إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أبرز الفعاليات السنوية في دبي

الفعاليات السنوية في دبي

أبرز الفعاليات السنوية في دبي

هناك الكثير من الفعاليات السنوية في دبي التي تتم بطريقة منتظمة. حيث أن كل منها يختلف عن الآخرين وجميعها هادفة تساعد في الحصول على بيئة مثالية. وهي تهدف إلى التطوير وتنمية الوعي في المجتمع. من أجل النهوض بالدولة وجعلها من أفضل الدول في القائمة العالمية للدول المتقدمة.

الفعاليات السنوية في دبي

يوجد الكثير من الفعاليات السنوية التي تتم في دبي وهي كما يلي:

مهرجان الظفرة للابل

هذا المهرجان الرائع من أفضل فعاليات أبوظبي الرائعة التي ينتظرها الكثير من الأشخاص. حيث أنه يهدف الى احياء التراث من خلال بعض التقاليد والعادات الأساسية الخاصة بالشعب الإماراتي. وهو يقوم بعكس كافة الجوانب الثقافية التي توجد في الامارة. حيث أن هذا المهرجان تتم إقامته بشكل سنوي من نوفمبر إلى يناير في العام الذي يليه. ويرعاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وهو رئيس الدولة في الوقت الحالي. كما أنه هو وحاكم أبو ظبي. وهو يعتبر من أنواع احياء الاهتمامات التاريخية الخاصة بسكان الدولة.

أسبوع أبوظبي للاستدامة

هذا الاسبوع يتم إقامته بشكل سنوي في شهر يناير واسمه كما يوحي انه يقام لمدة ساعة. حيث أنه منذ أن تم إطلاق الفعاليات الخاصة به للمرة الأولى في عام 2008 شهدت الأجندة الخاصة به بعض التطورات الكبيرة التي قامت وتأهيله لكي يصبح من الأحداث الكبيرة التي تعني بالاستدامة في العالم. إذ أنها تساهم في التحفيز للجهود التي يتم بذلها من أجل تسريع الوتيرة الخاصة بالتنمية المستدامة. كما أن هذا المهرجان يحضره مجموعة من الخبراء والقادة الموجودين حول العالم من اجل تبادل الأفكار والمعارف، والقيام بوضع الاستراتيجيات والاستعراض للتقنيات التي تزيد من التقدم البشري. ومن أهم الأحداث التي ثم بيع وتوزيع جائزة الشيخ زايد للاستدامة.

بطولة أبوظبي للجولف

يقوم مجلس أبو ظبي الرياضي بشكل سنوي بالتخطيط للفعاليات الخاصة ببطولة أبو ظبي المخصصة للجولف. أيضا هي من الفعاليات والأحداث العالمية الرياضية التي تقوم بترسيخ المكانة الريادية الخاصة بالعاصمة. فهي من الواجهات الرياضية الدولية حيث يشارك في تلك البطولة.

 العجيج من محترفي الجولف الموجودين في العالم. وكذلك مجموعة من النجوم فهم يتنافسون على مدار 4 ايام. وهذا يعطيهم إقبال شديد على جميع الأشخاص محبي الرياضة. ويتم عقد المباريات في نادي أبوظبي المخصص للجولف. وهو من شهر الملاعب الخاصة بالجولف في ابو ظبي.

مهرجان الشيخ زايد التراثي

هذا من افضل المهرجانات الموجودة في أبو ظبي. حيث أنه يقوم بتقديم الكثير من الفعاليات التراثية التي ينتمي غنتها في الدولة. وهي تحظى برعاية خاصة بمنت خلال رئيس الدولة السابق، وبتوجيهات من من الرئيس الحالي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث أن فعاليات هذا المهرجان تبدأ في شهر نوفمبر من كل عام، وتنتهي في شهر إبريل من العام الذي يليه، والاجندة الخاصة به يوجد فيها الكثير من الأنشطة والفعاليات الرائعة والفقرات التفاعلية التي تكون مناسبة مع جميع الأعمار. ويضاف إلى هذا الكثير من العروض الضخمة التي يتم تقديمها, حيث أن كلها تعتني بالتراث الوطني وكذلك الثقافة. وهذا ما يجعله من المهرجانات والفعاليات المهمة التي توجد في أبو ظبي من كل عام.

معرض دبي الدولي للكتاب أهم الفعاليات السنوية في دبي

هو من المشاريع المهمة التي تقوم بدعم الجانب الثقافي في الامارة، والفعاليات الخاصة به يتم إطلاقها في المرة الأولى في عام 1981. وهذا على يد الشيخ بن زايد بن سلطان آل نهيان.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا