إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أشهر الجمعيات الخيرية في دبي

أشهر الجمعيات الخيرية في دبي

إن التبرع من الأعمال العظيمة التي يتقرب بها العبد من ربه لذلك لا نجد أكثر من الجمعيات الخيرية في دبي حيث من خلالها يشعر الإنسان بالرضا عن حياته ونفسه. فالتبرع يساعد الاشخاص المحتاجين في كافة الاوقات. وهذه الجمعيات تستقبل كافة أنواع التبرعات فالأمر لا يقتصر على الأموال. حيث انه يشمل الملابس والاثاث، والالعاب، وكافة الأشياء التي تندرج تحت احتياجات الاسرة.

الجمعيات الخيرية في دبي

يوجد في دبي الكثير من الجمعيات الخيرية التي توفر صناديق للتبرع بالملابس باقي الاشياء. حيث أنها موجودة  في الأماكن المختلفة الموجودة في دبي. كما  يمكن للأشخاص الذين يرغبون في التبرع أن يتواصلوا مع الجمعيات الخيرية التي تشرف على هذه الصناديق من أجل الاستفسار عن المواقع الخاصة بهذه الصناديق، وسوف نحاول ذكر القليل من هذه الجمعيات.

جمعية دار البر

 هذه الجمعية من الجمعيات الأولى الموجودة في دبي. وقد قامت بفتح أبوابها للجميع. فهي من الجمعيات الثقافية التي تسعى بشكل دائم من أجل تطبيق المفهوم الخاص بالاستدامة للعمل الإنساني والخيري. وهذا من أجل بناء أحد المجتمعات التي تسودها القيم والتكافل والتسامح والسعادة. ومن المشاريع المهمة الخاصة بهذه الجمعية هي كفالة الأيتام الموجودين داخل الدولة وخارجها.

كما أن الجمعية تساهم في رعاية الأسر المتعففة، وهي تقوم برعاية الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. كما أنها تساهم في بناء المساجد. وطباعة المصاحف، وكذلك التوزيع للوجبات الخاصة بإفطار الصائم، وكذلك زكاة الفطر. وما دونها من المشاريع المختلفة، حيث أن الصناديق الخاصة بالتبرع تنتشر في كافة أنحاء دبي، وهي تقع في شارع الشيخ زايد المنارة.

جمعية بيت الخير

هي من الجمعيات الخيرية التي توفر أيضا بعض الصناديق الخيرية في دبي، حيث انها تقوم بتقديم المساعدة لكافة الأشخاص الموجودين في الدولة، وهي تقوم بمد يد العون لهم، وهذا عبر القيام بالكثير من التبرعات الشهرية، كما أنها تقدم المساعدة لكافة الاسر المتعففة، وكذلك الاشخاص المستحقين، وهذا عبر الكثير من البرامج والمشاريع المتنوعة التي تساهم في تعزيز دور التكافل الاجتماعي والقيام بخدمة الوطن، حيث أن الجمعية تقوم بتقديم الاثاث والملابس، ويضاف إلى هذا بعض المساعدات الأخرى.

دبي الخيرية

إن دبي الخيرية من الجمعيات الموجودة في دبي التي تقوم بتوفير صناديق التبرع. حيث أنها تعمل تحت رعاية المظلة الخاصة بدائرة الشؤون الاسلامية. والعمل الخيري الموجود في دبي، فهي تهدف بشكل عام على تقديم الخدمات الانسانية لكافة الأشخاص المحتاجين. وهذا عبر الجمع للكثير من التبرعات. والقيام بمنحها للأشخاص المحتاجين الموجودين خارج الدولة وداخلها. وهذا شمن بعض النطاقات الخاصة بالأسس الشرعية، وصناديقها تكون موجودة في المناطق المختلفة.

جمعية الهلال الأحمر الإماراتي

هذه الجمعية أحد المؤسسات الخيرية الموجودة في دبي، حيث أنها تدير الكثير من البرامج الخاصة بالتبرع الموجودة في دبي. وهي تستقل الألعاب والملابس والكثير  من التبرعات. حيث أن هيئة الهلال الأحمر تقوم بإرسال كافة المساعدات للأشخاص المتضررين في الحروب. وكذلك في الكوارث الطبيعية، في المؤسسة قامت بالمساهمة في الكثير من البرامج المتطورة في الإمارات. وهي تقوم بطرح الكثير من الأفكار التنموية والتطوعية.

جمعية الإمارات للثلاسيميا

هذه الجمعية من الجمعيات الغير ربحية التي تعود بالنفع على الجميع، حيث أن هدفها هو التثدي للمرض الثلاسيميا الموجود في الامارات. والقيام بمساعدة كافة المرضى المصابين به على أن يحصلوا على جميع احتياجاته، وهي تدعمهم بشكل معنوي ومادي عبر القيام بمساعدتهم في بعض القضايا الطبية والاجتماعية والقيام بنشر الوعي من أجل الوقاية من المرض.



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا