إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

اختبار تحليل الشخصية لتحديد التخصص الجامعي في الإمارات

أفضل طريقة لتحديد التخصص الجامعي في الإمارات

اختبار تحليل الشخصية لتحديد التخصص الجامعي في الإمارات

دائماً ما كانت مرحلة التعليم الجامعي من أكثر المراحل التى تحتاج لقرارات حاسمة ؛ حيث أن إختيار التخصص الجامعي، و معرفة مجاله .هى الأداة التى يحصد بها كل الطلاب نتيجة مجهودهم ، الذى بذلوه في كل سنوات التعليم السابقة ؛ لذلك نكتب لكم اليوم لنوضح أفضل طريقة لتحديد التخصص الجامعي في الإمارات التى تعد واحدة من أكثر الدول العربية التى تهتم بنجاح العملية التعليمية إيماناً منها بأن المستقبل للمتعلمين.

أهمية اختبار تحليل الشخصية Aptitude Test

كان إختبار تحليل الشخصية ، و تحديد التخصص الجامعي في الإمارات بمثابة طوق النجاة ، الذى وفر للطلاب قرارات صائبة بشأن تحديد التخصص الجامعي ، و أخذ بأيديهم من الغرق فى بحور الندم على القرارات الخاطئة ؛ حيث أن إختبار تحليل الشخصية يحدد التخصص الجامعي للطلاب في الإمارات بناءً على قدراتهم الشخصية ، وبذلك يضمن كل طالب فى الإمارات نجاحه في التخصص الجامعي الذى وقع عليه الإختيار.

ما هو إختبار السمات الشخصية ؟

هو عبارة عن نموذج إختبار ؛ لقياس قدرات الطلاب فى شتى المجالات ، وتفترض النظرية التى تم تأسيس الإختبار بناءً عليها عدة افتراضات تتمثل في:

١- جميع الأفراد يمتلكون الخبرة فى كل المجالات ، ولكن تتفوات خبراتهم ما بين القوة و الضعف.

٢- قدرات العقل ثرية و متنوعة ، ولكن تختلف بأختلاف صاحبها.

٣-الخبرات المكتسبة ، و الموروثة تلعب دور هام فى بناء العمليات العقلية ، و تحدد كفائة كل شخص فى مجال معين

تم تصميم بنود الإختبار لتحليل الشخصية ، و تحديد التخصص الجامعي في الإمارات على عدة أسس ، و ذلك بحيث ينتهى المطاف بالقائم بالاختبار إلى مجال معين ، والذى يكون هو الأذكى به ، و احتمالية تميزه و نجاحه فى دراسة ذلك المجال هى الأعلى، وذلك عند المقارنة بباقى المجالات الأخرى .

نصائح حول تحديد التخصص الجامعي في الإمارات

و يرجى العلم أن إختبار تحليل الشخصية ، و تحديد التخصص الجامعي في الإمارات ليس إلا اختبار يعطى نتيجة. وهى بناءً على ما يأخذه منك من إجابات على بنود الإختبار؛ و لذلك كن حريصاً على أن تكون إجاباتك صريحة، و غير مصطنعة ، و أن تكون على وعى تام بأنه لا يجب الاستعداد للاختبار ؛ حتى تكون الإجابات تلقائية و صادقة ، و يتمكن الإختبار من إعطاء أفضل نتيجة لك.

ما هى مراحل الاختبار ؟

يمر اختبار تحليل الشخصيه، و تحديد التخصص الجامعي بعدة مراحل تتمثل في:

1. تحليل الشخصيه

يتمكن المختبر خلال هذا الجزء من إكتشاف ذاته ، و سمات الشخصية المميزة له ، و تحديد نقاط القوة و الضعف

2. تحديد المهارات و الميول العاطفية:

و بعد أن يتم تحليل الشخصيه ننتقل للمهارات ، و يعتمد هذا الجزء على استخراج الميول الخفية داخل الأفراد ؛ حيث يطرح على المختبر اسئلة غير مباشرة ؛ لتحديد الميول و المهارات و قدرات العمل ، و بذلك قد يكون التخصص المرشح فى نتيجة الإختبار . ه غير متوقع بالمرة من قبل المختبر ؛ حيث أن الأسئلة غير مباشرة.

3. فحص القدرات الذهنية:

هى مرحلة يتم خلالها طرح أسئلة لفحص قدرات العقل ، كالقدرة على حل المشكلات ، و التحليل و التخزين و الاسترجاع ، و ما إلى ذلك ؛ حتى يتمكن الإختبار من تكوين صورة متكاملة عن المفحوص ؛ لتحديد التخصص الجامعي المناسب.

4.نتيجة الاختبار:

و بعد الإجابة على كل أسئلة الاختبار يحصل المفحوص على جدول ، والذى يوضح قدراته فى جميع المجالات بدرجات ذات معايير متفاوته  يتمكن من خلالها من تحديد التخصص الجامعي المناسب.

أفضل جامعات وكليات أبوظبي



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا