إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

اروع التصاميم المعمارية في دبي 2022

اروع التصاميم المعمارية في دبي

اروع التصاميم المعمارية في دبي 2022

هناك قائمة من من اروع التصاميم المعمارية في دبي. حيث تشتهر مدينة دبي بمعالم رائعة وتعتبر من أفضل الواجهات السياحية على مستوى العالم. وقد تم تصميم هذه المعالم بأحدث المعايير العالمية لتكون فريدة من نوعها وتجذب عدد كبير من الزائرين والسائحين بهذه المعالم المتعددة. 

اروع التصاميم المعمارية في دبي

تضم دبي معالم معمارية ليس لها مثيل بجودة ومواصفات عالية وسوف نذكرها خلال الفقرات التالية : 

المتحف المستقبل

يعد من أروع المباني الموجودة في دبي وفي العالم فيقع على طريق الشيخ زايد وهو يتميز بتصميم خارجية تم صنعها من الفولاذ والزجاج ويتم تزيينه بالخط العربي. حيث أنه تم على يد المهندس المعماري جون كيلا الذي قام بتصميم المتحف باحترافية كامله يجسد رؤية دبي في المستقبل. وتم الاعتماد على ثلاثة عناصر فيه وهى الدالة والمبنى والفراغ وهذه العناصر تتمثل في الإبداع للبشرية والمستقبل لذلك فهو يعد تحفة فنية معمارية ليس لها مثيل. 

برج خليفة

يعد البرج من أحد المعالم الغنية عن التعريف فقد تم افتتاحه سنة 2010 ويبلغ ارتفاعه 828 م. ليصبح أطول مبنى على مستوى العالم. فهو يقع في وسط مدينة دبي بجوار دبي مول. لذلك فهو يجذب عدد كبير من الزائرين للقيام بجولة على قمة البرج والاستمتاع بالمناظر التي تناطح السحابات فهو. تم بناءه على مساحة 33,000 متر مربع واستخدام الأنوار في الليل التي تعطي منظر جذاب. 

جسر انفنيتي

وهو يوجد في منطقتي الديرة دبي ويتكون من أقواس مصنوعة من الفولاذ . ويبلغ ارتفاعه حوالي 42 م وبه ستة ممرات موزعة على جميع الاتجاهات بالاضافه انه يتميز بمسار عرضه ثلاثة أمتار للمشاة وركوب الدراجات الهوائية وهو يقع فوق مياه خور دبي. حيث يمكن الاستمتاع بإطلالات المذهلة من خلال أفق المدينة فهو جزء أساسي من مشروع محور الشندغة واستحداث لشبكة الطرق بشكل متكامل في شارع راشد وشارع الميناء. 

مركز جميل للفنون

يقع المركز على واجهة الجدافة البحرية في خور دبي. حيث تم استيحاء تصاميمه المميزة من المنازل الشعبيه والتراثيه في الإمارات. ليصبح من اكبر مراكز الفنون الحديثة والإبداع في ضم عدد كبير من المناطق والحدائق الفسيحة التي بها نباتات محلية ويمكن الاستمتاع بالهواء الطلق في عرض الإبداع والتميز. 

عين دبي

تقع عجلة عين دبي الترفيهية في بلوواترز.حيث يبلغ ارتفاعها حوالي 250 متر ووزنه يعادل أربع طائرات من طراز a380 اي حجمها ضعف حجم عين لندن. كما أنها تتكون من مقصورات يبلغ عددها 48 يمكن القيام بدوره كاملا خلال 38 دقيقة والاستمتاع بإطلالات رائعة على مياه الخليج فتم بناؤها باحترافية كبيرة من قبل خبراء مختلفين من العديد من الدول لتشييد هذه العجلة الرائعة. 

برج ذا أوبس

تم تصميمه بشكل معماري وهندسي رائع من قبل المهندسة زها حديد. وهو يقع في منطقة الخليج العربي. ويضم فندق ماي بي ميليا ويتخذ شكل المربع. حيث انه يتكون من برجين بشكل منفصل. ويتم الربط بينهم من خلال جسر ارتفاعه 71 متر واحد افتتح هذا البرج الذي يضم العديد من المطاعم.  فيبلغ 12 مطعم وايضا وحدات سكنية فاخرة. 

 فندق جميرا بيتش

يعد من أحد الفنادق الرائعة واشهرها التي تم تصميمها. ويتم تصنيفها فنادق الخمس نجوم وتم افتتاح الفندق سنة 1997 فهو مصمم على شكل موجه على طول الشاطئ. ويوفر لجميع الزائرين إطلالة أكثر من رائعة من الاستمتاع بمناظر المياه ويستضيف العائلات والأصدقاء من خلال أجواء ممتعه وإقامة الفعاليات وغيرها. 

أبراج الإمارات

تعد من أشهر المعالم التي لها تصاميم متميزه واشهر ناطحات السحاب فهي لها واجهه زجاجية مثلثة الأضلاع. وتم استيحاء تصميم من التصاميم الإسلامية المعاصرة فهو يشمل مكتب رئيس مجلس الوزراء وعدد من الشخصيات المشهورة وهو واجهه متميزه للتسوق وتناول الأطعمة. 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا