء تنضح بالجمال والإنتاج، كما لو كانت مساحة، مكان التقاء يزوره مختلف الأشخاص من الوجهة كل يوم، بين الفنانين والحرفيين والرياضيين وغيرهم.
  • سواء كنت قادمًا من وسط مدينة دبي أو الشارقة أو قلب الإمارة الشمالية أو غيرها، يمكن الوصول إليها بسهولة من أبوظبي والعين حيث تقع على حدود شارع الشيخ زايد على الجانب الغربي وشارع الخيل على الجانب الشرقي. مما يجعلها منطقة وسيطة بين الميناء الشهيرة و هي جبل علي وخليفة برج داون تاون، على الرغم من أن القوز تبدو لأول وهله منطقة صناعية مليئة بالكراجات التي تصليح السيارات وأجزائها. وشركات الأسمنت والطلاء ومستودعات لمختلف منتجات التجزئة الأخرى، باستثناء أنه لا توجد مناطق سكنية، يمكنك أن ترى في هذه المستودعات.
  • تتميز اللوحات الملونة بجو فني بروح فن البوب، تم كتابة الكتابة على الجدران بواسطة معرض الفنون.

الفنون الأدائية لدى المتحف الأثري في القوز

المتحف الأثري للأشغال اليدوية في القوز

المتحف الأثري للأشغال اليدوية في القوز

  • وأوضحت المديرة كايلي سكالتز، وهي مديرة المسرح الخاص لكورت يارد، أن المسرح يعد عبارة عن مركز يخص التدريب للمواهب للفنون الأدائية.
  • هو معتمد أيضا من الهيئة المعرفة وأيضا التنمية البشرية.
  • حيث انه يساعد كلاً من كبار السن وصغار السن من كل الجنسيات أجمع على صقل موهبتهم في التمثيل وأيضا التواصل مع الجمهور وأيضا فريق من الممثلين، مشيرةً إلى أن هذا المسرح يشهد العديد من العروض المسرحية التي تهدف للتدريب وللتعليم دون بيع أي تذاكر للدخول، فضلاً عن التعاون مع الكثير من المدارس لغرض الزيارة وأيضا التدريب في المسرح.

المتاحف لدى المتحف الأثري في القوز

  • أما عن المتاحف في القوز فيوجد بها حوالي ثلاث متاحف ضخمة ولكل منها ميزة فنية خاصة وهي: متحف Ouli Ouli وهو متحف أيضا علمي وترفيهي للأطفال.
  • ومتحف 3D Selfie World ثلاثي الأبعاد في دبي الذي يضم 185 قطعة من يمكن تصوير الأعمال الفنية ثلاثية الأبعاد.
  • التي رسمها 18 فنانًا من دول مختلفة مثل دولة كوريا ودولة الصين ودولة الهند وغيرها، من خلال هذه الأعمال ويصبح الزوار جزءًا من العمل الفني.
  • قال شكون سينغ مدير ومالك المتحف، إن المتحف هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، بمساحة 23 ألف قدم مربع ويتكون من تسع قاعات عرض.
  • لكل منها دور خاص، بعضها مستوحاة من إهرامات مصر، وكذلك السوق الخاص بالتوابل القديم في دبي، وجناح آخر من عوالم الحيوانات، والفانتازيا والأفلام مع الغابات والبحار، وأكثر من ذلك.
  • أما بالنسبة للمتحف الأثري، فقد تم إنشاؤه في نفس المنطقة منذ حوالي خمسه وعشرون عامًا من قبل مالكه الهندي، فقيه إن بي، ويغطي ما يقرب من اثنان وسبعون ألف قدم مربع هدية.


احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا