إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أم القيوين وأهم الانشطة التي يمكنك القيام بها فيها

أم القيوين

أم القيوين وأهم الانشطة التي يمكنك القيام بها فيها

أم القيوين تمتلك العديد من المقومات التي تجعلها تجذب العديد من الأشخاص لقضاء أروع الأوقات وأمتعها. تتميز أم القوين بأنها لديها موقع متميز على ساحل الخليج العربي. كما أنها تحتضن العديد من المعالم الأثرية التي تأخذ الأشخاص إلى رحلة جميلة عبر الزمن تصل إلى 5000 عام. بالاضافة إلى أنها بها العديد من طيور النورس والغزلان البرية والأرانب التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها. إضافة العديد من الأماكن السياحية الأخرى لذلك فهي تشهد إقبالا كبيرا من الأشخاص ويستمتعون بأوقاتهم من التنزه في أم القيوين من أكثر الأماكن التي يرغب العديد في زيارة.

أهم الأنشطة التي يمكن أن تقوم 

إذا كنت ترغب في الذهاب لمكان سياحي وجميل وتستمتع بالعديد من الأنشطة والاماكن الممتعة يمكنك زيارة أم القيوين حيث تتمثل بالعديد من الاماكن مثل ما يلي:

زيارة خور أم القيوين

من  أكثر الأماكن التي يمكن أن تزورها في أم القيوين هو خور أم القيوين الذي يعتبر من أروع الأماكن فيها وفي الإمارات بشكل عام، حيث انه مليء بالأشجار القرم المنغروف التي تتميز بألوانها الخضراء. والتي لها دور كبير في الحفاظ على الحياة البحرية، كما أنها بيئة مناسبة ورائعه لكي تتكاثر بها العديد من الطيور وأنواع الأسماك المتنوعة ومن أهمها طائر الفلامنجو الذي ياخذ الانظار عند مشاهده فهو يتميز بلون وردي وحجم ضخم وصيد الأسماك

الطبيعة الساحلية ام القيوين تفرض على السكان أن يلجؤوا إلى الصيد والغوص للبحث عن اللؤلؤ فهي من أشهر الأنشطة الموجودة بها والتي ينجذب إليها عدد كبير من الاشخاص عند زيارة الامارات يخططون لزيارة ام القيوين حتى لو ليوم واحد فقط للاستمتاع بتجربة صيد الأسماك وخوض رحلة رائعة سوف يستمتعون بها للغاية. حيث إن فرصه صيد الأسماك توفرها بكثرة، كما أنها سوف يستمتع الشخص بأنواع نادرة ومتنوعة من الأسماك مثل القابض البياح الصافي والشعري والعافيه والهامور وغيرها من الاسماك الاخرى ولكن يتم الصيد وفقا لعدد من الضوابط والمعايير يجب الالتزام بها.

زيارة حديقة حيوانات جابر للحياة البرية

يمكن أن تشاهد الحيوانات الأكثر نظره في دول العالم عندما تزور حديقة حيوانات جابر للحياة البرية والتي توجد في أم القيوين فهي من أهم الأنشطة التي يستمتع بها العديد من الاشخاص وخاصة الأطفال، حيث أنها تتيح أن يعيش الشخص مغامرة فريدة من نوعها في احضان الطبيعة. وتضم العديد من انواع الحيوانات المهدده بالانقراض مثل النمر الأسود، الأسد الأبيض والجكارة والضباع العربية والطيور الجارحة مثل الصقر والنسر والعقاب وغيرهم.

تناول الغداء

من برنامج رحلة اليوم في أم القيوين يجب أن لا يخلو من تذوق الأطباق اللذيذة وشهية الطعم التي تقدمها مطاعم ام قيوين المنتشرة في عدد كبير من الأماكن والتي تقدم المأكولات العربية الاصيلة المتنوعة من الأطباق الاردنيه وايضا مطعم المنسف في ام قيوين التي تقدم الفتوش والكبسة والكشري والعديد من الاكلات القديمة والاصيلة التي لها مذاق خاص وشهي عند الأشخاص. كما أنها تقدم وجبات اخرى مثل مجبوس الدجاج واللحم الروبيان والسمك والعديد من الاكلات الغربية.

زيارة المعالم التاريخية في أم القيوين

يعود تاريخ أم القيوين إلى حوالي 5000 عام، فهي تمتلك العديد من الشواهد الأثرية التي تروي أحداث وقصص الماضي ومن أهم المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها في ام القيوين التاريخ الذي يعبر عن عظمة وفن العمارة الإسلامية القديمة بالإضافة إلى متحف أم القيوين الوطني وهو من احد الاماكن التاريخيه المشهوره بها.

زيارة شاطئ أم الخير

عند زيارة شاطئ أم الخير في أم القيوين سوف تستمتع بواجهة ساحرة ومناظر تأخذ العين حيث أن الشاطئ يتميز بأنه من أشهر الشواطئ ويتميز بأنشطة مجانية كثيرة ويضم عددًا كبيرًا من أنواع الطيور حيث أن مشهد غروب الشمس على الشاطئ متميز جدا فعند غروب الشمس وتجمع الطيور يكون المنظر ساحر وجذاب للغايه.

التسوق

عند زيارة أم القيوين يجب أن تذهب إلى المولات والمراكز المنتشرة بها لكي تتمتع بتجربة فريدة في التسوق وشراء ما تحتاج إليه من منتجات متنوعة ومنتشرة في المحلات المختلفة. فهي من أحد الأنشطة الترفيهية التي توفرها لك أيضا إمكانية تناول العشاء في اشهر المطاعم والمقاهي التي تضمها منطقة ام القيوين.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا