إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أشهر المساجد والجوامع في دبي

المساجد والجوامع في دبي

أشهر المساجد والجوامع في دبي

إن إمارة دبي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية والمناطق الرائعة. ومن أهمها المساجد والجوامع في دبي فهي تتميز بالتصميم المعماري الرائع، ومعروف عن دبي أنها تحتوي على العديد من الفعاليات والحدائق على طول السنة. كما يوجد فيها الكثير من المناطق السكنية الرائعة التي تشتهر بالهندسة المعمارية، حيث أنها تحتوي على الكثير من المرافق والخدمات الرئيسية.

تقدم الإمارات العديد من الفرص لرواد الأعمال. حيث تمتلك البلاد مجموعة كبيرة من رؤوس الأموال، وعدد متزايد من العمال المتعلمين ، وبيئة صديقة للأعمال. تقدم الإمارات أيضًا عددًا من التحديات لرواد الأعمال. وتشمل هذه التحديات ارتفاع تكلفة المعيشة ، والحواجز الثقافية ، والمنافسة مع الشركات القائمة.

المساجد والجوامع في دبي

يوجد في دبي الكثير من الجوامع والمساجد، وهي تتمثل فيما يلي:

مسجد جميرا

يعتبر مسجد جميرا من أفضل الجوامع التي توجد في دبي، حيث أنها تكون واقعة في قلب منطقة الساحل المشهورة في جميرا. وهو من المساجد القديمة الموجودة في دبي حيث انه قد بني في عام 1976 حيث تم تصميمه على الطراز الفاطمي المعماري. وهو من المساجد التي تحتوي على مآذن بيضاء نقية. ويوجد به قبة أنيقة يتم اتجاهات من الهياكل الموجودة في مصر وسوريا.

هذه المسجد الرائع من الهدايا الخاصة بدبي للمغفور له راشد بن سعيد آل مكتوم الحاكم. وهو رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وهذا المسجد من المساجد القليلة الموجودة في المدينة. حيث انها تقوم بفتح أبوابها لغير المسلمين في بعض الساعات للزيارة.

مسجد الرحيم

هذا المسجد من قائمة الجوامع الجميلة التي توجد في دبي، حيث انها تجسد الروعة الخاصة بالثقافة الاسلامية، حيث انه يقع في دبي مارينا. وهو يكون قريب من مرسى دبي، وهو يحتوي على العديد من القباب الصفراء و المئذنتين. وهو يستقبل الكثير من الزوار من المصلين. كما أنه يحتوي على العديد من المرافق مثل مكتبة ومدرسة تعلم ودراسة القرآن الكريم، إلى جانب أنه يتم تزيينه بالنقوش القرآنية والزخرفية الخالية على جدرانه.

مسجد السلام

تم تصميم هذا المسجد الرائع بطريقة فريدة في المنطقة الخاصة البرشاء، حيث أنه يعتبر من الجوامع المشهورة التي ينبهر بها الكثير من الاشخاص بسبب الجمال المعماري الرائع. وهو من الجوامع الحديثة الموجودة في دبي، كما أنه من أكبر الجوامع التصميم المعماري الخاص به رائع. كما انه يتم استيحائه من الطراز الاندلسي الخاص بالعمارة. وقبابه تتخذ شكل الهرم، كما أن النوافذ الملونة الخاصة به تتميز بالشكل الجميل اللافت. ولكنه من المساجد التي لا تسمح بدخول غير المسلمين بداخله. وهو يقع خلف مول الإمارات. كما أنه يكون متسع من أجل استضافة ما يقرب من 1500 مثل في دبي.

مسجد الفاروق عمر بن الخطاب

 هو من المساجد المشهورة الموجودة في الإمارات، وتم تسميته بالجامع الأزرق. كما أن التصميم الخاص به يكون ممتزج بالفن الأندلسي والفن التركي. كما أنه من المساجد التي قد تسمح لغير الأشخاص المسلمين لزيارته والدخول فيه من أجل التعرف على الثقافة الاسلامية. والمحطات التاريخية البارزة فيه رائعة، كما أنه يتم تطريزها على الهندسة العثمانية المعمارية العريقة. وهو يحتوي على بعض المرافق المتمثلة في نادي الشباب. والمكتبة، وكذلك قاعة المحاضرات، حيث أنه يكون من افضل الاضرحة الدينية المتميزة في الإمارة. وهو يستوعب ما يقرب من الفين مصلي، وهذا ما يجعله من أكبر الجوامع التي توجد في دبي

المسجد الكبير

 بالحديث عن المساجد والجوامع في دبي لا يجب أن ننسى هذا المسجد المميز الذي تتجسد فيه الفنون الخاصة بالعمارة الاسلامية بطريقة حديثة ومعاصرة، حيث أن شكله البسيط ومعقد في الوقت ذاته يجعله منفرد عن بقية الجوامع، والجدران الخاصة به تتضمن الاثاث القوي الذي يسمح بدخول اشعة الضوء إليه. فهو أنيق ورائع.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا