إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

الخطط المستقبلية للإمارات

الخطط المستقبلية للإمارات

الخطط المستقبلية للإمارات

إن دولة الإمارات دائما تحاول أن تحقق الكثير من الأهداف والخطط المستقبلية للإمارات التي تغزز ازدهارها في كافة الجوانب الخاصة بالحياة. حيث أن المقيمين فيها يعيشون جو حافل الإضافات النوعية التي تكون متضمنة التطور والاستدامة. حيث أنها تضع أحد الاستراتيجيات الواضحة التي تقوم بتحقيق هذه الأهداف. وهي تقوم برسم الخطط حسب الإطار الزمني الذي يكون مدروس ومحدد.

الخطط المستقبلية للإمارات

هناك العديد من الخطط الخاصة بالإمارات في المستقبل، حيث أنه يقرر على الجميع تنفيذها حتى يحل عام 2030، وهي تتمثل فيما يلي:

مشروع الامارات لاستكشاف القمر 2024

إن دولة الإمارات من أهدافها أن تطور المستكشف الإماراتي الصنع بطريقة كاملة، وهذا من أجل الهبوط على سطح القمر. وهذا عام 2024 حيث ان هذا ضمن المشروع الخاص باستكشاف القمر. وهذه المهمة تتمثل في الاطلاق مستكشف القمر الرائج الاماراتي من اجل اجراء الاختبارات من أجل دراسة الجوانب المختلفة لسطح القمر. كما أنه يقوم بجمع البيانات التي ترتبط بالمسائل العلمية. وهي تتضمن أصل النظام الشمسي، وكذلك كوكب الأرض. كما أنه يقوم باختبار القدرات الخاصة بالدولة قبل أن يتم الانطلاق في المهمات الاستكشافية للمريخ.

استكشاف الزهرة وحزام الكويكبات 2028

حيث أن دولة الإمارات قررت أن تقوم بإطلاق عام 2025 مركبة إماراتية لكوكب الزهرة من أجل  الاستكشاف وكذلك حزام الكويكبات الذي يكون داخل المجموعة الشمسية التي تقع بين كوكبي المشتري والمريخ. حيث أنها كانت متضمنة لمهمة الإمارات من أجل استكشاف الزهرة. وكذلك القيام ببناء المركبة الفضائية الاماراتية التي تم تجهيزها من أجل قطع الرحلة التي يبلغ مقدارها 3,6 مليار كيلومتر. وهذا لمدة خمس سنوات. حيث أنها تهدف للوصول لكوكب الزهرة. وهي سوف تهبط على آخر كويكب عند حلول 2033 حيث أن هذه تكون أول المهمات الفضائية العربية من هذا النوع.

مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

إن هذا المجمع تم الإعلان عنه ضمن الاطار الخاص باستراتيجية دبي للطاقة النظيفة. حيث تم اعتباره من المشاريع الكبيرة المتجددة في العالم. وهذا بمساحة تبلغ 4,5 كيلو متر مربع، حيث أنه من المقرر أن ينتج 5000 ميجاوات، وهذا عند حلول عام 2030 حيث أنه يساعد على التعزيز لدولة الإمارات. وكذلك المستقبل الخاص بالطاقة بطريقة كبيرة.

الرؤية الاقتصادية 2030 الإمارات أبو ظبي

قامت حكومة عاصمة أبوظبي عن إطلاق الخطة الطويلة الأمد من اجل تحويل المصدر الخاص بالاقتصاد بالامارة للمعرفة. من أجل التقليل للاعتماد على القطاع الخاص بالنفط باعتباره من المصادر الرئيسية الخاصة بالنشاط الاقتصادي.

الرؤية البيئة 2030 لإمارة أبو ظبي

حسب رؤية أبوظبي 2030 فإن تم الإطلاق الرؤية البيئة 2030 الخاصة بإمارة دبي حيث أنها تسعى من أجل تحقيق التكامل في كافة الجوانب الخاصة بالتنمية المستدامة الثلاثة. وهي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، حيث أنها تهدف للمحافظة على التراث الطبيعي الخاص بابو ظبي.

استراتيجية إدارة حركة التنقل إمارة أبو ظبي

تم وضع الاستراتيجية الخاصة بإدارة الحركة الخاصة بالتنقل لإمارة أبوظبي. حيث أنها تهدف إلى التشجيع لاستخدام لكافة الوسائل الخاصة بالنقل العام. وهي تساهم في تمكين المؤسسات والأفراد من أجل الوصول للمناطق المتنوعة في الدولة بشكل سهل ويسر، وهو بتكاليف قليلة.

خطة النقل البري الشاملة إمارة أبو ظبي

هذه الخطة تكون من أجل التوفير للنظام النقل العالمي المتطور والتميز. حيث أنه تم استحداث للخطة الخاصة بالنقل البري الشامل للتجارة. حيث أن هدفها هو تحديث النقل البري لمواكبة السياق الاجتماعي والاقتصادي والثقافي.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا