إتقان شركة متخصصة في تأسيس الشركات وتطوير الأعمال

+971 45686046

+971 562638470

+971 507040355

info@itqans.com

مركز دبي التجاري العالمي
ون سنترال ، مبنى المكاتب 4 ، الطابق التاسع
دبى، الامارات العربية المتحدة

أبو ظبي للإيواء تدعم ضحايا الاتجار بالبشر و العنف الأسري

أبو ظبي للإيواء تدعم ضحايا الاتجار بالبشر و العنف الأسري

أبو ظبي للإيواء تدعم ضحايا الاتجار بالبشر، و العنف الأسري، من خلال تقديم الرعاية الصحية للمستفيدين من خدمات منظمة أبو ظبي للإيواء. وذلك بعد تعاون ضخم تم بينها و بين الشركة الوطنية للضمان الصحي “ضمان”، ذلك حيث تم الإعلان عن توفير الرعاية الصحية لجميع المقيمين في منظمة أبو ظبي للإيواء. وجاء ذلك القرار بعد محادثات شتى، و بوادر تعاون بين الطرفين، بشأن تعزيز الخدمات المقدمة للمقيمين في المؤسسة، وفي النهاية أعلنت منظمة أبو ظبي للإيواء. تحت قيادة سارة شهيل مديرة المركز. أن الشركة الوطنية للضمان الصحي إيواء. تحت قيادة حمد عبدالله المحياس. سوف تضمن رعاية صحية شاملة للمقيمين في المركز، وذلك بشكل مجاني تماماً، كما صرح الأطراف أن التعاون جاء من أجل دعم ضحايا الاتجار بالبشر، والعنف الأسري، لتمكينهم من عيش حياة أفضل.

نشأة أبو ظبي للإيواء

برعاية الهلال الأحمر الإماراتي، كما بتعاون من اللجنة الوطنية لمكافحة جرائم الإتجار بالبشر. تم انشاء مركز أبو ظبي للإيواء، وذلك بفضل قيام سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك. الرئيس الأعلى لمقارنة الأسرية. بالتبرع بقطعة كبيرة من الأرض ليتم بناء المركز عليها.

خدمات مركز أبو ظبي للإيواء

دائما ما كانت الحياة قاسية. على هؤلاء الذين لم يحالفهم الحظ في امتلاك أسر متماسكة. أو داعبهم الفقر حتي بعثر شملهم. ليجد بعضهم البعض في احضان مراكز للإيواء. تخصصها منظمات الرعاية الاجتماعية للدولة، ذلك الأمر الذي يثقل عليهم حمل الحياة، كما تراودهم ذكريات المعاناة داخل أسرهم، ولكن دائما ما يكون الأمل موجود لهؤلاء، وذلك بفضل تواجد مؤسسات الرعاية. مثل أبو ظبي للإيواء، ذلك حيث تقدم المؤسسة عدة خدمات تتمثل في:

توفير المأوى في مركز أبو ظبي للإيواء

بحيث يتم توفير أماكن الإقامة، وذلك لبدء عملية الايواء، كما يتعرف المستجدين على أماكن الخدمات داخل المؤسسة ومواعيد تقديم تلك الخدمات، بالإضافة إلى حقوقهم و واجباتهم.

تقديم الدعم النفسي

لا يمكن لمن داعبه الخوف على ايد عمليات الاتجار بالبشر، او حصره الفقر في ظروف اجتماعية غير ملائمة، تلك التي أدت إلى تفكك أسرته. أن يكمل حياته بشكل طبيعي، إلا إذا توافر الدعم النفسي له بالقدر الصحيح، والشكل المطلوب، وذلك لإعادة التهيئة النفسية، وعمل دمج بين الفرد والبينة المجتمعية الجديدة له.

التوعية والتثقيف والتعليم

دائما ما يتوقع هؤلاء الاطفال، الذين قدرت لهم الأيام التواجد في مؤسسات الايواء. أنه ليس هناك سبيل لتعليمهم وتثقيفهم، ذلك الأمر الذي يخلق بداخلهم الشعور بالحرمان، ولكن عند تواجد الرعاية المناسبة يصبح الأمر مختلف تماماً، ذلك حيث تقدم إيواء أبو ظبي خدمات تعليمية مميزة لنزلائها، كما تعمل على تثقيفهم بأفضل شكل ممكن.

الرعاية الصحية

تقدم المؤسسة. الرعاية الصحية لنزلائها. ذلك الأمر الذي تطور بصورة أفضل. بعد التعاون مع شركة ضمان.

الدعم المادي والمعنوي

تتكفل المؤسسة بتقديم الدعم المادي للمقيمين بها، وذلك حتي يتمكنوا من مواجهة الحياة، والمضي نحو تأسيس شخصيات مستقلة لهم. تكون قادرة على تحمل مشقة الحياة، كما تتكفل المؤسسة بتقديم الدعم المعنوي لهم، والذي قد ظنوا أنهم حرموا منه. بعد تعرضهم لمشكلات العنف و التفكك الأسري وغيرها.

ما هي شركة ضمان

هي الشركة الوطنية للضمان الصحي في دولة الإمارات، والتي بدأت عملها في ٢٠٠٦؛ لكي تنطلق لتقديم خدماتها على يد ١٠٠٠ موظف. ذلك الأمر الذي يتم على أكمل وجه للأفراد والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة.

ما هي المستشفيات التي تغطيها مؤسسة ضمان

تغطي مؤسسة ضمان خدمة الرعاية الصحية، ويتم ذلك الأمر من خلال عدد من المستشفيات. يبلغ حوالي ٢٠٠ مستشفى تقريباً، كما تشمل الخدمات الكشوفات الطبية، بالإضافة إلى الاستشارات، وتقديم خدمات الرعاية وما إلى ذلك.

 يوم الطفل الإماراتي 2022

 

 



احصل على سجلك و اقامتك الان
اتصل بنا