إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

استخراج شهادة ميلاد أون لاين في أبو ظبي

شهادة ميلاد أون لاين

استخراج شهادة ميلاد أون لاين في أبو ظبي

يمكن استخراج شهادة ميلاد أون لاين في أبو ظبي من خلال الإنترنت عبر خطوات سهلة وبسيطة. حيث أصبحت المصالح الحكومية تسعى إلى التحول الرقمي من أجل التسهيل على المواطنين والموظفين بتلك المصالح. ومن ضمنهم وزارة الصحة الإماراتية. حيث الآن أصبح بإمكانك عمل الأشياء التي تخص وزارة الصحة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني. ومن ضمن تلك الخدمات استخراج شهادة الميلاد.

كيفية التسجيل في موقع وزارة الصحة الإماراتية؟

إذا كنت مسجل بالفعل في الموقع الخاص بوزارة الصحة. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة السر. من خلال موقع وزارة الصحة. وإذا كنت لا تملك حساب يمكنك تسجيل حساب جديد. ويتم ذلك من خلال الضغط على خيار انشاء حساب جديد. ومن ثم اتباع الخطوات التالية.

1)  قم بإدخال الاسم الكامل باللغة العربية ومن ثم الاسم الكامل باللغة الانجليزية.

2)   وقم بإدخال رقم الهاتف ورقم الهوية الإماراتية.

3)   بعد ذلك قم بكتابة اسم المستخدم الذي تريد استخدامه في تسجيل الدخول إلى حسابك فيما بعد.

4)   ومن ثم قم بإدخال الإيميل وكلمة السر تأكيد كلمة السر، بعد ذلك قم بالضغط على خيار تسجيل، وهكذا أصبح لديك حساب على الموقع.

كيفية استخراج شهادة ميلاد أون لاين في أبو ظبي؟

ننتقل إلى الخطوة التالية وهي كيفية استخراج شهادة ميلاد أون لاين في أبو ظبي، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في الموقع، ومن ثم اتبع الخطوات التالية.

  • قم بالذهاب إلى خيار الرئيسية ومن ثم خيار خدمات الوزارة ومن ثم قم بالضغط على خيار الخدمات الإلكترونية واختيار إصدار شهادة الميلاد.
  • بعد ذلك قم بالضغط على الذهاب للخدمة الإلكترونية.
  • بعد ذلك قم بالذهاب إلى خيار شهادة الميلاد ومن ثم قم بالضغط على خيار طلب إصدار شهادة الميلاد.
  • بعد ذلك سيطلب منك إدخال رقم القيد وتاريخ ميلاد الأم أو تاريخ ميلاد الأب ومن ثم قم بالضغط على بحث.
  • بعد ذلك يجب عليك ملئ بعض الحقول من أجل إصدار شهادة الميلاد حيث يجب عليك كتابة اسم الطفل انجليزي واسم الطفل عربي، وايضا اختيار طريقة الدفع وعدد النسخ التي تريدها.
  • وأيضا يجب عليك إدخال المعلومات الخاصة بطريقة استلام الشهادة، كالعنوان واسم المستلم ورقم هاتف متحرك والبريد الإلكتروني والمدينة ورقم هاتف.
  • ولاحظ إنه يجب ملئ البيانات والتأكد من أن جميعها بيانات صحيحة ومضبوطة، حيث سوف ترى على الموقع مكتوب يرجى التأكد من كتابة عنوان المستلم بشكل كامل وصحيح لتجنب التأخير في التسليم.
  • قم بالضغط بعد ذلك على خيار طلب إصدار شهادة الميلاد.

خدمات وزارة الصحة في الإمارات

ويوجد العديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك القيام بها من على الموقع غير إستخراج شهادة ميلاد أون لاين حيث يمكنك طلب تعديل شهادة الميلاد، وطلب شهادة ميلاد بدل فاقد وطلب إعادة إصدار شهادة ميلاد أيضا. ويوجد أيضا شهادة الوفاة وغيرها من الخدمات التي يمكنك تصفحها بنفسك من خلال الموقع الإلكتروني.

إذا كنت تريد مشاهدة شرح عملي لكيفية اسخراج شهادة الميلاد، يمكنك ذلك من خلال قناة اليوتيوب MOHAP UAE وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، حيث يوجد فيديو يقدم لك شرح عن خدمة إصدار شهادة ميلاد وكيفية القيام بذلك.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا