إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أنواع التمويل العقاري في الإمارات

أنواع التمويل العقاري في الإمارات

تتعدد أنواع التمويل العقاري في الإمارات وتتنوع بشكل يلبي كافة الاحتياجات. حيث أن الجميع يريد الحصول على التمويل العقاري من أجل شراء الشقق والمنازل. حيث أن امتلاك عقار في الإمارات من الأمور التي ينشدها ملايين الأشخاص الذين يقيمون فيها بهدف تحسين ظروفهم المعيشية.

أنواع التمويل العقاري في الإمارات

توفر البنوك التي توجد في الإمارات الكثير من الأنواع المتعددة الخاصة بـ التمويلات العقارية المتنوعة التي تختلف حسب بعض الشروط. حيث أن القرض العقاري يتميز بالفائدة التي تكون ثابتة بالاستقرار. وهذا ما يمكنك من معرفة القيمة الخاصة بالقسط الثابت. حيث انه يتطلب منك القيام بدفعه للبنك بطريقة دورية ودقيقة للغاية حيث ان نسبة الفائدة التي يتم تطبيقها على المبلغ الخاص بالتمويل لفترة محددة من الزمن. ويتم التحديد لها بطريقة مسبقة. وهذا بغض النظر عن جميع التغيرات التي تطرأ على الأسعار الخاصة بالفائدة.

هذا النوع من أفضل التمويلات العقارية التي تقوم البنوك بطرحها من أجل استقرار النسبة الخاصة بالفائدة التي قد يشملها. وهو يقوم بتوضيح الخطة الخاصة بالدفع بطريقة سهلة للغاية خاصة بالدفع بشكل سهل للمستفيد. وفي غالبية الأحيان قد يطرأ انخفاض على النسب الخاصة بالفائدة في وقت سابق. وهذا خلال الفترة الخاصة بتسديد القرض. وهذا يرغمك على أن تقوم بدفع المبالغ الكبيرة عندما تشتري واحد من العقارات من الشركات الخاصة بالتمويل العقاري المطورة.

التمويل بالفائدة المتغيرة

إن التمويل العقاري بالفائدة المتغيرة يكون معتمد على التغيير للقيمة الخاصة بالفائدة. وهذا حسب مؤشر إيبور الذي يوجد في الإمارات. حيث أن هذا القسط الشهري يكون مختلف في جميع المرات التي يتم دفعها. وهو يزيد أو ينقص في كافة المواعيد الخاصة بالاستحقاق. وهذا حسب التغيير للأسعار الخاصة بالفائدة المحددة. ويتم من خلال الاعتماد على المؤشر ايبور حيث أنه يمكن تعريفه على أنه من أسعار الفائدة التي تكون متوسطة في كافة بنوك الإمارات

وهذا النوع من أنواع التمويلات العقارية التي تقلل من المخاطر. وعندما يحدث ارتفاع في النسب الخاصة بالفائدة. وهذا خلال الفترة الخاصة بسداد القرض. ومن الناحية الإيجابية فيمكنك أن تقوم بتسديد المبلغ الأقل عندما يحدث انخفاض على النسبة الخاصة بالفائدة.

التمويل الإسلامي

يعتبر التمويل الإسلامي من التمويلات العقارية الصادقة. حيث انها تكون بعيدة عن الربا والفائدة. وهذا يجعله من التمويلات الرائعة الموجودة في الإمارات. ومن أشكاله ما يلي:

المرابحة

هي من الأشكال البارزة الخاصة بـ التمويلات العقارية. وهو من أنواع القروض الخاصة بالتمويل العقاري التي تكون متوافقة بطريقة تامة مع الأحكام الخاصة بالشريعة الإسلامية. فالبنك أو أي من شركات التمويل الإسلامي يقومون ببيع العقارات أو الوحدات السكنية بطريقة مباشرة. وهذا يترتب عليه الناقل للملكية باسم المشتري, حيث أنه في الوقت ذاته تبقى الوحدة العقارية مرهونة لواحد من الشركات أو البنوك إلى أن يتم التسديد للقيمة الخاصة بالقرض الذي قد تم الاتفاق عليه بشكل كامل.

جدير بالذكر أنه عندما يتعثر على الفرد تسديد الأقساط الخاصة بشركة التمويل أو واحد من البنوك الإسلامية التي توجد في دبي يتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بحق المشتري. وهذا يتمثل في القيام ببيع العقار في أحد المزادات العلنية أو القيام باسترداد الملكية الخاصة بالعقار حيث انه من حق صاحب العقار أن يحضر المزاد أز يشتري العقار بطريقة مباشرة.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا