إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي

يضطر بعض الآباء والأزواج إلى ترك عائلاتهم، من أجل السفر والبحث عن فرصة عمل أفضل. وينتظرون الإجازات سواء للعودة أو دعوتهم للزيارة، ما يجعل العاملين في الإمارات يبحثون عن طريقة استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي. وتُعد الإمارات وجهة سياحية مميزة، حيث تضم العديد من الأماكن الثقافية والسياحية الجذابة، بالإضافة إلى مراكز التسوق العالمية، لتكون المكان المفضل سواء للسياحة أو الزيارات العائلية.

استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي

ويتم الحصول على إذن بزيارة الإمارات من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب. بعد الاطلاع على الغرض من هذه الزيارة، وتقدم ما يُفيد بوجود قريب من أجل استخراج زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي. ويُمكن تحويل الزيارة العائلية قبل انتهاء مدتها إلى تأشيرة عمل أو تأشيرة إقامة بدون الحاجة للخروج من الإمارات، وذلك بعد دفع الرسوم المقررة.

متطلبات التقدم بطلب زيارة عائلية في الإمارات

هناك العديد من المتطلبات لاستخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي، وهي:

  • أن يُقدم الكفيل، أي الشخص المسؤول عنك أثناء الزيارة. ويُمثلك أمام السلطات في الضرورة، طلب إذن الدخول بدلًا منك، ويجب أن يكون المقيم، لديه إقامة سارية المفعول في الإمارات.
  • جواز سفر، تكون صلاحيته سارية لأكثر من 6 أشهر.
  • إثبات صلة القرابة.
  • يجب ألا يكون ممنوعًا من دخول الإمارات أو سبق وتم ترحيله. إلا بالحصول على موافقة جديدة من أجل الدخول إلى البلاد مرة أخرى.

طريقة تقديم طلب استخراج الزيارة العائلية

يستطيع المتعاملين سواء أفراد أو شركات تقديم طلبات من أجل الحصول على طلبات استخراج زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي عن طريق القنوات الذكية للإقامة والجنسية E-channels، التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ. أيضا يُمكن الاستعانة بأحد مراكز الطباعة المعتمدة من أجل طلبات استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي. كذلك سيقوم المركز المختص بطباعة الطلب إلكترونيًا بدلًا منك، وتفعيله من خلال النظام المعتمد بإدارة الإقامة وشؤون الأجانب. وبعد الحصول على الموافقة سيقوم الكفيل باستلام رسالة نصية بالموافقة على الطلب، والنسخة الأصلية من التأشيرة عن طريق الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وذلك بالإضافة إلى مراكز آمر.

مدة الزيارة العائلية في الإمارات

يُمكن استخراج تأشيرة زيارة لأحد أفراد العائلة في أبوظبي لمدة 30 يومًا مقابل ما يصل إلى 270 درهم. ويُمكن تجديدها لمرتين، في حين تصل مدة التأشيرة الطويلة إلى 90 يومًا. وذلك نظير ما يُقارب 750 درهم.

الغرامة المالية على الزائر في حالة تجاوز المدة المسموح بها

يتم توقيع غرامة مالية تصل إلى 100 درهم عن كل يوم تأخير. وذلك في حالة تجاوز الشخص الزائر المدة المحددة له للزيارة. بالإضافة إلى رسوم مالية تُقدر بـ100 درهم؛ كرسم خدمة يتم دفعها عن المغادرة عبر المنافذ الحدودية.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا