ITQAN is a company that specializes in business setup and business growth

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

[email protected]

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة


الرخصة التجارية دبى

الرخصة التجارية دبى

الرخصة التجارية دبى مما لا شك فيه إن إمارة دبي أصبحت فى وقتنا الحالى تعد وجهة من أهم وجهات تحقيق النجاحات بالنسبة للمستثمرين من داخل الإمارات العربية المتحدة و أيضآ من خارجها ، و يرجع ذلك لما تقدمه حكومة دبى من تسهيلات و مبادرات تشجع رجال الأعمال على الاستثمار ، كما أنها تدعم أيضآ المستثمرين الصغار قبل الكبار ، فعلى سبيل المثال تقدم تخفيضات ضريبية ، بالإضافة الى تسهيل عمليات إصدار أي من أنواع الرخص التجارية في دبي للراغبين فى تأسيس شركة في دبى ، و فى هذا المقال سنتعرف سويآ على الرخصة التجارية دبى بشكل أعمق و ما هى رسومها ، و متى يتم إصدارها ، و ما هى المتطلبات اللازمة على الرخصة التجارية ، و فى نهاية مقالنا هذا سنقدم لك بعض النصائح لكي تبدأ العمل فى نشاط تجاري في دبي .

متى يتم إصدار الرخصة التجارية دبى ؟

يتوجب على كل شركة تعمل في دبي الحصول على رخصة تجارية من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي . تتوفر عدة أنواع من الرخص التجارية ، بما في ذلك رخصة تجارية للشركات الفردية و رخصة تجارية للشركات المحدودة و رخصة تجارية للشركات الشراكة وغيرها . كما تختلف أيضا الرسوم والمتطلبات لكل نوع من الرخص التجارية

ما هى المتطلبات اللازمة للحصول على الرخصة التجارية دبى ؟
تختلف المتطلبات اللازمة للحصول على رخصة تجارية في دبي حسب نوع الشركة و النشاط الاقتصادي الذي تقوم به. و مع ذلك ، فإن بعض المتطلبات الأساسية تشمل :
1. تقديم طلب رخصة تجارية إلى دائرة التنمية الاقتصادية فى دبي .
2. تقديم نسخة من جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية للمساهمين و المديرين .
3. تقديم عقد إيجار لموقع العمل .
4. دفع الرسوم المطلوبة .
5. الحصول على موافقة الجهات الحكومية الأخرى إذا كان النشاط الاقتصادي يتطلب ذلك ، مثل الجهات الصحية و البيئية .
كما يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول المتطلبات اللازمة للحصول على رخصة تجارية في دبي من موقع دائرة التنمية الاقتصادية فى دبي .

رسوم الرخصة التجارية دبى

تختلف الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي حسب نوع الشركة و نشاطها الاقتصادي . و مع ذلك ، فإن بعض الرسوم الأساسية تشمل :
1. رسوم تسجيل الشركة .
2. رسوم تأسيس و تجديد الرخصة .
3. رسوم تأشيرة العمل .
4. رسوم تأشيرة الإقامة .
5. رسوم التأمين الصحي .

يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الرسوم المطلوبة للحصول على رخصة تجارية في دبي من موقع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي .

و من الأسئلة الشائعة ضمن جموع المستثمرين بشأن الرخص التجارية دبى هو الأتى :
هل يجوز الحصول على رخصة تجارية في دبي عبر الإنترنت ؟
الأجابة هى نعم ، بإمكانك الحصول على رخصة تجارية في دبي عبر الإنترنت من خلال خدمة “رخصتي” التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية بدبي . يمكن للمستخدمين تقديم طلباتهم و متابعة حالة الطلبات عبر الموقع الإلكتروني للخدمة ، و الحصول على الرخصة التجارية النهائية عبر البريد الإلكتروني . و مع ذلك ، فإن هذه الخدمة متاحة فقط لبعض أنواع الشركات و النشاطات الاقتصادية ، و لا يمكن للجميع الاستفادة منها . يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول خدمة “رخصتي” من موقع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي .

و هناك بعض الشركات التى يمكنها الاستفادة من خدمة “رخصتي” للحصول على رخصة تجارية عبر الإنترنت مثل :
1. الشركات الفردية التي تقوم بنشاط تجاري .
2. الشركات المحدودة .
3. الشركات المشتركة .
4. الشركات الخاصة بالأعمال التجارية في الإنترنت .
ومع ذلك ، فإن هذه الخدمة ليست متاحة بلا قيود على هذة الشركات بل أنها غير متاحة لبعض الأنشطة الاقتصادية ، مثل الأنشطة المرتبطة بالطاقة و الموارد الطبيعية و الأمن الوطني وغيرهم . يمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الشركات المؤهلة للاستفادة من خدمة “رخصتي” من موقع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي .

بعض النصائح للبدء بنشاط تجاري في دبي

تتعدد الخطوات و النصائح التي يجب على المستثمر اتباعها قبل البدء بتأسيس أي نشاط تجاري في دولة الإمارات بشكل عام ليس فقط فى إمارة دبى وذلك لضمان تحقيق أعلى نسبة من الأرباح ، وتتلخص هذه الخطوات فى الآتى :
لا يفضل اقتراض الأموال فى بداية مشروعك لكى تبدأ في نشاط تجاري .
لا تضع رأس المال بالكامل في النشاط التجاري الخاص بك .
تحضير دراسة جدوى قوية تحتوى على جميع الثغرات للنشاط الذي ترغب بالبدء فيه ، و يفضل استشارة أحد من خبراء الاقتصاد في هذا النشاط ، حيث أنهم يستطيعون معرفة مدى نجاح النشاط مع تقديمهم لمجموعة من النصائح المفيدة لك على المدى البعيد .
عليك أن تتقبل فكرة عدم تحقيق الكثير من الأرباح خاصتا فى بداية أي نشاط تجاري .
يستوجب عليك الأمر أن تضع خطة بديلة للخطط الأساسية يمكنك اللجوء إليها عند حدوث أي مشكلة .

 



احصل على سجلك وإقامتك الآن
اتصل بنا