الإمارات تعلن عن قواعد جديدة للحصول على تأشيرة إقامة

 تهدف هذه القواعد بالأساس إلى الاحتفاظ بالمواهب العالمية واجتذابها، و زيادة القدرة التنافسية و المرونة في سوق العمل و تعزيز الشعور بالاستقرار بين مختلف الجنسيات. حيث وافقت دولة الإمارات العربية المتحدة على اللوائح التنفيذية الجديدة المتعلقة بالمرسوم الخاص بقانون اتحادي بشأن دخول وإقامة الأجانب في دولة الإمارات المتحدة العربيه، وفقًا للحكومة ، توفر القوانين الجديدة لعدة أنواع من تأشيرات الدخول العديد من المزايا بالإضافة إلى سهولة تلبية المتطلبات. حيث لا تتطلب التأشيرات الجديدة أي مستضيف أو راعي. و بمتطلبات مبسطة و أسهل من ذي قبل بكثير.

 فيما يلي الأنواع المختلفة من التأشيرات التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة الآن:

الإقامة الذهبية :

تُمنح تأشيرة الإقامة طويلة الأجل التي تبلغ مدتها 10 سنوات للمواهب الاستثنائية والمستثمرين والطلاب والخريجين المتميزين ورجال الأعمال ورواد العمل الإنساني والعلماء والمهنيين و الأبطال.

 تسمح التعديلات الجديده لحاملي تأشيرة الإقامة الذهبية برعاية أفراد عائلاتهم و إمكانية جلبهم إلى دبي بغض النظر عن العمر. يمكنهم أيضًا إصطحاب عمال المنزل (الخادمات) دون أي قيود على العدد . لا توجد قيود تتعلق بالمدة القصوى للبقاء خارج دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الحفاظ على صلاحية التأشيرة.

 تُمنح الإقامة للعلماء والباحثين الحاصلين على درجة الدكتوراه أو الماجستير . يجب أن يكون لدى المرشحين أيضًا إنجازات بحثية كبيرة.  تمنح التأشيرات بناء على توصية مجلس علماء الإمارات.

يجب أن يكون الحد الأدنى للمؤهلات التعليمية للتقدم بطلب للحصول على التأشيرة درجة البكالوريوس أو ما يعادلها ، في حين يجب أن يكون الراتب الشهري أكثر من 30 ألف درهم إماراتي.

 يمكن للمستثمرين العقاريين الحصول على التأشيرة الذهبية  إذا قاموا بشراء عقار لا يقل عن 2 مليون درهم إماراتي. و يمكن للمستثمرين أيضًا الحصول عليها  ذا قاموا بشراء عقار بقرض مأخوذ من بنوك محلية محددة.

الإقامة الخضراء:

تم استحداث الإقامة الخضراء لمدة 5 سنوات وذلك من أجل إستقطاب المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأعمال الحرة، مع منح عدة مزايا لاستقدام أفراد عائلة المقيمين في الامارات، مع تمديد  الفترة المسموح بها إلى 180 يوما .

الجميل هو ان الإقامة الخظراء قابلة للتجديد بدون الحاجة الى طرف ثاني كضامن . فالمتطلبات هي وجوب حصولك على تصريح  من طرف وزارة الموارد البشرية للعمل الحر ، شريطة أن تتوفر على  شهادة البكالوريوس أو مايعادلها، و أن يكون دخلك السنوي هو 360 ألف درهم أو أكثر .

في حين تم تمديد سن الأبناء من 18 إلى 25 عاما،  إضافة إلى البنات غير المتزوجات مهما كان عمرهن. اما بالنسبة للأجانب الحاصلين على الإقامة الخظراء فتم السماح لهم باستقدام أسرهم مع إستمتاعهم بنفس مدة الإقامة برب الأسرة.

تأشيرات الدخول:

تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة تأشيرات الزيارة لأول مرة دون الحاجة إلى ضامن أو مستضيف من أجل تسهيل الإجراءات .  تتميز التأشيرات بفترات زيارة قابلة للتمديد تصل إلى عام واحد، وجميع التأشيرات متاحة لأزيد من رحلة .

تأشيرة الدراسة أو التدريب أو التأهيل:

قامت الامارات باستحداث هذه التأشيرة من أجل تسهيل عملية دخول الكفاءات  الأجنبية للدوله للحصول على فرص العمل في سوق الامارات. وبدون أي ضامن أو مستضيف إماراتي، تمنح هذه التاشيره لفئة العمالة الماهرة على إختلاف مستوى مهنهم ، و تمنح كذلك لخريجي أفضل 500 جامعة حول العالم. بشرط ان لا تتجاوز مدة التخرج عامين.

تأشيرة استكشاف الفرص الاستثمارية وفرص الأعمال:

الآن وفقا للتحديثات كمستثمر يمكنك ولوج السوق الإماراتي من أوسع أبوابه وبدون ضامن أو مستضيف حتى تتمكن من دراسة السوق و الحكم بعدها ما إذا كان مناسبا لك أو لا.

تأشيرة السياحة:

و ذلك لمدة 5 سنوات ، يحق للمستفيد من هذه هذه التأشيرة البقاء في الامارات 90 يوما. متواصلة ويجوز تمديدها إذا لزم الأمر. تتطلب هذه التأشيرة وجود ما قيمته 4 آلاف دولار في رصيدك البنكي.

تأشيرة زيارة قريب أو صديق:

وفقا للتحديثات يكفي أن يكون المترشح قريبا أو صديقا لصديقه للمقيم بالإمارات للحصول على  تأشيرته. وبدون ضمانة أحد .

تأشيرة إنجاز مهمة عمل:

وذلك من أجل إنجاز عمل مؤقت أو العمل ضمن خطة تجريبة بينك و مشغلك. و يكون مشغلك أو الشركة التي تعاقدت معها هي الطرف الضامن لك داخل الامارات. كما يشترط ان تقدم: عقد عمل أو رسالة إدارية من شركتك مع ضرورة إثبات اللياقتك البدنية.

نحن شركة إتقان لتأسيس الشركات الناشئة في دبي. نتكلف لك بكل ما هو إداري و ووثاق القانونية و غيرها، كما نقدم نصائح إرشادية لبدء نشاطك التجاري. للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بنا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.