إليك بعض نمادج رجال أعمال إماراتيين الناجحين

مرحبا بكم في مقال جديد على موقع شركة إتقان لتأسيس الشركات في دبي. لقد ترك العديد من رجال الأعمال الإماراتيين بصماتهم محليا و دوليا من خلال العمل الجاد. هل تتساءل من هم في سوق الشركات في دبي؟ لقد قمنا بتجميع قائمة من رجال أعمال إماراتيين الموهوبين للغاية ورجال الأعمال الذين يساعدون في تشكيل بيئة أعمال غاية في الإحترافية بالإمارات العربية المتحدة.

محمد بن علي العبار

من دعامات الأساسية التي ساهمت في بناء البرج العالمي “برج خليفة” . هو رجل أعمال إماراتي مبدع بعقلية متقدمة جدا في مجال المال و الاعمال، فهو مؤسس شركة إعمار العقارية الضخمة في دبي، حيث جلب عصرا جديدا مصحوبا بافكار و اساليب ساهمت في تطوير البنية السكنية بمدينة دبي، إلى جانب إعمار العقارية. يشغل محمد العبار أيضا منصب رئيس مجلس إدارة شركة التطوير العقاري الشهيرة “إيجل هيلز” و الذي يتمركز مقرها في مدينة أبو ظبي ، تحت قيادتهاصبحت دبي واحدة من أسرع الاقتصادات نموا في العالم ، وجعل دبي مكانا أكثر جاذبية للاستثمار وممارسة الأعمال التجارية فيه. وهو أحد المساعدين الرئيسيين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم . كما انه من مؤسسي منصة التجارة الإلكترونية الخليجية الضخمة “نون”.

حسين سجواني

رجل أعمالي عصامي بدأ من الصفر ، فهو واحد من المليارديرات الإماراتيين الذين يعيشون في دبي بين كبار رجال الأعمال الإماراتيين. مؤسس ورئيس شركة التطوير العقاري الفاخرة داماك العقارية. دخل حسين سجواني مجال الأعمال العقارية بعد السماح للأجانب بإطلاق مشاريعهم في الامارات بالمناطق الحرة. و ذلك إثر تحديثات حكومية اجرتها الإمارات العربية المتحدة. يبلغ صافي ثروة حسين سجواني حولي 2.7 مليار دولار أمريكي. يمكن القول الآن أن حسين سجواني أنشأ إمبراطورية عقارية عظيمة يصعب منافستها.

سلطان أحمد بن سليم

سلطان أحمد بن سليم حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة تمبل بالولايات المتحدة الأمريكية. فهو من عباقرة ريادة الأعمال في الوسط العربي فهو رجل الأعمال الإماراتي المقيم في دبي. والذي تميزت حياته المهنية بإنجازات كبيرة، حيث قام بإنشاء وقيادة شركة نخيل ، وهي شركة تطوير عقاري وسياحي أنشأت العديد من المشاريع المميزة في دبي بما في ذلك جزيرة النخلة ، أكبر الجزر الاصطناعية في العالم و المالك الحالي لنادي فيستا ماري و هو صاحب ابن بطوطة مول . سلطان أحمد بن سليم هو أيضا الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية. و هو عضو في مجلس دبي التنفيذي.وعضو في الهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات العربية المتحدة. و هو أيضا رئيس مجلس إدارة شركة Virgin Hyperloop One. كما انه قام بإنشاء وقيادة “استثمار العالمية” ، وهي بيت استثماري رئيسي يركز على الملكية الخاصة مع مجموعة من الاستثمارات في قطاعات متنوعة عبر أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط بما في ذلك البيع بالتجزئة والخدمات المالية والصناعة والسياحة والضيافة والرعاية الصحية .

سمير محمد قرقاش

رجل أعمال اماراتي ناجح و حقق عدة إنجازات في حياته المهنية . فهو الرئيس الحالي لمجموعة قرقاش الشهيرة ، كما أنه مؤسس شركة قرقاش للسيارات التي لاقت نجاحا مبهرا في مناطق الخليج،
من بين المشاريع التجارية البارزة لمجموعة قرقاش : قرقاش للسيارات ، مستشفى قرقاش و ضمان للاستثمار . و يمتلك سمير محمد قرقاش أيضا العديد من الشركات الأخرى في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط و مناطق الخليج.

معك شركة إتقان لتأسيس الشركات الناشئة في دبي بالإمارات العربية المتحدة. نحن هنا لمساعدتك في إعداد مشروعك التجاري الجديد و ضبط أموره القانونية و الإدارية من نقطة الصفر إلى تأسيسه على أرص الواقع . نقدم نصائح من خبراء تساعد في إنجاح نشاطك التجاري و اختصار الطريق. لا تتردد في التواصل معنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.